مايكروسوفت تكشف عن فئة جديدة من الأجهزة المزودة بالذكاء الاصطناعي    حجم محفظة "كفالة" 24 مليار ريال واجمالي التمويل 279 مليار ريال    موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    عرض سعودي يقرب ماكسيمان من الرحيل عن الأهلي    الشباب يتوصل لاتفاق مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    الولايات المتحدة الامريكية تقدم التعازي في وفاة الرئيس الإيراني    مصر.. القبض على فنان شهير بتهمة دهس امرأتين    مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    طموحنا عنان السماء    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مقتل 22 في سلسلة تفجيرات في بغداد.. وإقليم كردستان يبدأ خطوات للاستفتاء على الاستقلال
نشر في الشرق يوم 20 - 07 - 2014

قالت الشرطة ومسعفون إن سلسلة تفجيرات بسيارات ملغومة هزت بغداد أمس السبت مما أسفر عن مقتل 22 شخصاً.
وذكرت المصادر أن سيارات ملغومة انفجرت في 3 مناطق يغلب على سكانها الشيعة مما أسفر عن مقتل 15 شخصاً بعد ساعات من تفجير سيارة ملغومة أدى إلى مقتل 7 أشخاص في منطقة أخرى من العاصمة.
ووقع التفجير الانتحاري عند نقطة تفتيش في منطقة أبو دشير جنوب بغداد. ووقعت التفجيرات الثلاثة التالية بفاصل ساعة عن بعضها بعضاً في حي البياع بجنوب غرب بغداد وحي الكاظمية في الجزء الشمالي من العاصمة وحي الجهاد في غربها.
من جهتها بدأت الجهات الحكومية والسياسية في إقليم كردستان العراق بإطلاق نشاط دبلوماسي مكثف لحث دول العالم على الاعتراف باستقلال كردستان .
وذكرت وكالة «باسنيوز» الكردية اليوم السبت أنه من المقرر أن يتم إجراء عمليتي استفتاء في إقليم كردستان خلال العام الجاري، على مرحلتين، إجراء استفتاء على عودة المناطق الكردستانية خارج إدارة الإقليم إلى كردستان، واستفتاء على إعلان استقلال كردستان والانفصال عن العراق.
وتشير معلومات حصلت عليها (باسنيوز) من مصدر نيابي رفيع في برلمان كردستان، إلى أنه في الفترة القادمة سيتم التصديق على مشروع قانوني الانتخابات و الاستفتاء، من ثم سيتم استحداث المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في الإقليم خلال فترة قصيرة، ثم تنظيم استفتاء على عودة المناطق الكردستانية المستقطعة إلى إدارة إقليم كردستان، وبعدها الاستفتاء العام على مستوى جميع مدن و محافظات إقليم كردستان، (أربيل، دهوك، السليمانية، كركوك) على استقلال الإقليم، مضيفاً أنه سيتم إنجاز كل تلك الإجراءات خلال العام الجاري.
من جانب آخر، كثفت القيادة السياسية في إقليم كردستان جهودها و مساعيها لحث الدول على الاعتراف باستقلال كردستان، و قد جاء لقاء رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني مع ممثلي البعثات الدبلوماسية العربية والأجنبية في الإقليم خلال الأيام الماضية في إطار هذه الجهود.
و بحسب المعلومات التي توفرت لدى (باسنيوز)، فإن حكومة إقليم كردستان والأطراف السياسية في الإقليم تعتزم قريباً إرسال وفود دبلوماسية إلى دول العالم بهدف إقناع قيادات تلك الدول بحق الكرد في دولة مستقلة وإعلان الإقليم استقلاله.
وأعلن سكرتير برلمان كردستان فخر الدين قادر أنه تم تقديم مشروعي قانون إلى رئاسة إقليم كردستان، الأول يتعلق باستحداث مفوضية عليا مستقلة للانتخابات في إقليم كردستان، والثاني بالاستفتاء الشعبي، وقام البرلمان حتى الآن بإجراء القراءة الأولى لمشروعي القانون وسيتم القراءة الثانية قريباً.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.