أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    مبادرة 30x30 تجسد ريادة المملكة العالمية في تحقيق التنمية المستدامة    إنسانية دولة    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يبحثان التعاون والتطورات    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يستعرضان هاتفيا العلاقات الاستراتيجية بين البلدين    السعودية تستضيف الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي    «مدن»: 20 مليار دولار استثمارات الصناعات الغذائية    معرض برنامج آمن.. الوقاية من التصيُّد الإلكتروني    ممكنات الاستثمار السعودي السياحي تدعم المستثمرين السعوديين والأجانب    معادلة سعودية    رئيس الطيران المدني: إستراتيجيتنا تُركز على تمكين المنافسة والكفاءة    المملكة تجدد مطالباتها بوقف الاعتداءات الإسرائيلية على المدنيّين في غزة    عدوان الاحتلال.. جرائم إبادة جماعية    المطبخ العالمي    القوات الجوية تشارك في "علَم الصحراء"    شاهد | أهداف مباراة أرسنال وتشيلسي (5-0)    «خيسوس» يحدد عودة ميتروفيتش في «الدوري أو الكأس»    في انطلاق بطولة المربع الذهبي لكرة السلة.. الأهلي والاتحاد يواجهان النصر والهلال    الهلال يستضيف الفيصلي .. والابتسام يواجه الأهلي .. في ممتاز الطائرة    يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا بتجاوزه لاتسيو    مجلس الوزراء: 200 ألف ريال لأهالي «طابة» المتضررة مزارعهم وبيوتهم التراثية    تفاهم لتعزيز التعاون العدلي بين السعودية وهونغ كونغ    مكافحة إدمان الطلاب للجوال بحصص إضافية    وزارة البيئة والمياه والزراعة وجولات غير مسبوقة    أضغاث أحلام    تأثير الحياة على الثقافة والأدب    جائزة غازي القصيبي (2-2)    إشادة عالمية بإدارة الحشود ( 1 2 )    المجمع الفقهي والقضايا المعاصرة    دورة حياة جديدة    طريقة عمل ديناميت شرمب    طريقة عمل كرات الترافل بنكهة الليمون    طريقة عمل مهلبية الكريمة بالمستكه وماء الورد    5 عوامل خطورة لمتلازمة القولون العصبي    تحذير من مرض قاتل تنقله الفئران !    سعود بن نايف يشدد على تعريف الأجيال بالمقومات التراثية للمملكة    محافظ الأحساء يكرم الفائزين بجوائز "قبس"    مركز التواصل الحكومي.. ضرورة تحققت    أتعبني فراقك يا محمد !    أمير الشرقية يرعى تخريج الدفعة 45 من طلبة جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل    أمانة المدينة تطرح فرصة استثمارية لإنشاء مدينة تشليح    العدالة الرقمية    مجلس الشيوخ الأمريكي يمرر حزمة مساعدات أوكرانيا    عبدالعزيز بن سعد يناقش مستقبل التنمية والتطوير بحائل    الشورى يدعو «منشآت» لدراسة تمكين موظفي الجهات الحكومية من ريادة الأعمال    الشرطة تقتل رجلاً مسلحاً في جامعة ألمانية    سورية.. الميدان الحقيقي للصراع الإيراني الإسرائيلي    متى تصبح «شنغن» إلكترونية !    أخضر تحت 23 يستعد لأوزباكستان ويستبعد مران    مهمة صعبة لليفربول في (ديربي ميرسيسايد)    أمير الرياض يستقبل عددًا من أصحاب السمو والفضيلة وأهالي المنطقة    العين الإماراتي إلى نهائي دوري أبطال آسيا والهلال يودّع المسابقة    «مكافحة المخدرات» تقبض على ثلاثة مروجين    معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يلتقي منسوبي فرع الرئاسة العامة بمنطقة جازان    مطالب بتمكين موظفي الحكومة من مزاولة "الأعمال"    السديس يُثمِّن جهود القيادة الرشيدة لتعزيز رسالة الإسلام الوسطية وتكريس قيم التسامح    الإعلام والنمطية    دور السعودية في مساندة الدول العربية ونصرة الدين الإسلامي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



شرطة لوس أنجلوس توجِّه اتهامها لأمريكي من أصل مكسيكي في قتل المبتعث السعودي
نشر في الشرق يوم 21 - 10 - 2014

تكشّفت، أمس، ملامح جريمة قتل المبتعث السعودي عبدالله القاضي على يد أمريكي من أصول مكسيكية. وأماطت شرطة لوس أنجلوس اللثام عن وجه المسؤول عن الجريمة في مؤتمر صحافي.
ونقلت وسائل إعلام أمريكية عن المتحدثة الرسمية بمكتب المدعي العام في لوس أنجلوس جان روبنسون أن المتورط في جريمة القتل هو أوغستين روزيندو فيرنانديز، وهو شاب في ال 28 من أصول مكسيكية. وقد أُلقي القبض على المتورط بعد يوم من العثور على جثة القتيل.
وقالت تقارير صحافية أمريكية إن الجريمة تمّت بتخطيط وتدبير مسبّق، بعد تواصل القاتل مع القتيل من أجل بيع الأخير سيارته للأول. وقد التقى الطرفان بعد تواصل عبر موقع إعلانات مبوبة يحمل «كريغليست» لإتمام الصفقة، لكن المتهم استدرج الضحية وسرق سيارته وقتله بسلاح أبيض.
وقد وجّهت شرطة لوس أنجلوس تهمة القتل ل فيرنانديز الذي يقطن مدينة لونج بيتش، وتضمنت التهمة القتل المتعمد أثناء سرقة سيارته، إضافة إلى استخدام سلاح مميت. ونقلت وسائل إعلام أمريكية عن جان روبنسون قولها إن ظروف جريمة القتل تُؤخذ بالحسبان، وقد تصل العقوبة إلى الإعدام.
ويأتي الكشف عن هوية القاتل بعد 33 يوماً من وقوع الجريمة التي بدت غامضة منذ اختفاء القتيل في 17 سبتمبر الماضي، بعد يوم من بيعه سيارته ال «أودي إس 5» بمبلغ 35 ألف دولار. وزاد الجريمة غموضاً اختفاء أيّ أثر للقاضي، ولم يُعثر على جثته إلا الخميس الماضي، ملقاة في خندق تحت جسر طريق سريع في مدينة «بالم ديزرت». وطبقاً لمعلومات أمنية أمريكية فإن القاتل هو الذي دلّ السلطات على جثة الضحية بعد القبض عليه. وطبقاً للمعلومات نفسها فإن الأجهزة الأمنية استقصت حسابات الضحية ونشاطه الإلكتروني وبحثت في الأشخاص الذين تواصل معهم قبل اختفائه. وقادها خيط عرض السيارة للبيع في موقع الإعلانات المبوبة إلى القاتل الذي اعترف بجريمته.
من جهة أخرى أعربت السفارة الأمريكية بالرياض، أمس، عن أسفها العميق لوقوع الجريمة وفي موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» وصفت مقتل المبتعث عبدالله القاضي بأنه «مأساة نشعر بالأسف العميق حيالها». وقدّمت تعازيها لأسرة القاضي. وأكدت السفارة الأمريكية أن السلطات القانونية في الولايات المتحدة تواصل التحقيق» و «ستتخذ الإجراءات المناسبة».
و من جهة موازية أبلغ الملحق الثقافي السعودي في الولايات المتحدة الدكتور محمد العيسى أسرة القتيل أن الجثمان سيقلع عبر طائرة الخطوط السعودية الخميس المقبل إلى جدة ومنها إلى الدمام. وأضاف: سيكون موعد الوصول إلى مطار الملك فهد الدولي بالدمام الجمعة بمشيئة الله تعالى، وسيرافق الجثمان شقيقه أحمد وزوجته وابنه وأبناء عمومته المبتعثون في نفس الجامعة. ومن المخطط له أن يصل جثمان الشاب القاضي الجمعة المقبل ليُدفن في مسقط رأس أسرته بمحافظة الأحساء.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.