أمير عسير يفتتح المقر الجديد لإدارة رعاية أسر الشهداء، بديوان إمارة المنطقة    "تعليم الرياض" تنهي الاستعداد لاختبارات الفصل الدراسي الثالث    مفتي المملكة ونائبه يستقبلان رئيس جمعية إحسان    اتهام 3 أشخاص باقتحام ملعب المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا    انتخاب هالا توماسدوتير رئيسة لأيسلندا    فرصة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    بناءً على ما رفعه سمو ولي العهد خادم الحرمين يوجه بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق الرياض    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    وصول أول فوج من حجاج السودان    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    الإبراهيم وتاجاني يبحثان التعاون السعودي - الإيطالي    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    "كدانة" تعلن عن توفر عدد من الوحدات التأجيرية للأسر المنتجة خلال موسم الحج    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    ماذا نعرف عن الصين؟!    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    الصدارة والتميز    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    الأزرق يليق بك يا بونو    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مجلس الشباب العربي يحتفل بتكريم المتميزين على مستوى العالم العربي
نشر في الشرق يوم 01 - 12 - 2013

أعلن مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة عن اسماء الفائزين بجائزة المجلس للرواد والشباب العربي المتميز للعام السابع لهذا العام 2013.
وشاركت العديد من الدول العربية، منها المملكة العربية السعودية و المغرب ومصر والأردن وفلسطين والجزائر واليمن وتونس في مجالات مختلفة، وبلغ عدد المرشحين للجائزة أكثر من 200 مرشح تم اختيارهم وفق المعايير والأهداف والشروط التي وضعتها لجنة التحكيم بالمجلس مؤكدين عن أن من تم اختيارهم كل من خرج بانجاز حقيقي علي ارض الواقع ، هذا وقد حرص مجلس الشباب العربي علي تمثيل كافة الدول العربية المشاركة من خلال مرشحيها كما منح المجلس العضوية الفخرية للمجلس وهيئته الاستشارية لعدد من المشاركين .
وبهذه المناسبة تقدمت الدكتورة مشيرة أبو غالي رئيس مجلس الشباب العربي بإسم المجلس التهنئة لكل الفائزين من الوطن العربي، مشيرةً إلى أنه سيتم تكريم الفائزين خلال حفل سيقام يوم 7/ديسمبر الحالي في مدينة شرم الشيخ بجمهورية مصر العربية تحت رعاية وزارة الثقافة.
وأضافت الدكتورة أبو غالي بكل الفخر والاعتزاز يهنئ مجلس الشباب العربي الفائز بجائزة المجلس للشباب العربي المتميز لهذا العام، الذي عمل واجتهد ووقف أمام التحديات ليخرج بعمل متميز وانجاز جاد علي أرض الواقع قدم من خلاله خدمة وطنية لوطنه وللأمة العربية ، فكان لمجلس الشباب أن يقدم له جزء ولو بسيط من تقديره المعنوي نحو ما قام به من عمل يستحق التكريم والإبراز كنموذج وطني ومشرف يستحق أن يحذو حذوه كل شباب الأمة العربية . كما قدمت الدكتورة أبو غالي الشكر والتقدير لجامعة الدول العربية ممثلة بمعالي الأمين العام الدكتور نبيل العربي ومساعده للشئون الأقتصادية الدكتور محمد التويجري على ما يلقاه المجلس من دعم ومساندة لدفع مسيرة العمل الشبابي العربي المشترك في كافة الدول العربية.
وأوضح ممثل المملكة العربية السعودية وعضو المكتب التنفيذى بالمجلس "محمد الهاجرى "بأن الفائزين بجائزة المجلس لهذا العام 6 من شباب المملكة العربية السعودية الذين قاموا بانجازات وأعمال متميزة في خدمة الوطن لترسيخ قيمة العمل التطوعي والعام لدى الشباب والانتماء والعمل المشترك وابراز جهودهم المتميزة ليكونو نموذجاً يحتذي به الشباب مقدماً خالص التهنئة والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي العهد الأمير سلمان بن عبدالعزيز وسمو النائب الثاني الأمير مقرن بن عبدالعزيز وكذلك لشباب المملكة .. وأشاد الهاجرى بدعم حكومة المملكة للشباب العربى عامة وشباب المملكة خاصة بدعم العديد من النشاطات المتميزة للشباب وعمل لقاءات وحوارات شبابية في كافة مناطق المملكة . وأضاف الهاجري بأن جائزة الشباب العربي المتميز هي جائزة أطلقها مجلس الشباب العربي ، منذ عام 2006 بهدف تكريم الشباب العربي الذي قام بأعمال متميزة في مجال العمل الخدمي والاجتماعي والثقافي والبحث العلمي والابتكار والعمل الاقتصادي والتنموي والرياضة بمختلف فروعها والإغاثة والطوارئ والإعلام المقروء والمسموع والمرئي والتوثيق التاريخي والتراثي مؤكداً بأن من تم اختيارة من شباب المملكة هو من حقق انجازاً حقيقياً على أرض الواقع، مبيناً حرص المجلس على تمثيل كافة الدول العربية المشاركة من خلال مرشحيها لافتاً إلى الشباب المرشحين يعدون نخب متميزة من الشباب العربي ولذلك قرر المجلس أن يتم اختيار مجموعة منهم ومنحهم العضوية الفخرية للمجلس وهيئته الاستشارية.
وأضاف "الهاجرى" أن المجلس منح جائزته الخاصة لهذا العام للشاب السعودي هشام بن خالد بن عبدالعزيز الخالدي الرئيس الفخري للمجلس عن السعودية لجهودة الفردية في اعادة توثيق التاريخ والتراث بالمملكة العربية السعودية وسلطنة عمان وقطر والبحرين والامارات وذلك عبر رحلة مطولة قام بها علي دراجته موثقا كل ما يراه من تراث وتاريخ وذلك تفعيلا لمبادرة مجلس الشباب العربي للمشروع القومي للشباب العربي (تراثي اصل عروبتي) الذي اطلق تحت رعاية جامعة الدول العربية في شهر يوليو 2010 بهدف توثيق التاريخ وترسيخ الهوية العربية لدى الشباب ،
جائزة الريادة في العمل الشبابي العربي المشترك
الدكتور / محمد بن ابراهيم التويجري الامين العام المساعد لجامعة الدول العربية السعودية
الدكتور / مصطفي عثمان اسماعيل وزير الاستثمار السوداني السودان
اللواء / جبريل الرجوب وزير الشباب الفلسطين فلسطين
الاستاذ / معمر الارياني وزير الشباب اليمني اليمن
الدكتور / سامي المعايطة مدير هيئة شباب كلنا الاردن الاردن
الاستاذ / يوسف عبدالوهاب العميري رئيس بيت الكويت للاعمال الوطنية الكويت
الدكتور / يوسف عبدالخالق العوضي رئيس المركز العالمي للتنمية البشرية الامارات
الاستاذة / امينة حلمي عضو المكتب التنفيذي لمجلس الشباب الافريقي المغرب
مركز بداية لدعم ورعاية المشروعات الصغيرة والمتوسطة " هيئة الاستثمار " مصر
جائزة الشباب العربي المتميز في مجال العمل العام والخدمي
___________________________________________
1- احمد حسين موسي المحمداوي العراق العمل التطوعي
2- نورية حسن محمد الجرموزي اليمن العمل التطوعي
3- محمد لكريني المغرب العمل الخدمي
4- احمد الذهلي سلطنة عمان العمل التطوعي
5- اكرم قروي تونس العمل الخدمي
6-مطر سهيل المهيري الامارات العمل الخدمي
7- سامي عيسي سيادي البحرين العمل التطوعي
8- سلطان عبد الكريم الخلايله الاردن العمل الخدمي
9- عماد الهواري مصر العمل الخدمي
______________________________________
جائزة الشباب العربي المتميز في مجال الرياضة
_________________________________
1- ايمن القمري تونس الرياضة
جائزة الشباب العربي المتميز في مجال الابتكار
__________________________________
1- المهندس / هاشم الحبشي السعودية الابتكار
2- د / عبد السلام حمدي مخلوف مصر الابتكار الفلزي
3- المهندس / زياد الدرعاوي فلسطين الابتكار التقني
جائزة الشباب العربي المتميز في مجال البحث العلمي
_______________________________________
1- اسعد محمد عطاء اليمن البحث العلمي
2- الدكتورة / هبة الرحمن احمد مصر البحث العلمي
3- الدكتورة / ليلي الشياظمي المغرب البحث العلمي
4- احمد سمير عبد الهادي مصر البحث العلمي
جائزة الشباب العربي المتميز في مجال
ريادة الاعمال والتنمية البشرية
___________________________
1- احمد عمر رجا الداهود الاردن التنمية البشرية
2- طارق حماد عبد الغفار شاهين مصر التنمية البشرية
3- ابراهيم علي صلح المسلمي اليمن التنمية البشرية
4- هايدي عادل عبد النبي مصر ريادة الاعمال
5- بلال محمود حسين الوادي الاردن ريادة الاعمال
6- المهندس / مهند ابو ديه السعودية ريادة الاعمال
7- ابرار فيصل المسعود الكويت ريادة الاعمال
جائزة الشباب العربي المتميز في مجال الثقافة
_____________________________________
1- بدر فرحان الروقي السعودية الثقافة الصحية
2- معاذ عبد المعطي فلسطين الثقافة التراثية
3- محمد مازن العمايرة الاردن الثقافة البيئية
5- رباب القديحي السعودية الثقافة الفلكية
6- ابراهيم محمد دار محمد فلسطين الخطابة الجماهيرية
7- صدام حسين الخوالدة الاردن ثقافة العمل التطوعي
جائزة الشباب العربي المتميز في مجال الاعلام والصحافة
_______________________________________
1- الدكتور / بوحنيه قوي الجزائر الاتصال السياسي
2– محمود طه المحارمة الاردن الاعلام الاذاعي
3- داليا الشربيني مصر التصوير الفوتوغرافي
4- منيرمحمد احمد بن وبر اليمن الانتاج الاعلامي
5- عمر فارس ايو شاويش فلسطين الاعلام الالكتروني
6- عبدالله ابو الحمد حسن مصر الاعلام الموجه
7- صقر آل زكريا العراق الصحافة
8- محمد طاهر العجرودي تونس الاعلام الثقافي
جائزة الشباب العربي المتميز في مجال الاغاثه وحقوق الانسان
____________________________________________
1- نبهان سالم ابوجاموس فلسطين التحكيم الدولي
2- علا علي السواعي الاردن حقوق الانسان
3- د / تيسير مرزوق الحبشي السعودية الاغاثة
4- فاتن الحداد البحرين حقوق الانسان
5- زكريا الهامل الادريسي المغرب حقوق الانسان
6- خالد محمد الحميدي العجمي الكويت حقوق الانسان
7- محمد علوان ارحابي سوريا الاغاثة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.