الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    وزير الخارجية يعبر لنظيره الإيراني عن تضامُن المملكة    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    الهلال يعلن جاهزية سالم الدوسري لمواجهة الطائي    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    طموحنا عنان السماء    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إسرائيل تستدعي السفير السويدي للاعتراض على قرار بلاده الاعتراف بدولة فلسطين
نشر في الشرق يوم 07 - 10 - 2014

حذَّرت الرئاسة الفلسطينية من خطورة تصريحات وزير السياحة الإسرائيلي التي تحدثت عن فتح أبواب خاصة لليهود للدخول إلى المسجد الأقصى.
وأكدت الرئاسة في بيان أمس الإثنين نشرته وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية «وفا»، أن «مثل هذه التصريحات مرفوضة ومدانة وغير مقبولة لأن القدس ومقدساتها خط أحمر لا يجوز ولا يسمح المساس بها، وتعتبر هذه الخطوة من الخطوات أحادية الجانب التي تدمر أي فرصة لعودة عملية السلام لمسارها».
وفي سياق منفصل، استدعت وزارة الخارجية الإسرائيلية أمس سفير السويد للاحتجاج على إعلان استوكهولم نيتها الاعتراف بدولة فلسطين.
وقام نائب المدير العام لشؤون أوروبا في الخارجية الإسرائيلية افيف شيرون باستدعاء السفير كارل ماغنوس نيسير، وأعرب له عن «احتجاج إسرائيل وخيبة أملها» من قرار رئيس الوزراء السويدي ستيفان لوفن الاعتراف «بدولة فلسطين»، بحسب الوزارة.
وحذر شيرون من أن هذه الخطوة «لن تسهم في تحسين العلاقة بين إسرائيل والفلسطينيين بل ستجعلها أسوأ».
وقال إن تصريحات لوفن «ستقلل فرص التوصل إلى اتفاق، لأنها تخلق لدى الفلسطينيين توقعاً غير عملي بأن بإمكانهم تحقيق هدفهم بشكل أحادي وليس من خلال التفاوض مع إسرائيل».
وتؤكد إسرائيل أن الفلسطينيين لن يحصلوا على دولتهم الموعودة إلا من خلال المفاوضات المباشرة وليس من خلال غيرها من القنوات الدبلوماسية.
وأضاف شيرون أن قرار رئيس الوزراء السويدي المنتخب حديثاً التركيز على القضية الفلسطينية «أمر مستغرب» نظراً إلى الاضطرابات والحروب «وأعمال الإرهاب اليومية» التي تجري في المنطقة.
ولم تعلق السفارة السويدية في إسرائيل على اللقاء الذي جرى بعد ثلاثة أيام من إعلان لوفن خلال خطاب تنصيبه أمام البرلمان.
وانتقد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو ووزير الخارجية أفيغدور ليبرمان تصريحات لوفن، بينما رحبت السلطة الفلسطينية بها.
ووفق تعداد لفرانس برس، فإن 112 دولة على الأقل اعترفت بدولة فلسطين.
غير أن السلطة الفلسطينية تتحدث عن 134 بلداً بينها سبعة أعضاء في الاتحاد الأوروبي «تشيكيا والمجر وبولندا وبلغاريا ورومانيا ومالطا وقبرص».
وقال لوفن الجمعة إن «الحل القائم على دولتين يتطلب اعترافاً متبادلاً وإرادة للتعايش السلمي، وبناء على ذلك فإن السويد ستعترف بدولة فلسطين»، دون أن يحدد موعداً لذلك. وسبق أن أيَّدت استوكهولم حصول فلسطين على صفة دولة مراقب غير عضو في الأمم المتحدة العام 2012، لكنها رفضت العام الفائت انضمامها إلى منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم «يونيسكو».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.