متحدث «الإسكان»: لا تخفيض لأسعار العقارات.. وما يهمنا السكن المناسب للمواطن    تخريج دورتي الأمن الفكري بالحرس الوطني    النفط فوق 50 دولارا للمرة الأولى منذ نوفمبر 2015    طهارة مياه الصرف المعالجة تنتصر لمزارع المدينة المنورة    بلدي المخواة يتفقد مشاكل تصريف السيول    الحشد الشعبي يواصل تهديد سكان الفلوجة    السبهان: المملكة مستمرة في دعم العراق    تعز تدمج الثوار ضمن قوات الشرعية    الرائد يبقى في دوري جميل    الأخضر الناشئ في المجموعة الأولى    الأهلي ينتعش بعودة المصابين    السجن 23 عاما لداعشيين كفرا الحكومات الخليجية والعربية    الشورى يستعين بمركز الحوار لرصد مؤشرات الرأي العام    التعليم تعتمد 277 ناديا موسميا    أسلحة التحالف دقيقة وموجَّهة    الإسلام السياسي في تونس وتركيا    23 ضابطا للحصول على 200 ألف ريال لتمويل مشروعات الاتصالات    مجلسنا البلدي    تخريج 249 متدرباً في المعهد العالي للصناعات البلاستيكية    ‎أبو تريكة ل الشرق: كاريزما سامي ستقوده إلى النجاح مع الشباب    تمنَّى تدريب الاتفاق.. وتحسَّر على هبوط نجران    ضغوط شرفية تُجبر كحيلان على الاستمرار في رئاسة النصر    إطلاق الهوية الرسمية الجديدة لكأس الملك    تركت لمنافسيها «الأوهام».. الدوري تخصص سلة الأحلام    الجاسر: تشغيل الصالة «5» في مطار الرياض يواكب «الرؤية 2030»    817 بلاغاً ل «الهلال الأحمر في الشرقية»    المملكة وماليزيا تبحثان التعاون في مكافحة المخدرات    حرم أمير الشرقية تؤكد على توحيد الجهود وإعداد خطة عمل متوازنة    28 جهة تبحث جاهزيتها لمواجهة الكوارث البحرية    وفد صندوق سابك الخيري يطلع على رحلة التميز ل «بر الأحساء»    تأسيس التحالف الإسلامي العسكري ضرورة.. والبرنامج النووي الإيراني محكوم بمجلس الأمن    531 طناً من التمور إلى هندوراس وموريتانيا    وزير الثقافة يستقبل سفير اليابان    جلوي بن عبدالعزيز يوجه بإنجاح فعاليات «مغامرة نجران»    أكاديمية الملك فهد بلندن تخرِّج الدفعة السابعة    أدبي نجران ينفذ دورة تدريبية بعنوان «قادة للحياة»    «أم القرى»: ترجمة العلوم الشرعية ونشرها بالعالم الإسلامي    توقيع عقد الشراكة بين «السقاية والرفادة» و«إدارة التعليم»    1500 شخصية قيادية في ضيافة خادم الحرمين الشريفين    أمين الشرقية يفتتح مجمع صناعة الأسنان التخصصي في «الحقيل الطبي»    افتتاح مركز صحي الصهاليل في جازان    جمعية "نتدبره" تختتم برنامج "غراس" القرآني لطلاب المرحلة الابتدائية    وفد من غرفة جدة يزور الكلية التقنية    أمير الشرقية يدشن تقرير حالة المدنية وتطبيق المرصد الحضري    فريق طبي بمستشفى عسير يمكن شابا من المشي    الطيبون لا يدومون    إطلاق نار على طبيب في حديقة المستشفى    الدراما ترفيه أم استثمار وصناعة؟    نصرالله ل«عكاظ»: هيمنة «التسليع والاستهلاك» في الشورى غيبت الشأن الثقافي    أمير القصيم: المجالس البلدية تلعب دورا كبيرا في التنمية    آل نوح نموذج خيري استثنائي    ما هو رأي هيئة كبار العلماء؟    الحياة الفطرية: صيد المفترسات ممارسات سلبية تتنافى مع التشريعات والأنظمة الوطنية    ترامب ينتزع بطاقة الحزب الجمهوري للرئاسة    خادم الحرمين يقود المملكة إلى «العالمية» بدعم التعليم    «سعودية» في عقدها السادس ترزق بطفلة    الضويلع: نرفض الاعتداءات على الأطقم الطبية    أهداه كفنه قبل عامين.. وفاة «الكرشمي» منسق الشيخ بتاوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





مسؤول فلسطيني: أفكار وزير الخارجية الأمريكي ستقود جهود السلام إلى الفشل
نشر في الشرق يوم 10 - 12 - 2013

أكد أمين سر منظمة التحرير الفلسطينية ياسر عبد ربه أمس أن الأفكار الأمنية حول غور الأردن التي قدمها وزير الخارجية الأمريكي جون كيري خلال لقائه الأخير مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس ستقود «إلى فشل» جهوده. وقال عبد ربه «هذه الأفكار ستقود جهود كيري إلى طريق مسدود وفشل كامل لأنه يتعامل مع قضايانا بدرجة عالية من الاستهانة». وبحسب عبد ربه فإن سبب الأزمة هو رغبة كيري «إرضاء إسرائيل عبر تلبية أمن إسرائيل من خلال وضع منطقة الأغوار تحت السيطرة الإسرائيلية» موضحاً أن «كل الأفكار عن وضع الأغوار تحت السيطرة الإسرائيلية واهية، سببها الرئيسي والوحيد هو اقتطاع أجزاء واسعة من الضفة الغربية لصالح إسرائيل».
وأضاف «يوجد حديث عن اتفاق إطار سيكون اتفاقاً عاماً وغامضاً للغاية يتناول الحقوق الفلسطينية بشكل عام وغير محدد من أجل أن يتم التفاوض عليه لاحقاً وليس من أجل تلبية الحقوق الفلسطينية». وأكد «من قال إننا نريد اتفاق إطار؟ نريد استقلالاً تاماً وحل كافة قضايا الوضع النهائي حسب الاتفاقيات والشرعية الدولية». ومن جهتها، أوردت صحيفة معاريف الإسرائيلية أمس نقلاً عن مسؤولين فلسطينيين أن مكتب كيري أبلغ المفاوضين الفلسطينيين أنه سيتم تأجيل إطلاق سراح الدفعة الثالثة من الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية لشهر واحد في إطار مفاوضات السلام الجارية. وقالت الصحيفة إنه لم يكشف عن السبب ولكن يعتقد بأنه نوع من الضغط على الرئيس الفلسطيني لقبول المقترحات الأمريكية حول الأمن في غور الأردن كجزء من أي اتفاق سلام مع إسرائيل.
ورفض كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات أي تأجيل لإطلاق سراح الأسرى قائلاً «نرفض رفضاً مطلقاً أي تأجيل لإطلاق سراح الدفعة الثالثة من الأسرى التي يجب أن تتم في التاسع والعشرين من الشهر الجاري». بينما أكد المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة في تصريحات نشرتها وكالة وفا الرسمية للأنباء «لن يكون هنالك أي اتفاق دون الأسرى والقدس وكافة قضايا الحل النهائي». وأضاف «لن نقبل تأجيل إطلاق سراح الأسرى كما أنه لن يكون هناك سلام دون القدس».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.