سار تُزيح شاحنات "P&G" بنقل منتجاتها للرياض    السجن والغرامة لمن يتأخر عن الإبلاغ بمغادرة مستقدميه    أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على مرتفعات الجنوب    بمشاركة 4 فرق .. "الثلاثاء" قرعة كأس السوبر السعودي    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    قائد النصر "كريستيانو رونالدو" هدافاً لدوري روشن السعودي ب 35 هدفاً    «الصقور الخضر» يعودون للتحليق في «آسيا»    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة نيو للفضاء «NSG»    المملكة وسورية ومصالح العرب    شوريون ل«التعليم»: أين إستراتيجيتكم ؟    قدوم 532,958 حاجاً عبر المنافذ الدولية    تقدير الجميع لكم يعكس حجم التأثير الذي أحدثتموه في المجتمع    تفقّد ميقات ذي الحليفة.. أمير المدينة: تهيئة الخدمات لتحسين تجربة الحجاج    صالات خاصة لاستقبال الحجاج عبر «طريق مكة»    حلول مبتكرة لمرضى الهوس والاكتئاب    القاضي الرحيم يتعافى من سرطان البنكرياس    الشمردل ينتزع ذهبية غرب آسيا للبلياردو    شهادات الاقتصاد    كوريا الشمالية تعلن فشل عملية إطلاق قمر اصطناعي لغرض التجسس    بولندا تبرم صفقة مع الولايات المتحدة لشراء صواريخ بعيدة المدى    نائب وزير الخارجية يحضر حفل الاستقبال بمناسبة الذكرى السنوية ليوم إفريقيا    ورحلت أمي الغالية    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    ارتفاع استثمارات «المسار الرياضي»    كشف رب الأسرة    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    أخضر رفع الأثقال وصيف العالم    اليوم في ختام دوري يلو.. تتويج القادسية.. والخلود والعروبة في صراع الوصافة    الطائر الأخضر والمقعد الأزرق !    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة        طلب عسير    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    الفريق البسامي يستعرض الخطط الأمنية للحج    مكتسبات «التعاون»    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    بدء أعمال إنشاء مساحات مكتبية في "ميدان الدرعية"    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    باخرتان سعوديتان لإغاثة الشعبين الفلسطيني والسوداني    إخلاص وتميز    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    نعم.. ضغوطات سعودية !    الديمقراطية إلى أين؟    نصائح للمرضى خلال رحلة العمر.. إستشاري: خذوا أدوية السكري في مواعيدها وتجنّبوا الإجهاد    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي.. غداً    «جامعة نايف» تفتتح فعاليات الندوة العلمية «إدارة وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى»    سلمان الدوسري يهنئ جيل الرؤية على التفوق والتميز    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    نائب أمير مكة يطّلع على استعدادات وخطط وزارة الحج والعمرة    وصول طلائع الحجاج السودانيين إلى ميناء جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



خمسة مشاريع تطوِّر وسط واحة الأحساء
نشر في الشرق يوم 06 - 08 - 2014

أوضح عضو المجلس البلدي في الأحساء «الدائرة الخامسة» علي بن حجي السلطان، أن أمين الأحساء المهندس عادل بن محمد الملحم اعتمد خمسة مشاريع من شأنها أن تطوِّر وسط الواحة وتجعلها منطقة جذب سياحي من الطراز الأول، وهي: مشروع تطوير سوق الأحد الشعبي في القارة، ومشروع تطوير دائري جبل القارة، ومشروع تطوير طريق الملك عبدالعزيز من العمران حتى التويثير فالقارة والجبيل، ومشروع تطوير طريق المنصورة جبل القارة، ومشروع تطوير دائري العمران الشرقي المحاذي لمتنزه الأحساء الوطني.وقال: «مشروع تطوير سوق الأحد الشعبي في القارة الذي يقع قرب الجبل بمحاذاة مصنع الفخار تم الانتهاء مؤخراً من التصاميم المطلوبة وحساب الكميات وقريباً سيتم طرحه، أما مشروع تطوير دائري الجبل الذي يبدأ من دوار القارة مروراً بسوق الأحد فمصنع الفخار ثم الدالوة فالتهيمية مروراً بالمغارة الرئيسة وانتهاءً بدوار التويثير وذلك ليصبح مسارين في كل اتجاه بأرصفة وإنارة وجزيرة وسطية وتشجير ومضمار للمشاة ومواقف للسيارات ومسطحات خضراء، سيطور قلب الواحة ومركز السياحة، وسيضيف النواحي التكميلية والخدمات التي من شأنها أن تطور السياحة وتجذب الزوار، حيث إن جبل القارة بمغارته المشهورة يعتبر أحد المعالم الرئيسة على اتساع الوطن، وقد تم الانتهاء من الرفع المساحي للمنطقة وتم تحديد مسار الطرق واتجاهاتها بما يحقق المصلحة العامة».
وأضاف «أما مشروع تطوير طريق الملك عبدالعزيز ابتداءً من مدينة العمران مروراً بالتويثير فالقارة حتى الجبيل، فإنه تم تشكيل فريق عمل وتم عمل زيارات تفقدية للطريق ورفع المخططات اللازمة لمشروع تطويره الذي يتضمن إعادة تشكيل الدوارات وحارات دوران المركبات والتشجير وعيوب الطريق، كما تم تسليم طريق المنصورة الدالوة المؤدي إلى جبل القارة للمقاول، حيث يتضمن مسارين لكل اتجاه وجزيرة وسطية وإنارة وأرصفة جانبية ومواقف للسيارات ومضمار مشاة وتشجيراً، بالإضافة إلى الدوارات المطلوبة وسيباشر المقاول عمله خلال الشهر المقبل».
أما مشروع تطوير دائري العمران الشرقي المحاذي لمتنزه الأحساء الوطني، فإن الأمانة انتهت من تطوير جزء منه على أحدث طراز، حيث يتضمن مسارين في كل اتجاه وجزيرة وسطية بإنارة عالية وأرصفة جانبية على طول الطريق ومواقف للسيارات وتمديدات الري وتشجيراً، على أن تقوم البلدية في وقت لاحق بتطوير المنطقة المحيطة وزراعتها وتشجيرها، أما المرحلة الثانية فهي تطوير الجزء الثاني من المشروع الذي يبدأ من المدخل الثاني للمتنزه حتى المدخل الثالث، حيث سيتضمن هذا الجزء مضمار مشاة، أما المرحلة الثالثة التي تبدأ من بوابة المتنزه الثالثة حتى طريق الملك عبدالعزيز المار بقرية أبو الحصى، فإن التنسيق جارٍ مع إدارة متنزه الأحساء الوطني ومشروع هيئة الري والصرف لإخفاء قناة الري الموجودة لتوسعة الطريق.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.