الهيئة الملكية في ينبع تقيم لقاء رواد الاعلام    تدريبات فنية وتكتيكية تجهز الأهلي للقاء أبها    "الشهري" يتوّج العلا ببطولة أندية المملكة لدرجة الشباب "الدرجة الثانية"    معاً لمستقبل عظيم !    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرّج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    في نصف نهائي المربع الذهبي لكرة السلة.. قطبا الرياض يواجهان الأهلي والاتحاد    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    السعودية مثال يُقتدى    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    استشاري ينصح مرضى العلاج الكيماوي بتأجيل الحج    «الداخلية» تطلق ختماً خاصاً للمستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    قمة البحرين ظروف استثنائية لحلحلة الأزمات    جامعة الأميرة نورة تُنظِّم مؤتمر لترجمة الهُوية السعودية عبر اللُّغات والثقافات الأخرى    «الموارد»: تمكين 22 ألف مستفيد من «الضمان» في سوق العمل خلال الربع الأول من 2024    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حريق فندق في المدينة يقتل 15 معتمراً ويصيب 130
نشر في الشرق يوم 09 - 02 - 2014

لقي 15 معتمراً مصرعهم، وأصيب 130 آخرون، ظهر أمس، في حريق اندلع في فندق يقطنه 700 شخص في المنطقة المركزية في المدينة المنورة.
وأعلنت الشؤون الصحية في المدينة المنورة حالة الطوارئ منذ تلقيها البلاغ من عمليات الدفاع المدني، حيث باشرت موقع الحريق فرق الدفاع المدني، والهلال الأحمر، وتم نقل المصابين إلى مستشفيات المنطقة، والمتوفين إلى ثلاجة الموتى، حيث وصلت 3 حالات وفاة إلى مستشفى الملك فهد و12 حالة إلى مستشفى الميقات.
وأكدت إمارة منطقة المدينة المنورة في بيان تلقت «الشرق» نسخة منه أن الحريق وقع في أحد الفنادق القريبة من المنطقة المركزية الساعة 2:33 من ظهر أمس، وأن الفندق يقع شرق المنطقة المركزية ويقطنه نحو 700 من المعتمرين من جنسيات مختلفة، ونتج عنه وفاة 15 شخصاً، بينما أصيب حوالي 130 شخصاً وفق الإحصائيات الأولية، ومعظمها حالات اختناق.
ولفت الناطق الإعلامي باسم إمارة المدينة المنورة، وهيب السهلي، أن فرق الدفاع المدني باشرت الحريق عبر 18 فرقة، وكامل المعدات والتجهيزات اللازمة في مثل هذه الحالات، وتم إخلاء الفندق المجاور احترازياً للحفاظ على سلامة السكان، وجرى التنسيق مع الجهات المعنية، ممثلة بالهلال الأحمر الذي حضر عبر 14 فرقة، إضافة إلى 8 فرق من الشؤون الصحية، لنقل المصابين إلى المستشفيات، وإسعافهم، وتقديم الرعاية الطبية اللازمة لهم.
وتابع أمير منطقة المدينة المنورة، الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز، الحريق منذ البداية وأولاً بأول، موجهاً الأجهزة المعنية بتقديم كل الدعم والمساندة للتعامل مع الحادث، وتوفير أقصى درجات العناية للمصابين الذين جرى نقلهم إلى المستشفيات، والوقوف على راحتهم واحتياجاتهم.
كما وجه الأمير فيصل بسرعة إسكان المعتمرين الذين تم إخلاؤهم في الفنادق القريبة من المسجد النبوي الشريف والاطمئنان عليهم.
وبين السهلي أنه تمت السيطرة على الحريق في حوالي الساعة الخامسة عصراً ويجري التحقيق لمعرفة الأسباب.
وفي السياق ذاته، تابع وزير الصحة، الدكتور عبدالله الربيعة، حادث الحريق مباشرة، بتواصله مع مدير صحة المدينة المنورة، الدكتور عبدالله الطائفي، وتم تجهيز فرق طبية متحركة، والاستعانة بسيارات الإسعاف الحكومية والخاصة، وتوجيه فرق طبية متحركة من إدارة الطوارئ والأزمات لموقع الحادث، وعلى الفور تم إخلاء المرضى من منطقة الحريق إلى منطقة التجمع وفرز الحالات وتصنيفها، وتم نقل الحالات إلى مستشفى الأنصار الطبي المتكامل لاستقبال الحالات المصابة، وكان عدد الحالات 123 حالة ما بين حروق واختناق، وتم تحويل 8 حالات حرجة إلى مستشفى الملك فهد، وحالتين إلى مستشفى النساء والولادة، و12 حالة وفاة إلى مستشفى الميقات.
وقدم الطائفي شكره للعاملين في القطاع الحكومي والقطاع الخاص نظير جهودهم في عمليات إنقاذ المصابين، حيث واصلوا العمل خلال الفترتين الصباحية والمسائية. وقدم وزير الصحة، والدكتور الطائفي، أحر التعازي لأهالي المتوفين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.