فوائد بذور البطيخ الصحية    هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    كريسبو للهلاليين: راح آخذ حقي    أقوال وإيحاءات فاضحة !    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    «التراث»: استيطان كهف «أم جرسان» بالمدينة قبل 6 آلاف عام قبل الميلاد    ذات الأكمام المفتوحة نجمة الموضة النسائية 2024    الطائي يصارع الهبوط    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    مقتل قائد الجيش الكيني و9 ضباط في تحطم مروحية عسكرية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    السلطة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي    المستقبل سعودي    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة من يوم غدٍ الجمعة حتى الثلاثاء المقبل    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    التوسع في المدن الذكية السعودية    التعاون يتعادل إيجابياً مع الخليج في دوري روشن    أتالانتا يطيح بليفربول من الدوري الأوروبي    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    في حب مكة !    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    فيصل بن تركي وأيام النصر    إسرائيل.. ورقة شعبوية !    الدمّاع والصحون الوساع    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    "سلمان للإغاثة" يوقع اتفاقية تعاون لدعم علاج سوء التغذية في اليمن    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    المرور يحذر من التعامل مع أيّ روابط ومكالمات ومواقع تزعم التخفيض    سعود بن جلوي يطلع على استراتيجية فنون جدة    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    السجن 5 سنوات وغرامة 150 ألفاً لمتحرش    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    شركة تطوير المربع الجديد تبرز التزامها بالابتكار والاستدامة في مؤتمر AACE بالرياض    أمير الشرقية يرعى حفل افتتاح معرض برنامج آمن للتوعية بالأمن السيبراني الأحد القادم    سمو محافظ الطائف يستقبل مدير الدفاع المدني بالمحافظة المعين حديثا    "فنّ العمارة" شاهد على التطوُّر الحضاري بالباحة    تحت رعاية خادم الحرمين.. المملكة تستضيف اجتماعات مجموعة البنك الإسلامي    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    رئيس الشورى بحث تعزيز العلاقات.. تقدير أردني للمواقف السعودية الداعمة    السديس يكرم مدير عام "الإخبارية"    10 آلاف امرأة ضحية قصف الاحتلال لغزة    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    جهود القيادة سهّلت للمعتمرين أداء مناسكهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قصف مبنى التليفزيون وفرار مئات من العاصمة
نشر في الشرق يوم 20 - 09 - 2014

في الوقت الذي تظاهر فيه الآلاف من أنصار الحوثيين في طريق المطار بصنعاء أمس الجمعة، وصفت مصادر سياسية مفاوضات إقناع الحركة المتمردة بوقف المعارك مع مقاتلي حزب الإصلاح في العاصمة ب «الشاقة» وذكرت أن صعوبات تواجهها.
ويقود الوساطة في اليمن ممثل الأمم المتحدة جمال بن عمر ويشاركه مفاوضون آخرون.
وقال أحدهم للصحفيين الموجودين في صعدة شمال اليمن إن زعيم التمرد عبدالملك الحوثي عيَّن اثنين من معاونيه لتوقيع الاتفاق في صنعاء، لكن عضو المكتب السياسي للحوثيين، محمد البخيتي، ذكر أن المفاوضات مازالت جارية وأنه لم يتم الاتفاق على أي خطوة «كما أننا لا نستطيع القول إن الاتفاق فشل بشكل نهائي».
وتكثفت المفاوضات بالتزامن مع تصاعد المعارك التي أوقعت أمس الأول، الخميس، حوالي 40 قتيلاً من المعسكرين وأجبرت الطائرات التجارية على تعليق رحلاتها إلى صنعاء نظراً لوجود المطار في منطقة المعارك.
ويوجد مفاوضون باسم الرئاسة اليمنية في صعدة، معقل الحوثيين، لإجراء محادثات مع زعيم التمرد بمشاركة ابن عمر.
ويشترط الحوثيون لوقف القتال رحيل الحكومة التي يتهمونها بالفساد والمشاركة في قرار تعيين الوزراء وتأمين منفذ لهم على البحر.
وكان مسؤولون محليون أفادوا صباح أمس بأن مسلحين من الحوثيين قصفوا مبنى التليفزيون الحكومي في صنعاء، وأشاروا إلى فرار مئات السكان من العاصمة خشية تصاعد أعمال العنف بعد أسابيع من الاشتباكات والاحتجاجات.
وشق الحوثيون طريقهم إلى داخل صنعاء بعد أن اشتبكوا مع الجيش على المشارف الشمالية الشرقية للمدينة أمس الأول، وقال سكان في حي شملان شمال غرب صنعاء إن المسلحين تقدموا صوب شارع الثلاثين وهو طريق رئيس يؤدي إلى الطرف الغربي من المدينة.
بدوره، ذكر مصدر عسكري أن نحو 70 من مسلحي الحوثيين لقوا حتفهم في القتال خلال ليل الخميس – الجمعة.
وقال مقيمون في العاصمة إن عشرات الجثث ملقاة في الشمال والشمال الغربي من صنعاء حيث دارت الاشتباكات، وأن القتال اقترب من المسكن الخاص للرئيس عبدربه منصور هادي على الطرف الشمالي من شارع الستين وهو أحد الطرق الرئيسة في العاصمة ويبدأ عند المطار في الشمال ويمتد على طول الطريق إلى القصر الرئاسي إلى الجنوب.
وأضاف المقيمون أن مسلحين من الحوثيين استولوا على بعض نقاط الجيش ونقاط التفتيش الأمنية في شارع الستين وحي شملان دون أي مقاومة تذكر من جنود الحكومة وأوضحوا أن الحوثيين يقومون بدوريات في الشوارع ولا توجد قوات للحكومة في أي مكان قريب.
وأطلق الحوثيون صواريخ على مبنى قناة اليمن التليفزيونية في صنعاء أثناء ليل الخميس- الجمعة، وقالت القناة المملوكة للدولة إن القصف استمر حتى صباح أمس.
وذكرت القناة على شاشتها أن الحوثيين واصلوا قصف مبنى القناة التليفزيونية بمختلف أنواع الأسلحة.
وانقطعت فيما يبدو خدمات الإنترنت والهاتف المحمول في العاصمة أمس على الرغم من أن الهواتف الأرضية لا تزال تعمل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.