تنظيم جديد لتخصيص الطاقة للمستهلكين    المنتخب السعودي للغطس يحصد 15 ميدالية    «التعليم».. تكشف شروط نجاح الطلاب والطالبات بجميع المراحل    خادم الحرمين يأمر بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    اطلع على مشاريع التطوير لراحة الحجاج.. نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتفقد المشاعر المقدسة    مواقف مشرّفة    «تيك توك» تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    330 شاحنة إغاثية إلى اليمن وبيوت متنقلة للاجئين السوريين    اشتباك بالأيدي يُفشل انتخاب رئيس البرلمان العراقي    زيارات الخير    الأهلي يقسو على أبها بخماسية ويتأهل للنخبة الآسيوية    سمو ولي العهد يستقبل الأمراء والمواطنين    النقطة 60 كلمة السر.. من يرافق القادسية لدوري روشن ؟    الدوري الإنجليزي يحبس الأنفاس حتى الجولة الأخيرة.. مان سيتي يتطلع للقب رابع..وآرسنال ينتظر معجزة    محتالة تحصل على إعانات بآلاف الدولارات    طبخ ومسرح    البرق يضيء سماء الباحة ويرسم لوحات بديعة    الماء (2)    جدول الضرب    «التعليم»: حسم 15 درجة من «المتحرشين» و«المبتزين» وإحالتهم للجهات الأمنية    قرى «حجن» تعيش العزلة وتعاني ضعف الخدمات    ضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    المقبل رفع الشكر للقيادة.. المملكة رئيساً للمجلس التنفيذي ل "الألكسو"    27 جائزة للمنتخب السعودي للعلوم والهندسة في آيسف    انطلاق المؤتمر الأول للتميز في التمريض الثلاثاء    «باب القصر»    عبر التكنولوجيا المعززة بالذكاء الاصطناعي.. نقل إجراءات مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    للسنة الثانية.. "مبادرة طريق مكة" في مطار إسطنبول الدولي تواصل تقديم الخدمات بتقنيات حديثة    تحدي البطاطس الحارة يقتل طفلاً أمريكياً    دعاهم إلى تناول السوائل وفقاً لنصائح الطبيب.. استشاري: على مرض الكلى تجنّب أشعة الشمس في الحج    مختصون ينصحون الحجاج.. الكمامة حماية من الأمراض وحفاظ على الصحة    إطار الابتكار الآمن    أمير عسير يُعزّي أسرة «آل مصعفق»    كيان عدواني غاصب .. فرضه الاستعمار !    كيلا يبقى تركي السديري مجرد ذكرى    وزير التعليم: تفوّق طلابنا في «آيسف 2024» يؤسس لمرحلة مستقبلية عنوانها التميّز    موسكو تتقدم في شمال شرق أوكرانيا    الهلال يحبط النصر..    الخبز على طاولة باخ وجياني    جماهير المدينة (مبروك البقاء)!    أهمية إنشاء الهيئة السعودية للمياه !    إسرائيل تواجه ضغوطا دولية لضمان سلامة المدنيين    الرئاسة العامة تستكمل جاهزيتها لخدمة حجاج بيت الله الحرام هذا العام ١٤٤٥ه    نيابة عن ولي العهد.. وزير البيئة يرأس وفد المملكة في المنتدى العالمي للمياه    المملكة رئيسا للمجلس التنفيذي للألكسو حتى 2026    199 مليار ريال مساهمة قطاع الطيران في الناتج المحلي    التخصصي: الدراسات السريرية وفرت نحو 62 مليون ريال    "إرشاد الحافلات" يعلن جاهزية الخطط التشغيلية لموسم الحج    توطين تقنية الجينوم السعودي ب 140 باحثا    نعمة خفية    البحث العلمي والإبتكار بالملتقى العلمي السنوي بجامعة عبدالرحمن بن فيصل    قائد فذٌ و وطن عظيم    سفارة المملكة في قرغيزستان تحذر المواطنين بأخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن أماكن التجمعات    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مدير جامعة الملك خالد: لجنة لتجديد دراسة محتوى منهج الثقافة الإسلامية لتواكب العصر.. وإنشاء كلية الإعلام خلال أعوام
نشر في الشرق يوم 12 - 03 - 2014

كشف مدير جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور عبدالرحمن الداود عن تشكيل لجنة مكونة من متخصصين وأكاديميين لتجديد دراسة محتوى منهج الثقافة الإسلامية بالجامعة، مبيناً أن منهج الثقافة الإسلامية متطلب أساسي لطلاب الجامعة في جميع التخصصات وحان الوقت لاستبدال المحتوى القديم الذي أصبح لا يصلح لهذا الزمان بمحتوى مفيد وجديد يواكب متطلبات العصر، وأضاف «اللجنة تقوم على إعداد مقترحاتها للمنهج الجديد وتعكف عليه منذ أكثر من ثلاثة أشهر، ونحن في انتظار ما تتوصل إليه وعرضه على لجنة عليا لاتخاذ القرار في المنهج الجديد».
جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها خلال اللقاء الأول لإعلاميي منطقة عسير الذي نظمته الجامعة في فندق قصر أبها مساء أمس الأول، بحضور رئيس قسم الإعلام والاتصال والمشرف على المركز الإعلامي الدكتور علي القرني، والمتحدث الرسمي للجامعة الدكتور محمد البحيري.
ولم يخف الداود عتبه الحار على صحفيي المنطقة، وقال «منطقة عسير واعدة وتزخر بعديد من المزايا التي أرى أن الإعلام لم ينجح حتى الآن في إبرازها بالشكل المأمول والمطلوب»، مؤكدا أنه يجب أن يكون هناك اتفاق وتعاون وتواصل واتحاد بين الأكاديميين والمهنيين، مشيرا إلى أن الجامعة ستقدم جائزة للشراكة المجتمعية على مستوى الوطن بشكل عام.
وطالب الإعلاميين بالشفافية والوضوح في الطرح، وقال «نحن في هذا الملتقى لا نريد تلميع أو تقدم دعاية عن الجامعة، ونحن هنا لتقديم رسالة مهمة تجاه الوطن الغالي، ويعلم الجميع ما تواجهه المملكة وشبابها من ضغوط وتحديات من عدد من التيارات والأفكار الضالة، وهذا يوجب علينا أن نتحد في جميع المجالات ونقف صفا واحدا ضد كل ما يسيئ للوطن وشبابه»، مبينا أن الجامعة تفخر بصحيفة «آفاق» وتنتظر منها المزيد.
ووصف الداود مشروع المدينة الجامعية بالفرعاء بأنه من أضخم وأكبر المدن الجامعية في الشرق الأوسط وتقع على مساحة ثمانية ملايين متر مربع، وتتسع لأكثر من 100 ألف نسمة، وتحتوي على عدد كبير من الكليات والعمادات المساندة ومراكز الأبحاث وسكن لأعضاء هيئة التدريس وسكن للطلاب والطالبات على أرقى المستويات، بالإضافة إلى مدينة رياضية تتسع لأكثر من 20 ألف متفرج، وتشمل كذلك أكبر مسرح على مستوى المملكة يستوعب 4600 مقعد».
وكشف عن إنشاء أكبر مركز إعلامي متخصص في المدينة الجامعية بالفرعاء، وأعلن عن إنشاء كلية الإعلام خلال الأعوام المقبلة، مؤكداً أنه لن يكون هناك مبانٍ مستأجرة لكليات البنات في مُقبل الأيام، وقال «لن يكون لدينا قريبا أي مبنى مستأجر ونتطلع إلى أن يكون هناك أكثر من جامعة في المنطقة».
من جانبه، تطرق الأستاذ الدكتور علي القرني إلى إنشاء «قسم الاعلام» في الجامعة وما واكبه من متابعة دقيقة من أجل اختيار أهم التخصصات التي تواكب سوق العمل المحلي والإقليمي.
وأوضح أن تطوير صحيفة «آفاق» كأول صحيفة تستخدم نظام «الويب» يعد أمرا إيجابيا يسجل للصحافة الجامعية بشكل عام، وتوزع أكثر من 45 ألف نسخة في بعض مدن المملكة، و10 آلاف نسخة داخل صحيفة الوطن بمدينتي الرياض وأبها.
وأعلن أن الجامعة ستوقع حزمة من التعاقدات التي تخدم طلاب وطالبات قسم الإعلام أبرزها توقيع عقد «كرسي صحيفة الجزيرة للإعلام السعودي» وهيئة الإذاعة والتليفزيون واتفاقية تعاون مع قناة العربية، تهدف إلى تدريب طلاب وطالبات قسم الإعلام في القناة التليفزيونية وموقع العربية نت.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.