"الخبير المالية" تعلن عن تحديد تاريخ الاكتتاب في وحدات    النائب العام يُقرّ إنشاء مركز برنامج حماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    الأرصاد: الفرصة ما تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية    اللجنة الوطنية للأسماء الجغرافية تعقد اجتماعها التاسع في الجيومكانية    جامعة الفيصل تضخ 200 خريجاً وخريجة للقطاع الهندسي    توسعة وتطوير مطار الأحساء الدولي ومطار الرس    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    "سيبرانيو المستقبل".. تجربة الأمان والحماية الرقمية    حارس العين: حاولت تهدئة اللعب بإضاعة الوقت    جيسوس: الحكم حرمنا من ركلة جزاء واضحة    «تأشير» ل «عكاظ»: 200 مركز لخدمات التأشيرات في 110 دول    محافظ الزلفي يطلق حملة الدين يسر    «السياحة»: «الممكنات» يخلق استثمارات تتجاوز 42 مليار ريال و120 ألف وظيفة    فائدة جديدة لحقنة مونجارو    علامات ضعف الجهاز المناعي    عدوان الاحتلال.. جرائم إبادة جماعية    القوات الجوية تشارك في "علَم الصحراء"    المطبخ العالمي    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    مبادرة 30x30 تجسد ريادة المملكة العالمية في تحقيق التنمية المستدامة    شاهد | أهداف مباراة أرسنال وتشيلسي (5-0)    «خيسوس» يحدد عودة ميتروفيتش في «الدوري أو الكأس»    في انطلاق بطولة المربع الذهبي لكرة السلة.. الأهلي والاتحاد يواجهان النصر والهلال    الهلال يستضيف الفيصلي .. والابتسام يواجه الأهلي .. في ممتاز الطائرة    يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا بتجاوزه لاتسيو    إنسانية دولة    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يبحثان التعاون والتطورات    مجلس الوزراء: 200 ألف ريال لأهالي «طابة» المتضررة مزارعهم وبيوتهم التراثية    تفاهم لتعزيز التعاون العدلي بين السعودية وهونغ كونغ    مكافحة إدمان الطلاب للجوال بحصص إضافية    وزارة البيئة والمياه والزراعة وجولات غير مسبوقة    أضغاث أحلام    الدرعية تكشف تفاصيل مشروع الزلال    تأثير الحياة على الثقافة والأدب    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يستعرضان هاتفيا العلاقات الاستراتيجية بين البلدين    حضور قوي للصناعات السعودية في الأسواق العالمية    معادلة سعودية    إشادة عالمية بإدارة الحشود ( 1 2 )    دورة حياة جديدة    تكريم الفائزين بجائزة الإبداع في النقل و«اللوجستية»    المملكة تجدد مطالباتها بوقف الاعتداءات الإسرائيلية على المدنيّين في غزة    طريقة عمل ديناميت شرمب    طريقة عمل كرات الترافل بنكهة الليمون    طريقة عمل مهلبية الكريمة بالمستكه وماء الورد    أمير الشرقية يرعى تخريج الدفعة 45 من طلبة جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل    مجلس الشيوخ الأمريكي يمرر حزمة مساعدات أوكرانيا    عبدالعزيز بن سعد يناقش مستقبل التنمية والتطوير بحائل    الشورى يدعو «منشآت» لدراسة تمكين موظفي الجهات الحكومية من ريادة الأعمال    الشرطة تقتل رجلاً مسلحاً في جامعة ألمانية    سورية.. الميدان الحقيقي للصراع الإيراني الإسرائيلي    متى تصبح «شنغن» إلكترونية !    سعود بن نايف يشدد على تعريف الأجيال بالمقومات التراثية للمملكة    محافظ الأحساء يكرم الفائزين بجوائز "قبس"    مركز التواصل الحكومي.. ضرورة تحققت    أتعبني فراقك يا محمد !    أمير الرياض يستقبل عددًا من أصحاب السمو والفضيلة وأهالي المنطقة    أخضر تحت 23 يستعد لأوزباكستان ويستبعد مران    الإعلام والنمطية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وزير النقل يزور مشروع قطار الحرمين ويشدد على الالتزام بإنجاز الأعمال المتأخرة
نشر في الشرق يوم 19 - 12 - 2014

في جولة مفاجئة تفقد وزير النقل رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للخطوط الحديدية المهندس عبدالله بن عبدالرحمن المقبل يومي الأربعاء والخميس الماضيين مواقع مشروع قطار الحرمين السريع على امتداد المسار بين مكة المكرمة وجدة والمدينة المنورة والمحطات التي يمر بها القطار واطلع على سير الأعمال الجاري تنفيذها في المشروع.
واستهل وزير النقل جولته التفقدية بتفقد محطة الركاب بمكة المكرمة واطلع على سير العمل والخطة الزمنية المرسومة للتنفيذ ونسب الإنجاز التي تمت حتى الآن.
عقب ذلك تفقد المهندس المقبل سير العمل على امتداد مسار الخط الحديدي الذي يجري تنفيذه حالياً من موقع محطة مكة المكرمة وصولاً إلى جدة وتفقد الجسور الواقعة على طريق الحرمين ،وأكد على المقاول بسرعة تنفيذ المراحل المتبقية وتقديم خطه عاجله لتلافي التأخير خلال مده لا تتجاوز الشهرين تشمل زيادة المعدات والعمالة وتوفير كافة المواد اللازمة وأكد للمقاول أن هذا بمثابة إنذار نهائي أما أن يلتزم ويتحسن أداء العمل أو يواجه عواقب تقصيره وتأخيره، ثم تفقد أعمال محطة جده التي في مراحلها النهائيه وأكد على المقاول الانتهاء منها وتسليمها فورا وواصل الوزير المقبل جولته التفقدية بزيارة مواقع العمل على الجسور الواقعة على شمال محطة على طريق الحرمين وسير العمل فيها ووجه المقاول للاستعانة بمقاولين مؤهلين في تنفيذ الجسور للإسراع في تنفيذها وتلافي التأخير بعدها قام المهندس المقبل بجولة تفقدية على موقع العمل حتى محطة الملك عبد الله الاقتصادية برابغ حيث اطلع على المراحل التي تم الانتهاء من تنفيذها بالمحطة والمنشات والمرافق التابعة لها والتي توضح اكتمال العمل بها . وفي صباح الخميس الباكر تفقد وزير النقل مسار المشروع حتى الوصول الى الورشة التي أنشئت خصيصاً لإنتاج متطلبات سكة حديد القطار .
وخلال الجولة التفقدية اجتمع وزير النقل مع الائتلاف الاسباني مقاول المرحلة الثانية وناقشه في تأخير العمل في بعض المواقع الجاهزه للتنفيذ والتأخير في توريد المعدات اللازمه والقطارات ونقل لهم أوامر وتوجيهات خادم الحرمين الشريفين – أيده الله – والتي تشدد على ضرورة بذل كل الجهود ووضع كافة الامكانات واقصى الجهود لاستكمال أعمال التنفيذ والانتهاء منها وفق الخطة الزمنية المحددة. كما أبدى لمسؤولي الشركات المكونة للائتلاف المنفذ للمرحلة الثانية من المشروع ملاحظاته على التأخير فى سير العمل ،وشدد المهندس المقبل على أهمية الالتزام بإنجاز الأعمال المتأخرة في المشروع وتقديم خطه عاجله لتجاوز التأخير خلال مده لاتزيد عن شهرين من ضمنها تعيين مديرين أكفاء ومؤهلين لكافة عناصر المشروع ووقع أعضاء الائتلاف تعهدات بذلك ،مؤكداً في ذات الوقت على أنه سيتم تطبيق نصوص العقد بشأن التأخير في التنفيذ .
بعد ذلك تفقد وزير النقل محطة المدينة المنورة واطّلع معاليه على الأعمال التي أنجزت ومباني الخدمات والمرافق التي قطعت مراحل متقدمة في التنفيذ .
وفي نهاية الجولة أكد المهندس المقبل أن مشروع قطار الحرمين السريع يعتبر من المشروعات العملاقة التي تنفذها حكومة خادم الحرمين الشريفين من أجل خدمة المواطنين والمقيمين وقاصدي بيت الله الحرام، ويحظى بدعم واهتمام ومتابعة من القيادة الرشيدة .
تجدر الإشارة أن مشروع قطار الحرمين سيربط المدينتين المقدستين مكة المكرمة والمدينة المنورة مرورًا بمدينة جدة ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية في محافظة رابغ بخط حديدي مكهرب بطول 450 كيلومترًا لنقل الحجاج والمسافرين والمعتمرين والزوار، ويتضمن المشروع إنشاء خمس محطات ركاب في وسط مدينة جدة، ومطار الملك عبدالعزيز بجدة، وفي مكة المكرمة، والمدينة المنورة، ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية برابغ. وتم تنفيذه ويضم المشروع مرافق خدمية.
كما تفقد وزير النقل المهندس عبدالله المقبل عدداً من الطرق في مكة المكرمة وجده والمدينة المنورة وخلال الجولة التفقدية وجه وزير النقل مديري الطرق في كل من مكة والمدينة بعدد من الملاحظات لمعالجتها ومتابعة المقاولين ورفع تقارير دقيقة عن بعضها ليتم سحبها من المقاولين المتأخرين في التنفيذ.
ورافق وزير النقل في جولاته التفقدية رئيس المؤسسة العامة للخطوط الحديدية المهندس محمد بن خالد السويكت وعدد من المسؤولين في وزارة النقل والمؤسسة العامة للخطوط الحديدية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.