محمد بن عبدالرحمن: طموحات وعزيمة صادقة    أمير الشرقية يرعى حفل خريجي جامعة الملك فيصل    خالد الفيصل: تحولات كبيرة وإنجازات فريدة    فيصل بن نواف: نتائج إيجابية غير مسبوقة تاريخياً    التعاون يتغلب على ضمك بهدف قاتل في دوري روشن    القيادة تهنئ رئيسة تنزانيا    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    الأخضر الأولمبي يودّع كأس آسيا بخسارته من أوزبكستان بهدفين    أمانة الطائف تنشئ السجادة المليونية من نوعها للزهور في مهرجان الورد (قطاف19)    توافق مصري - إسرائيلي على هدنة لمدة عام بقطاع غزة    إغلاق جميع فروع منشأة تجارية بالرياض بعد رصد عدة حالات تسمم    معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يزور قيادة القوة البحرية بجازان    الاتفاق يختتم تحضيراته ويغادر للقصيم    10 أحياء تنضمّ للسجل العقاري بالرياض    «مكافحة المخدرات» تقبض على شخصين بالقصيم لترويجهما مادة الإمفيتامين المخدر    "الأرصاد": لا صحة لتعرض المملكة لأمطار غير مسبوقة    نائب وزير الداخلية يرأس وفد المملكة المشارك في المؤتمر الأول لمكافحة الاتجار بالمخدرات    ترميم قصر الملك فيصل وتحويله إلى متحف    ضوابط جديدة و4 تصنيفات لتقييم أضرار المركبة    السعودية تحصد ميداليتين عالميتين في «أولمبياد مندليف للكيمياء 2024»    الأحوال المدنية: منح الجنسية السعودية ل4 أشخاص    الأرصاد: لا صحة عن تأثر السعودية بكميات أمطار مشابهة لما تعرضت له بعض الدول المجاورة    «الحج والعمرة»: احذروا شركات الحج الوهمية.. لا أداء للفريضة إلا بتأشيرة حج    الذهب يتّجه لتسجيل أول خسارة أسبوعية    «الطيران المدني»: تسيير رحلات مباشرة من الدمام إلى النجف العراقية.. ابتداء من 1 يونيو 2024    خطبتا الجمعة من المسجد الحرام و النبوي    جوارديولا: الضغط يدفعنا إلى الأمام في الدوري الإنجليزي    إصابة حركة القطارات بالشلل في ألمانيا بعد سرقة كابلات كهربائية    كيسيه يعلق على الخسارة أمام الرياض    الشاب عبدالله بن يحيى يعقوب يعقد قرآنه وسط محبيه    أعمال نظافة وتجفيف صحن المطاف حفاظًا على سلامة ضيوف الرحمن    وزير الشؤون الإسلامية يعقد اجتماعاً لمناقشة أعمال ومشاريع الوزارة    أمريكا: اكتشاف فيروس إنفلونزا الطيور في 20% من عينات الألبان    أستراليا تقدم الدعم للقضاء على الملاريا    "زرقاء اليمامة" تعيد الأضواء ل"مركز فهد الثقافي"    65.5 مليار إجمالي أقساط التأمين ب2023    "واتساب" يتيح مفاتيح المرور ب "آيفون"    اتفاق سعودي – قبرصي على الإعفاء المتبادل من التأشيرة    إصابة مالكوم وسالم الدوسري قبل مباراة الهلال والفتح    "المُحليات" تدمِّر "الأمعاء"    هوس «الترند واللايك» !    مقامة مؤجلة    صعود الدرج.. التدريب الأشمل للجسم    تقنية مبتكرة لعلاج العظام المكسورة بسرعة    التنفس بالفكس    الصحة: رصد 15 حالة تسمم غذائي في الرياض    «ألبرتو بُري» يتجاوز مأساته    الهمس الشاعري وتلمس المكنونات    مقال «مقري عليه» !    نائب أمير الشرقية يستقبل نائب رئيس جمعية «قبس»    فلسطين دولة مستقلة    خلط الأوراق.. و«الشرق الأوسط الجديد»    تفكيك السياسة الغربية    القيم خط أحمر    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال82 من طلبة كلية الملك عبدالعزيز الحربية    أمير عسير يعزي الشيخ ابن قحيصان في وفاة والدته    التعاون الإسلامي ترحب بتقرير لجنة المراجعة المستقلة بشأن وكالة الأونروا    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«عبقرينو» يقدم مسابقتي تلوين ورسم في «اليوم العالمي لمتحدي الإعاقة»
نشر في الشرق يوم 19 - 12 - 2014

قدم مسؤول العلاقات العامة والإعلام في الإدارة العامة للتغذية في وزارة الصحة، رسام الكاريكاتير المصري أشرف عبدالله «عبقرينو»، مسابقتين توعويتين في فعاليات مهرجان اليوم العالمي لمتحدي الإعاقة في دورته الخامسة، التي أقيمت في الرياض خلال الفترة من 11 إلى 13 ديسمبر الجاري.
وجاء تقديم «عبقرينو» لهاتين المسابقتين عبر استضافته من قبل مركز الندائية للرعاية النهارية والتأهيلية، المشارك في فعاليات المهرجان. وأوضح «عبقرينو» أنه حرص على إطلاق شعار خاص على النشاطات الفنية التوعوية التي قدمها للفئات المستهدفة من الأسر والأطفال ومتحدي الأعاقة، وهو «لست معاقاً.. بل مبدعاً».
وقال: قدمت أثناء استضافتي مسابقتين توعيتين لمتحدي الإعاقة وجميع زوار المهرجان، الأولى مسابقة تلوين بعنوان «لوّن طعامك» للأطفال من عمر 3 إلى 15 سنة من الجنسين، قاموا خلالها بلتلوين الغذاء الصحي، كما تعرفوا على بعض الحصص الغذائية الصحية، لترسيخ ثقافة تناول الأطفال للغذاء الصحي المتوازن، والمسابقة الثانية لجميع الأعمار كبار وصغار بعنوان «ارسم غذاءك الصحي.. وأنت معصوب العينين»، للتركيز على قضاياهم واحتياجاتهم وتوعيتهم وتثقيفهم اجتماعياً وصحياً ونفسياً وغذائياً.
وفي نهاية المهرجان، أقيم حفل ترفيهي للأطفال، سلم خلاله «عبقرينو» الموهوبين الفائزين في المسابقيتن، جوائز عينية، وشهادة شكر وتقدير، مقدمة من مركز الندائية للرعاية النهارية، ومطبوعات توعية غذائية صحية مقدمة من الإدارة العامة للتغذية في وزارة الصحة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.