أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    13 قطاعاً واعداً يعزز الشراكة الاقتصادية بين السعودية وبريطانيا    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    برشلونة يرتقي لوصافة الدوري الإسباني بهدفين في شباك سوسيداد    تعادل مثير لأستون فيلا مع ليفربول يقربه من دوري أبطال أوروبا    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    نائب أمير الرياض يرعى احتفال معهد الإدارة العامة بالخريج والوظيفة ال 28    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    تزايد الهجمات السيبرانية في ألمانيا والخسائر 1ر16 مليار يورو    الصحة النباتية    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    تعطل مكائن الصرّاف الآلي واحتجازها للأموال    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    القنصل العام في لوس أنجلوس والملحق الثقافي في أمريكا يزوران الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ناطق باسم قيادة الثورة السورية ل الشرق: فتح معركة القلمون جاء بضغط إيراني كبير.. وضباط الأسد مستاؤون
نشر في الشرق يوم 03 - 03 - 2014

استعاد الجيش السوري الحر أمس مواقع خسرها أول أمس على جبهة السحل في القلمون وقال الناطق باسم الهيئة العامة للثورة السورية ومدير مركز القلمون الإعلامي عامر القلموني ل «الشرق»: إن مواجهات دارت بالسلاح الأبيض بين الجيش الحر والثوار من جهة وقوات الأسد ومليشيات حزب الله «حالش» وفيلق بدر العراقي من جهة أخرى على جبهة السحل، التي شهدت أعنف المعارك منذ بدء معركة القلمون قبل 18 يوماً، وأضاف القلموني إن ما يقارب 2000 من عناصر فيلق بدر الذي يتبع لرئيس وزراء العراق نوري المالكي، دخلوا الأراضي السورية في الأول من مارس، وبعضهم يشارك الآن في المعارك.
وأوضح القلموني أن قرار دخول هذا الفيلق كان إيرانياً صرفاً وهو يعبر عن إصرار علي خامنئي على الانغماس أكثر في الدم السوري، واستمرار في التصعيد السياسي والعسكري الإيراني ضد الثورة السورية، وأكد القلموني أن هناك استياء داخل ضباط كبار من جيش الأسد بسبب التدخل الإيراني المباشر سياسيا وعسكرياً في ما يجري في سوريا، وأشار القلموني إلى أن تسريبات وصلته على لسان العميد في الحرس الجمهوري سالم العلي: «الذي كان يتساءل عن سبب الضغوط الكبيرة التي تعرضت لها القيادة السياسية والعسكرية السورية من قبل طهران لخوض معركة القلمون، والذي أضاف أن منطقة القلمون أكبر من قطاع غزة والجيش السوري لا يمتلك قدرات جيش إسرائيل، موضحاً أن المعركة فرضت عليهم فرضاً».
واتهم القلموني رئيس وزراء العراق نوري المالكي بالتورط أكثر في الحرب السورية مع موافقته على دخول مليشيات «بدر» إلى سوريا وتسهيل دخول المسلحين العراقيين وفتح حدوده أمام تدفق السلاح إلى نظام الأسد، وأكد القلموني أن الثوار دمروا أمس رتلاً من السيارات المحملة بالذخيرة على طريق بغداد دمشق قرب الحدود العراقية مع سوريا.
وأضاف القلموني أن دخول مزيد من المليشيات العراقية ناتج عن عدم تحمل حزب الله «حالش» للخسائر البشرية التي يتعرض لها في سوريا وخاصة في القلمون كما تراجع قدرة جيش الأسد القتالية والمعنوية على الاستمرار أكثر في الحرب بسبب الخسائر الكبيرة التي يتعرض لها في مواجهة الثوار، وأكد القلموني أن عشرة قتلى سقطوا أمس الأول من «حالش» بينهم القيادي «زهير أبي رافع» كما سقط عشرة عناصر من مليشيات بدر على جبهة القسطل والسحل قرب يبرود، وأوضح القلموني أن فيلق بدر أصبح يشارك في العمليات القتالية على كل جبهات القلمون.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.