وزير خارجية البحرين: كلنا هلاليون    المباراة الساعة 8:30 مساء اليوم في «الدرة» على نهائي أكبر القارات    عبدالرحمن بن مساعد يَعِدُ بأن يهدي «عبود» الآسيوية    رؤى حول الالتقاء والتعايش    خرافة «الراعية».. تسكن العقول قبل عيون الماء    تأجيل مهرجان «الخرج.. سياحة وتراث» إلى 19 محرم    الحاجة إلى حكماء    دور الأم في مكافحة الإرهاب    منع المصلين دون ال 50 عاماً من دخول المسجد الأقصى    رئيس زامبيا: بشرتي بيضاء ودمي أسود    رؤية استراتيجية حول الدور السعودي الإقليمي وبروز المملكة كقوة فاعلة    المعلمات.. ومعضلة التعيينات خارج المناطق هل من حل؟!    لكيلا نعود إلى ثلاثين عاماً بلا ماء في عرعر !!    «مدني عرعر» ينقذ قطة عالقة فوق شجرة    10 آلاف سعودي استفادوا من الخدمات الطبية بألمانيا    الهند تدرس حظر بيع السجائر الإلكترونية    السكتة الدماغية المسبِّب الأول للإعاقة.. والرجال أكثر إصابة من النساء    برنت يتراجع صوب 85 دولاراً    الشركة بتتكلم هندي    ارتفاع معدل التضخم في منطقة اليورو    تأجيل مهرجان (الخرج..سياحة وتراث)    ولي العهد يؤكد للسفراء المعينين على تعزيز دور المملكة إقليميا ودوليا    السويد وفلسطين.!    (دايماً معاك دايماً)    الدين والغلو فيه أو التحلل منه    فككنا الحرف الهجائي ولم نفك الحرف الأخلاقي    مصر تبني مليون وحدة سكنية (منخفضة التكاليف)    قوات البشمركة تدخل عين العرب السورية    تحطم مركبة الفضاء الأمريكية «سبايس شيب 2»    هل ينهي الهلاليون عبارة "العالمية صعبة قوية".. الليلة؟    الهلال ينهي تحضيراته للنهائي ويعلن جاهزية جميع اللاعبين    سوني تسجل خسائر صافية بقيمة 1.2 مليار دولار    عدسة "سبق" ترصد جماهير الاتحاد تقذف الأحذية والعلب الفارغة    جهود أمنية للبحث عن لص سرق منزل مواطن ب"نهضة" الرياض    رسميا.. فيصل بن تركي يعلن إقالة مدرب النصر كانيدا    مواطن يقسم على طلاق زوجته ثلاثاً حال خسر "الهلال" نهائي آسيا    بالفيديو.. المفتي: لنأمر أبناءنا وبناتنا ونرغبهم في صيام عاشوراء    القنيبط ينتقد تبرعات عبداللطيف جميل لبريطانيا وليس للمملكة.. ويطالب بفرض ضرائب على رجال الأعمال    خيمي: الهدوء وتغيير مفاتيح اللعب سلاح الهلاليين للفوز    روني يعود ليونايتد قبل قمة مانشستر وغياب فالكاو    نجران.. إلغاء قرار نقل طالبات دون علم ذويهن    الذهب والفضة يهبطان للأدنى    "العمل" تطارد مخالفي تطبيق "تأنيث" المحلات    الأرصاد: سماء غائمة مع فرصة هطول أمطار على الشرقية    ضبط لحوم وأسماك فاسدة عند مساجد الرياض    شاب يقضي على نفسه ببندقية صيد بالخطأ في بريدة    قوات التحالف الدولي تشن 4 ضربات جوية ضد تنظيم "داعش"    وزارة الصحة : لا وفيات و لا توجد حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا    عباس يتلقى اتصالًا هاتفيًا من كيري    بشرى خير لمحكوم ب"القصاص" بعد تنازل والد القتيل    أمير الباحة يقف على أداء الجهات الحكومية في العقيق    وكيل إمارة الرياض يحضر حفل سفارة البيرو    سرطان الثدي يشكل 14% من أورام النساء    أبا الخيل يرعى اللقاء التنسيقي لكراسي الملك عبدالله للقرآن الكريم    تركي بن عبد الله يطلع على خطة صحة الرياض في مواجهة فيروس «كورونا »    الأمير مشاري بن سعود يعزي أسرة آل شرف    تركي بن عبدالله يستقبل المفتي    "الحياة الفطرية": الوطن لم تتواصل معنا    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




أصدقاءك يقترحون

مسؤول فلسطيني: أفكار وزير الخارجية الأمريكي ستقود جهود السلام إلى الفشل
نشر في الشرق يوم 10 - 12 - 2013

أكد أمين سر منظمة التحرير الفلسطينية ياسر عبد ربه أمس أن الأفكار الأمنية حول غور الأردن التي قدمها وزير الخارجية الأمريكي جون كيري خلال لقائه الأخير مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس ستقود «إلى فشل» جهوده. وقال عبد ربه «هذه الأفكار ستقود جهود كيري إلى طريق مسدود وفشل كامل لأنه يتعامل مع قضايانا بدرجة عالية من الاستهانة». وبحسب عبد ربه فإن سبب الأزمة هو رغبة كيري «إرضاء إسرائيل عبر تلبية أمن إسرائيل من خلال وضع منطقة الأغوار تحت السيطرة الإسرائيلية» موضحاً أن «كل الأفكار عن وضع الأغوار تحت السيطرة الإسرائيلية واهية، سببها الرئيسي والوحيد هو اقتطاع أجزاء واسعة من الضفة الغربية لصالح إسرائيل».
وأضاف «يوجد حديث عن اتفاق إطار سيكون اتفاقاً عاماً وغامضاً للغاية يتناول الحقوق الفلسطينية بشكل عام وغير محدد من أجل أن يتم التفاوض عليه لاحقاً وليس من أجل تلبية الحقوق الفلسطينية». وأكد «من قال إننا نريد اتفاق إطار؟ نريد استقلالاً تاماً وحل كافة قضايا الوضع النهائي حسب الاتفاقيات والشرعية الدولية». ومن جهتها، أوردت صحيفة معاريف الإسرائيلية أمس نقلاً عن مسؤولين فلسطينيين أن مكتب كيري أبلغ المفاوضين الفلسطينيين أنه سيتم تأجيل إطلاق سراح الدفعة الثالثة من الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية لشهر واحد في إطار مفاوضات السلام الجارية. وقالت الصحيفة إنه لم يكشف عن السبب ولكن يعتقد بأنه نوع من الضغط على الرئيس الفلسطيني لقبول المقترحات الأمريكية حول الأمن في غور الأردن كجزء من أي اتفاق سلام مع إسرائيل.
ورفض كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات أي تأجيل لإطلاق سراح الأسرى قائلاً «نرفض رفضاً مطلقاً أي تأجيل لإطلاق سراح الدفعة الثالثة من الأسرى التي يجب أن تتم في التاسع والعشرين من الشهر الجاري». بينما أكد المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة في تصريحات نشرتها وكالة وفا الرسمية للأنباء «لن يكون هنالك أي اتفاق دون الأسرى والقدس وكافة قضايا الحل النهائي». وأضاف «لن نقبل تأجيل إطلاق سراح الأسرى كما أنه لن يكون هناك سلام دون القدس».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.