استقبل أمين عام مجلس جازان.. أمير تبوك: المرأة السعودية شاركت في دفع عجلة التنمية    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    «ستاندرد آند بورز»: الاقتصاد السعودي سينمو 5 % في 2025    المملكة وتوحيد الصف العربي    «مالكوم» يا أهلي !    «الدون» في صدارة الهدافين    لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    فهد بن سلطان يقلّد مدير الجوازات بالمنطقة رتبته الجديدة    مؤتمر لمجمع الملك سلمان في كوريا حول «العربية وآدابها»    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    وزير الدفاع ونظيره البوركيني يبحثان التعاون والتطورات    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    أبو طالب تقتحم قائمة أفضل عشر لاعبات    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    فنون العمارة تحتفي بيوم التصميم العالمي    تعليم مكة يدعو المرشحين للمشاركة في «أيتكس»    الميزان    أكدت أن الجرائم لا تسقط بالتقادم.. «نزاهة» تباشر قضايا فساد مالي وإداري    ولي العهد يعزي رئيس الإمارات    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    بكتيريا التهابات الفم تنتقل عبر الدم .. إستشاري: أمراض اللثة بوابة للإصابة بالروماتويد    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    الهواية.. «جودة» حياة    يتوارى البدر.. ولكنه لا يغيب !    المسافر راح.. وانطفى ضي الحروف    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    "آل هادي" إلى رتبة "لواء" ب"الشؤون القانونية للجوازات"    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    إخلاء شرق رفح.. السكان إلى أين؟    «مهرجان الحريد».. فرحة أهالي فرسان    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



العطيشان: رعاية أمير المنطقة للاحتفالات تؤكد عمق علاقته مع إخوانه المواطنين
نشر في الشرق يوم 03 - 08 - 2014

اختتم صندوق المناسبات في غرفة الشرقية أمس الأول الفعاليات المصاحبة لحفل أهالي المنطقة بعيد الفطر السعيد 2014 الذي نظمه برعاية أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز في مواقع سياحية مختلفة.
وثمن رئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية ورئيس مجلس إدارة صندوق المناسبات عبدالرحمن بن صالح العطيشان لأمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف رعايته وحضوره حفل أهالي المنطقة، كما شكر الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد نائب أمير المنطقة الشرقية، على رعايته الحفل الذي نظمه الصندوق أول أيام العيد في الصالة الخضراء بالدمام، وقال «إن رعاية أمير الشرقية تمثل الدعم الحقيقي للغرفة وتسهم في الدور الذي تقوم به على كافة الأصعدة» وهي تأكيد على عمق العلاقة بين أمير المنطقة مع إخوانه وأبنائه المواطنين، الذين يشعرون بالفخر والاعتزاز لهذه العلاقة القويمة، التي تزداد عمقاً يوماً بعد يوم ونشهد مفاخرها ونتائجها الكبيرة على الصعيد الوطني».
وأضاف «إن حفل أهالي المنطقة بعيد الفطر السعيد والفعاليات المصاحبة له هي إحدى المناسبات التي يتبناها صندوق المناسبات في الغرفة، بهدف الإسهام في الارتقاء بالخدمات المقدمة في المنطقة وإظهارها بالمظهر اللائق، ودعم الجهود الرامية في تحقيق التنمية الاجتماعية والسياحية في المنطقة.. لافتا إلى أن الحفل فعالية من جملة فعاليات تهدف غرفة الشرقية من خلالها لخدمة المنطقة وتعزيز مكانتها وموقعها بين مناطق المملكة، والسعي لنشر أجواء الفرح والسرور بين أبناء المنطقة والمقيمين بها وزوّارها.
وقدّم العطيشان شكره وتقديره للجهات الحكومية والأهلية التي تفاعلت مع الغرفة من أجل إنجاح الحفل والفعاليات المصاحبة له، كما قدم شكره للمجمعات التجارية التي انطلقت فيها فعاليات العيد المصاحبة لحفل الأهالي وهي: (الراشد التجاري، والشاطئ مول، والقطيف سيتي مول، ودارين مول)؛ حيث أسهمت كثيراً في نجاح تلك الفعاليات من خلال تفاعل الحضور، كما قدم شكره وتقديره للشركات والمؤسسات الراعية والداعمة للحفل والفعاليات المصاحبة له، التي تؤكد مرة أخرى على حرص وحضور رجال الأعمال والمؤسسات والشركات في المناسبات الاجتماعية العامة.
وقال العطيشان إن صندوق المناسبات أكد نجاحه من خلال تنظيم فعاليات هذا العيد؛ حيث نظم أكثر من 72 فعالية متنوعة خلال 5 أيام تخللتها فعاليات جديدة تتناسب وطموحات أهالي وزوار المنطقة، كما أقيمت تلك الفعاليات في أماكن مختلفة فمنها أقيمت في المجمعات التجارية ومنها في الصالة الخضراء بالدمام، ومتنزه خادم الحرمين الشريفين في الواجهة البحرية بالدمام، وأيضا متنزه الأمير فيصل بن فهد في الواجهة البحرية بالخبر، وشاطئ نصف القمر.
وأشار العطيشان إلى أن الفعاليات تنوعت في مضمونها؛ حيث أقيمت فعاليات تناسب الأسرة والطفل وأخرى تتماشى مع رغبات الشباب؛ حيث تنوع البرنامج الترفيهي للفعاليات بين الألعاب النارية؛ حيث أطلقت 10 آلاف طلقة نارية في الثلاثة أيام الأولى للعيد في الدمام والخبر والنعيرية والجبيل والقطيف وشاطئ نصف القمر وبقيق، وقرية تحكي تراث المملكة وقرية أخرى تقدم الترفيه والمعلومة للطفل والمسرحيات والفقرات الإنشادية وعروض الضوء لفرقة خواطر الظلام، بالإضافة إلى عروض سيارات التحكم عند بعد (ريموت كنترول) والسيارات المعدلة والكلاسيكية والراقصة، كما احتضنت المجمعات التجارية فعاليات يومية لمدة 5 أيام قدمت فيها المرح للأسرة والطفل برفقة الشخصيات الكارتونية، كما وزعت خلالها الجوائز اليومية، مؤكدا حرص الصندوق على تقديم الجديد من الفعاليات في المناسبات المقبلة.
ولفت العطيشان إلى أن الصندوق رفع شعار «عمل تطوعي لمسؤولية اجتماعية» من خلال رؤيته وهي «التميز في تنمية وتطوير العمل المجتمعي»، وشارك عدد من الشباب والشابات من المتطوعين والمتطوعات إلى جانب المنظمين في تنظيم فعاليات إجازة عيد الفطر السعيد.
وأشار العطيشان إلى التفاعل الكبير الذي أبداه أهالي وزوار المنطقة والمقيمون فيها خلال الأيام الماضية، كما هو الحال في السنوات الماضية؛ إذ شهدت الفعاليات المصاحبة إقبالاً كثيفاً من قبل الأهالي والزوار بعروض الألعاب النارية في مختلف المحافظات التي أقيمت بها في أجواء ودية منسجمة مع المناسبة.
وقال «على مدار أيام الفعاليات ظهر واضحاً دور المتطوعين البالغ عددهم 150 متطوعاً ومتطوعة الذين شاركوا في تنظيم الفعاليات. إنهم الجنود المجهولون الذين عملوا في صمت دائما خلف الأضواء لأداء رسالتهم على أكمل وجه، لم يبحثوا عن المقابل ولم ينتظروا الثناء والشكر على جهودهم، المهم لديهم في نهاية كل يوم من أيام المهرجان أن يعود الزوار لمنازلهم في هدوء، وقد أدى كل متطوع دوره في حفظ النظام وإرشاد الزائرين والإجابة على كافة الاستفسارات التي توجه إليهم والبحث عن الأطفال التائهين، وظهر واضحاً الدقة العالية التي يتمتع بها هؤلاء المتطوعين طوال فعاليات المهرجان، مما بهر عديداً من الزوار واعتبروا دورهم بمنزلة العمود الفقري الذي لا يمكن الاستغناء عنه».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.