هيئة تطوير المنطقة الشرقية تشارك في منتدى الاستثمار البيئي استعادة واستدامة    "آلات" تطلق وحدتَي أعمال للتحول الكهربائي والبنية التحتية للذكاء الاصطناعي    تعليم الطائف ينظم اللقاء السنوي الأول لملاك ومالكات المدارس الأهلية والعالمية    إحباط تهريب أكثر من 27 كجم من الكوكايين في ميناء جدة الإسلامي    تقديم الإختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث بمنطقة مكة المكرمة.    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    إسرائيل تتأهب لاجتياح رفح    انطلاق "مهرجان الرياض للموهوبين 2024".. غداً    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يُنظم مؤتمرًا دوليًا في كوريا    ارتفاع أسعار الذهب    550 نباتاً تخلق بيئة نموذجية ب"محمية الملك"    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "المرويّة العربية".. مؤتمر يُعيد حضارة العرب للواجهة    أمطار ورياح مثيرة للأتربة على عدد من المناطق    80 شركة سعودية تستعرض منتجاتها في قطر    السعودية.. الجُرأة السياسية    مساعدات إيوائية لمتضرري سيول حضرموت    «كلاسيكو» تأكيد الانتصار أم رد الاعتبار ؟    اللذيذ: سددنا ديون الأندية ودعمناها بالنجوم    5 مشروبات تكبح الرغبة في تناول السكَّر    انطلاق بطولة كأس النخبة لكرة الطائرة غدا    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الاول للورد والنباتات العطرية    سمو ولي العهد يهنئ ملك مملكة هولندا بذكرى يوم التحرير في بلاده    المجرشي يودع حياة العزوبية    «عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    فوضى المشهد السياسي العالمي اليوم    بدر بن عبد المحسن المبدع الساعي للخلود الأدبي    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    يوفنتوس يتعادل مع روما في الدوري الإيطالي    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    عزل المجلس المؤقت    تقدير دعم المملكة ل "التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب"    مهرجان الحريد    «أكواليا» تستعرض جهودها في إدارة موارد المياه    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الاتحاد يخشى مفاجآت النهضة في كأس الملك
نشر في الشرق يوم 08 - 03 - 2014

تتواصل الإثارة في مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين اليوم بثلاث مواجهات ساخنة ضمن دور ال16، ستكون أبرزها مباراة القمة بين الشباب والنصر في الرياض، في حين تبدو مهمة الهلال سهلة عندما يحل ضيفاً على الزلفي على ملعب الأخير في الزلفي، بينما يخوض الاتحاد اختباراً جديداً في مشواره نحو الدفاع عن اللقب حينما يستضيف النهضة في الشرائع.
يأمل فريق النصر في مواصلة نتائجه الجيدة هذا الموسم عندما يلتقي مع منافسه الشباب في الساعة 8:25 من مساء اليوم على استاد الملك فهد الدولي بالرياض. وتحمل المواجهة جميع عوامل الإثارة والندية، إذ يتطلع النصر إلى مواصلة تفوقه على الشباب في الموسم الحالي، بينما يسعى الأخير إلى رد الدين والإطاحة بمنافسه الذي تغلب عليه مرتين، الأولى (2-3) في دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، والثانية بهدف نظيف في الدور نصف النهائي من مسابقة كأس ولي العهد.
ويبحث مدرب النصر عن مواصلة مسيرة الانتصارات والمضي قدماً في هذه المسابقة بعدما قاد الفريق إلى الفوز بكأس ولي العهد، والاقتراب من تحقيق لقب دوري عبداللطيف جميل للمحترفين الذي تبقت فيه ثلاث جولات فقط، حيث يتصدر الفريق النصراوي الترتيب العام للدوري بفارق ست نقاط كاملة عن منافسه التقليدي الهلال.
وكان النصر قد تأهل إلى الدور الثاني من المسابقة بعدما حول تأخره أمام الحزم بهدف إلى فوز كبير بأربعة أهداف مقابل هدف، بينما بلغ الشباب هذا الدور بفوزه على الكوكب بثلاثة أهداف مقابل هدف.
ومن المتوقع أن يلعب مدرب النصر كارينيو بطريقة لعب متوازنة بين الهجوم والدفاع، مع إجراء تغييرات طفيفة في التشكيلة بدخول أسماء جديدة أبرزها المحترف الجزائري مراد دلهوم، والحال نفسه ينطبق على مدرب الشباب عمار السويح الذي يعوِّل على معنويات لاعبيه العالية بعد الفوز خارج أرضه على الاستقلال الإيراني بهدف نظيف في بداية مشوار الفريق بدوري أبطال آسيا.
ويحل الهلال ضيفاً ثقيلاً على الزلفي عصراً على ملعب الأخير في الزلفي في مباراة يتوقع أن تكون من طرف واحد نظراً للفارق الكبير في إمكانات الفريقين، فالهلال الذي ما زال يطارد الأمل في الحصول على لقب دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، يأمل في ضرب عصفورين بحجر واحد في هذه المسابقة، الأول العبور إلى الدور ربع النهائي، والثاني الوقوف على مستويات عدد من اللاعبين قبل مباراة الفريق المهمة أمام سباهان الإيراني الأربعاء المقبل في الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا.
وتعثر الهلال في بداية مشواره في البطولة القارية بتعادله مع ضيفه الأهلي الإماراتي (2-2)، وهو ما يأمل مدربه سامي الجابر في تفاديه في الجولة الثانية، لذا سيعمد إلى الزج بعدد من اللاعبين العائدين من الإصابة في مباراة الزلفي اليوم من أجل الاطمئنان على جاهزيتهم في المباراة.
في المقابل، يسعى الزلفي إلى تحقيق المفاجأة بعدما أزاح الشعلة عن طريقه في الدور الأول بالفوز عليه (2-1)، ويدرك مدربه صعوبة المهمة، لذا يتوقع أن يعمد إلى تكثيف المناطق الخلفية بأكبر عدد من اللاعبين، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة لخطف هدف يُربك حسابات المنافس.
ويستضيف فريق الاتحاد منافسه النهضة في تمام الساعة 8:30 مساء على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية في الشرائع. وتُعد هذه المباراة هي الثالثة بين الفريقين هذا الموسم بعدما تقابلا مرتين في دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، حيث انتهت المباراة الأولى بالتعادل (4-4)، وفاز الاتحاد بصعوبة في المباراة الثانية (2-1).
وجاء تأهل الفريقين إلى الدور الثاني بفوز الاتحاد على السروات برباعية نظيفة، والنهضة على الرياض (3-1).
وتتشابه ظروف الفريقين كثيراً في هذه المواجهة، حيث يمران بفترة عدم توازن، وإن كان الاتحاد أفضل كثيراً من منافسه الذي أصبح على حافة الهبوط من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، وستكون مباراة اليوم الاختبار الرسمي الأول لمدرب الاتحاد خالد القروني بعد تسلمه المهمة خلفاً للأورجوياني فيرسيري الذي أقيل من منصبه بسبب سوء نتائج الفريق، ويتطلع القروني إلى الفوز من أجل إخراج اللاعبين من حالة الإحباط بعد الخسارة أمام تراكتور سازي الإيراني في البطولة الآسيوية.
أما النهضة فإنه يدخل المباراة منتشياً بفوزه الكبير على الشباب (4-1) في الجولة الماضية من الدوري، ويتطلع إلى تحقيق فوز جديد يواصل به مشواره في هذه البطولة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.