هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    اليوم الجمعة .. نهائي كأس العالم للترويض    الطائي يصارع الهبوط    أقوال وإيحاءات فاضحة !    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    ذات الأكمام المفتوحة نجمة الموضة النسائية 2024    «طافش» تواجه حكماً بالسجن 4 سنوات !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    مشاهدة المباريات مع الجماهير ترفع الشعور بالرفاهية والانتماء    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    مقتل قائد الجيش الكيني و9 ضباط في تحطم مروحية عسكرية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    السلطة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي    الدمّاع والصحون الوساع    المستقبل سعودي    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة من يوم غدٍ الجمعة حتى الثلاثاء المقبل    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    التوسع في المدن الذكية السعودية    التعاون يتعادل إيجابياً مع الخليج في دوري روشن    أتالانتا يطيح بليفربول من الدوري الأوروبي    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    في حب مكة !    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    فيصل بن تركي وأيام النصر    إسرائيل.. ورقة شعبوية !    سعود بن جلوي يطلع على استراتيجية فنون جدة    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    "سلمان للإغاثة" يوقع اتفاقية تعاون لدعم علاج سوء التغذية في اليمن    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    المرور يحذر من التعامل مع أيّ روابط ومكالمات ومواقع تزعم التخفيض    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    السجن 5 سنوات وغرامة 150 ألفاً لمتحرش    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    شركة تطوير المربع الجديد تبرز التزامها بالابتكار والاستدامة في مؤتمر AACE بالرياض    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    الجمعية السعودية لطب الأورام الإشعاعي تطلق مؤتمرها لمناقشة التطورات العلاجية    أمير الشرقية يرعى حفل افتتاح معرض برنامج آمن للتوعية بالأمن السيبراني الأحد القادم    سمو محافظ الطائف يستقبل مدير الدفاع المدني بالمحافظة المعين حديثا    "فنّ العمارة" شاهد على التطوُّر الحضاري بالباحة    تحت رعاية خادم الحرمين.. المملكة تستضيف اجتماعات مجموعة البنك الإسلامي    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    رئيس الشورى بحث تعزيز العلاقات.. تقدير أردني للمواقف السعودية الداعمة    السديس يكرم مدير عام "الإخبارية"    10 آلاف امرأة ضحية قصف الاحتلال لغزة    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    جهود القيادة سهّلت للمعتمرين أداء مناسكهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



خلال جولته أمس في مستشفيات العاصمة المقدسة والمشاعر
نشر في الشرق يوم 02 - 10 - 2014

«مكة خالية من كورونا».. تأكيدٌ ورد أمس على لسان وزير الصحة المكلف، المهندس عادل بن محمد فقيه، خلال جولته التفقدية في مستشفيات ومراكز صحية بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة. وخلال الجولة، قال وزير الصحة إنه «لم تُسجَّل أي حالات معدية بين ضيوف الرحمن بما في ذلك فيروس كورونا»، ووصف الحالة الصحية للحجاج ب «المطمئنة»، مشيراً إلى متابعة دقيقة من قِبَل الوزارة لحالات «كورونا» المتفرقة التي قد تظهر في بعض المناطق. وأكد فقيه أن المرافق الصحية تعمل وفق ما خُطِّطَ لها، خاصةً أنها دُعِمت بالتقنية الطبية الحديثة وبالكوادر الطبية والفنية والادارية المؤهلة من مختلف مناطق المملكة، وشدد على أن الجاهزية باتت على أعلى مستوى.
ولفت الوزير، في السياق ذاته، إلى أن الحالات الطبية الأكثر تعقيداً ستُحال إلى مدينة الملك عبدالله الطبية، واعتبرها داعماً أساسياً لجميع مستشفيات المشاعر نظراً لوجود جميع التخصصات النادرة بها وإجرائها العمليات الطبية المعقدة. وحول استقبال الحجاج في منى، قال فقيه إن العمل يجري على قدمٍ وساق وعلى كل الأصعدة لاستقبال الحجاج في المشعر بدءاً من اليوم الخميس.
وكانت جولة وزير الصحة المكلف، التي قال إنها تأتي تنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، قد بدأت من مستشفى شرق عرفات، حيث تفقَّد فقيه قسمي الطوارئ والعناية المركزة، ودشن أول وحدة تطهير من المواد الخطرة المتنقلة، التي تحتوي على 18 محطة تطهير وسير متحرك.
وتعد هذه الوحدة هي الأولى من مجموعة وحدات تعتزم الوزارة نشرها في مناطق المملكة للحماية من المواد الخطرة. ثم توجه الوزير إلى مدينة الملك عبدالله الطبية في العاصمة المقدسة، وتفقَّد مركز جراحة القلب والعناية المركزة للأمراض العصبية، واطَّلع على سير العمل خلال موسم الحج. من جهته، أفاد المدير العام التنفيذي في مدينة الملك عبدالله الطبية، الدكتور ياسين ملاوي، بأن المدينة أجرت خلال الفترة من 16 ذي القعدة وحتى يوم أمس 420 عملية قسطرة قلبية منها 164 عملية لحجاج و35 عملية قلب مفتوح منها 16 عملية لحجاج. كما تفقَّد وزير الصحة مستشفى النور في مكة المكرمة، واطَّلع على قسمي الأشعة والعناية المركزة، وانتقل بعد ذلك لزيارة مستشفى وبرج الملك فيصل الجديد الذي يتسع ل 300 سرير. وعاين الوزير أيضاً أقسام التنويم والعناية المركزة والطوارئ في المستشفى، واطَّلع على غرف العناية المركزة، التى تضم 26 غرفة عزل نموذجية وغرف العناية المركزة المخصصة لمرضى القلب بواقع عشرة أسرَّة، ومرضى الحروق بواقع عشرة أسرَّة.
وخلال جولته، زار وزير الصحة مستشفى منى الشارع الجديد، ومركز صحي خيمة وعاين العيادات الخارجية وأقسام التنويم والصيدلية والعناية المركزة . كما وقف على جاهزية مستشفى منى الوادي، وتجوَّل داخل أقسام العيادات والعناية المركزة والطوارئ والعمليات والمختبر والأشعة وأقسام التنويم وقسم ضربات الشمس والإجهاد الحراري، الذي زُوِّدَ بأجهزة مراوح جديدة تعمل بالرذاذ للتعامل مع حالات الإجهاد الحراري وضربات الشمس. وزار الوزير أيضاً مستشفى منى الجسر، واطَّلع على سير العمل داخل أقسامه والتقى العاملين في المستشفى. وأنهى فقيه جولته التفقدية بزيارة أقسام العيادات الخارجية وأقسام التنويم والصيدلية والعناية المركزة في مستشفى الطوارئ بمنى، وعاين استعدادات تشغيل الإسعاف الطائر لأول مرة في المستشفى بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر السعودي بعد إنهاء كل تجهيزات المهبط الذي أُعِدَّ لهذا الغرض.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.