«استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    اليوم الجمعة .. نهائي كأس العالم للترويض    الطائي يصارع الهبوط    أقوال وإيحاءات فاضحة !    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    ذات الأكمام المفتوحة نجمة الموضة النسائية 2024    «طافش» تواجه حكماً بالسجن 4 سنوات !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    مشاهدة المباريات مع الجماهير ترفع الشعور بالرفاهية والانتماء    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    مقتل قائد الجيش الكيني و9 ضباط في تحطم مروحية عسكرية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    السلطة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي    إسرائيل.. ورقة شعبوية !    الدمّاع والصحون الوساع    المستقبل سعودي    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة من يوم غدٍ الجمعة حتى الثلاثاء المقبل    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    التوسع في المدن الذكية السعودية    التعاون يتعادل إيجابياً مع الخليج في دوري روشن    أتالانتا يطيح بليفربول من الدوري الأوروبي    في حب مكة !    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    فيصل بن تركي وأيام النصر    سعود بن جلوي يطلع على استراتيجية فنون جدة    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    المرور يحذر من التعامل مع أيّ روابط ومكالمات ومواقع تزعم التخفيض    "سلمان للإغاثة" يوقع اتفاقية تعاون لدعم علاج سوء التغذية في اليمن    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    السجن 5 سنوات وغرامة 150 ألفاً لمتحرش    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    شركة تطوير المربع الجديد تبرز التزامها بالابتكار والاستدامة في مؤتمر AACE بالرياض    الجمعية السعودية لطب الأورام الإشعاعي تطلق مؤتمرها لمناقشة التطورات العلاجية    أمير الشرقية يرعى حفل افتتاح معرض برنامج آمن للتوعية بالأمن السيبراني الأحد القادم    سمو محافظ الطائف يستقبل مدير الدفاع المدني بالمحافظة المعين حديثا    "فنّ العمارة" شاهد على التطوُّر الحضاري بالباحة    تحت رعاية خادم الحرمين.. المملكة تستضيف اجتماعات مجموعة البنك الإسلامي    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    رئيس الشورى بحث تعزيز العلاقات.. تقدير أردني للمواقف السعودية الداعمة    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. انطلاق مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية في صفر    10 آلاف امرأة ضحية قصف الاحتلال لغزة    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    السديس يكرم مدير عام "الإخبارية"    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    جهود القيادة سهّلت للمعتمرين أداء مناسكهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وقّع على أكبر لوحة جدارية أعدّها تعليم المنطقة وضمّت فقرات وجُملاً معبّرة
نشر في الشرق يوم 23 - 09 - 2014

رعى أمير منطقة الباحة الأمير مشاري بن سعود في مركز الملك عبدالعزيز الحضاري أمس، حفل الإدارة العامة للتربية والتعليم بالمنطقة بمناسبة الذكرى ال 84 لليوم الوطني.
ولدى وصوله مقر الحفل افتتح المعرض المصاحب، حيث قَص الشريط إيذاناً بافتتاحه، ثم تجوّل به واستمع إلى شرح عن محتوياته الذي يضم أكثر من 1000 لوحة ومجسم ورسائل للوطن شارك بها طلاب وطالبات المنطقة للتعبير عن فرحتهم وحبهم للوطن وقيادته.
كما دشن أمير الباحة المنصة الإلكترونية على الإنترنت التي يجسد من خلالها طلاب وطالبات ومنسوبو التعليم بالمنطقة حبهم لوطنهم والقيادة الرشيدة، إلى جانب عرض الفعاليات التربوية التي أقامتها الإدارة بهذه المناسبة، ثم وقّع على أكبر لوحة جدارية والتي أعدّتها الإدارة للاحتفال باليوم الوطني وضمّت عديداً من الفقرات والجمل المعبرة عن حب الوطن، وشرف الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة.
من جهته، استعرض مدير عام التربية والتعليم بالمنطقة سعيد مخايش البرامج والفعاليات التي نفذتها الإدارة وجميع مدارس المنطقة بمناسبة اليوم الوطني، مشيراً إلى أن مظاهر الفرح عمت طلاب وطالبات مدارس المنطقة مع معلميهم واحتفلوا وعبّروا في إطار وطني راق وتربوي هادف عن صادق مشاعرهم نحو وطنهم وقيادتهم الرشيدة.
وقدّم عدد من طلاب وأطفال مدارس المنطقة الذين توشحوا باللونين الأبيض والأخضر رافعين علم المملكة وصور قادة هذه البلاد لوحات إنشادية عبّروا من خلالها عن حبهم للوطن وقيادته.
وشارك الأمير مشاري بن سعود في ختام الحفل، الطلاب ومنسوبو التعليم العرضة السعودية، وتسلّم هدية تذكارية من مدير عام التربية والتعليم بهذه المناسبة.
من جهة أخرى، قال أمير منطقة الباحة الأمير مشاري بن سعود إن الذكرى الوطنية لبلادنا تطالعنا من كل عام والتي تصادف الثلاثاء الثامن والعشرين من ذي القعدة لعام 1435ه، التاريخ الذي توحدت على يد الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه أشتات البلاد، والتم شمل الناس في وحدة وطنية ومشروع حضاري سطع ضياؤه فوق الروابي والسواحل والبيد وتسابقت السواعد لبناء ملحمة حضارية تظللها راية التوحيد الخالدة التي حملت النوايا المخلصة للمؤسس في بناء دولة ترتكز مقوماتها على شرع الله، والأخذ بكل أسباب الأعمال النافعة في بناء الإنسان والمكان، فتحققت بفضل الله ثم تكاتف وإخلاص الرجال الأوفياء للمملكة نقله حضارية، حيث تأتي هذه الذكرى المجيدة في عامها الرابع والثمانين لتعيد للأذهان قصة البناء والعطاء والتضحيات للآباء والأجداد من أجل حياة كريمة للأجيال.
وأضاف «لعلنا ونحن نحتفل بهذه الذكرى على نفوسنا جميعاً نسترجع صورة الماضي وقسوة أيامه ونستلهم من هذا الإرث الكبير ما تحقق لوطننا من رفاهية ورخاء ما كانت ستتحقق لولا الهمم الصادقة وعزيمة الرجال الأوفياء وتضحيات قادة هذا الوطن من أجل إنسانها، وهذا يستدعي منا استشعار مسؤولية قيمة هذا العطاء وأهمية المحافظة عليه ومواصلة درب المسير على خطى الأوائل وتفويت الفرصة أمام أعداء النجاح والحاقدين الذين ما فتئوا منذ قيام هذا الكيان في حبك المؤامرات لعرقلة مسيرته المعطاءة، والأيام وحدها أثبتت أن المملكة هي «مصدر إلهام لكل عطاء تنموي ورائدة لكل ما فيه عز الإسلام والمسلمين وداعية للسلام، والشواهد والحقائق على الأرض والمحافل هي أبلغ دليل».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.