تنظيم جديد لتخصيص الطاقة للمستهلكين    المنتخب السعودي للغطس يحصد 15 ميدالية    «التعليم».. تكشف شروط نجاح الطلاب والطالبات بجميع المراحل    خادم الحرمين يأمر بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    اطلع على مشاريع التطوير لراحة الحجاج.. نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتفقد المشاعر المقدسة    مواقف مشرّفة    «تيك توك» تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    330 شاحنة إغاثية إلى اليمن وبيوت متنقلة للاجئين السوريين    اشتباك بالأيدي يُفشل انتخاب رئيس البرلمان العراقي    زيارات الخير    الأهلي يقسو على أبها بخماسية ويتأهل للنخبة الآسيوية    سمو ولي العهد يستقبل الأمراء والمواطنين    النقطة 60 كلمة السر.. من يرافق القادسية لدوري روشن ؟    الدوري الإنجليزي يحبس الأنفاس حتى الجولة الأخيرة.. مان سيتي يتطلع للقب رابع..وآرسنال ينتظر معجزة    محتالة تحصل على إعانات بآلاف الدولارات    طبخ ومسرح    البرق يضيء سماء الباحة ويرسم لوحات بديعة    الماء (2)    جدول الضرب    «التعليم»: حسم 15 درجة من «المتحرشين» و«المبتزين» وإحالتهم للجهات الأمنية    قرى «حجن» تعيش العزلة وتعاني ضعف الخدمات    ضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    المقبل رفع الشكر للقيادة.. المملكة رئيساً للمجلس التنفيذي ل "الألكسو"    27 جائزة للمنتخب السعودي للعلوم والهندسة في آيسف    انطلاق المؤتمر الأول للتميز في التمريض الثلاثاء    «باب القصر»    عبر التكنولوجيا المعززة بالذكاء الاصطناعي.. نقل إجراءات مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    للسنة الثانية.. "مبادرة طريق مكة" في مطار إسطنبول الدولي تواصل تقديم الخدمات بتقنيات حديثة    تحدي البطاطس الحارة يقتل طفلاً أمريكياً    دعاهم إلى تناول السوائل وفقاً لنصائح الطبيب.. استشاري: على مرض الكلى تجنّب أشعة الشمس في الحج    مختصون ينصحون الحجاج.. الكمامة حماية من الأمراض وحفاظ على الصحة    إطار الابتكار الآمن    أمير عسير يُعزّي أسرة «آل مصعفق»    كيان عدواني غاصب .. فرضه الاستعمار !    كيلا يبقى تركي السديري مجرد ذكرى    وزير التعليم: تفوّق طلابنا في «آيسف 2024» يؤسس لمرحلة مستقبلية عنوانها التميّز    موسكو تتقدم في شمال شرق أوكرانيا    الهلال يحبط النصر..    الخبز على طاولة باخ وجياني    جماهير المدينة (مبروك البقاء)!    أهمية إنشاء الهيئة السعودية للمياه !    إسرائيل تواجه ضغوطا دولية لضمان سلامة المدنيين    الرئاسة العامة تستكمل جاهزيتها لخدمة حجاج بيت الله الحرام هذا العام ١٤٤٥ه    نيابة عن ولي العهد.. وزير البيئة يرأس وفد المملكة في المنتدى العالمي للمياه    المملكة رئيسا للمجلس التنفيذي للألكسو حتى 2026    199 مليار ريال مساهمة قطاع الطيران في الناتج المحلي    التخصصي: الدراسات السريرية وفرت نحو 62 مليون ريال    "إرشاد الحافلات" يعلن جاهزية الخطط التشغيلية لموسم الحج    توطين تقنية الجينوم السعودي ب 140 باحثا    نعمة خفية    البحث العلمي والإبتكار بالملتقى العلمي السنوي بجامعة عبدالرحمن بن فيصل    قائد فذٌ و وطن عظيم    سفارة المملكة في قرغيزستان تحذر المواطنين بأخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن أماكن التجمعات    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الدوحة: اختتام الاجتماع الثامن لرؤساء المجالس التشريعية بدول «التعاون»
نائب أمير قطر يستقبل رؤساء مجالس الشورى والنواب
نشر في الرياض يوم 02 - 12 - 2014

اختتمت أمس أعمال الاجتماع الثامن لرؤساء مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ورأس وفد مجلس الشورى معالي رئيس المجلس الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد آل الشيخ.
وأكد رؤساء المجالس التشريعية في بيانهم الختامي حرصهم على دعم مسيرة التعاون بين الدول الأعضاء لكي تحقق الأهداف والغايات المنشودة وذلك بعد اطلاعهم على الموجز المقدم من الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عن مسيرة العمل الخليجي المشترك لعام (2014م).
واعتمد رؤساء المجالس التشريعية آلية العمل المشترك المناسب لتحقيق الغاية المنشودة من موضوع تعميق التكامل الاقتصادي بين دول مجلس التعاون، كما تم اعتماد التوصيات الواردة في التصور المقدم من الشعبة البرلمانية بمملكة البحرين حول تنسيق السياسة الإعلامية الخارجية للمجالس التشريعية بدول مجلس التعاون وتقوية العلاقات مع المنظمات الحقوقية. وتم اعتماد اللائحة التنظيمية للجنة البرلمانية الخليجية في المجال التشريعي وتكليف اللجنة البرلمانية الخليجية في المجال التشريعي بالتنسيق مع الأمانة العامة لإعداد آلية تمكن اللجنة من ممارسة اختصاصاتها بشكل واضح ومحدد.
آل الشيخ: خادم الحرمين حريص على وحدة الصف ويعيش هموم العالمين العربي والإسلامي
كما وافق رؤساء المجالس التشريعية على تشكيل لجنة برلمانية خليجية مشتركة من المجالس التشريعية بدول مجلس التعاون تعنى بتعزيز العلاقات مع البرلمان الأوروبي، وعبروا عن شكرهم للمجلس لوطني الاتحادي في دولة الإمارات العربية المتحدة على جهوده لاستكمال مشروع الشبكة المعلوماتية البرلمانية الخليجية المشتركة.
ورفع رؤساء المجالس التشريعية في ختام الاجتماع برقيتي شكر وتقدير لمقام صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر ولسمو نائب أمير دولة قطر الشيخ عبدالله بن حمد آل ثاني لاستضافة هذا الاجتماع وعلى ما أحيطوا به من حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة وطيب الإقامة وحسن الإعداد والتنظيم. كما عبر المجتمعون عن شكرهم وامتنانهم لمجلس الشورى بدولة قطر وعلى رأسه الأستاذ محمد بن مبارك الخليفي رئيس المجلس على كرم الضيافة وحسن الاستقبال.
من جهته أكد معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ د. عبدالله بن محمد آل الشيخ في تصريح صحفي في ختام اجتماعات رؤساء المجالس التشريعية بأن هذا اللقاء الخليجي السنوي يعكس رغبة قادة وشعوب دول المجلس في تعزيز التعاون والتنسيق على المستوى التشريعي المشترك بين دول المجلس، كما يأتي في سياق التشاور بين مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة بدول المجلس موضحاً أن اجتماعات رؤساء المجالس التشريعية تهدف إلى ضمان التنسيق التام بين الدول الأعضاء وإزالة العقبات التي تعترض المجلس، إلى جانب توحيد المواقف في المحافل الدولية والإقليمية ولاسيما البرلمانية منها.
وحول اتفاق الرياض التكميلي قال إن خادم الحرمين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – يحفظه الله- ودعوته لإخوانه أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون في الرياض يؤكد حرصه -حفظه الله- على وحدة الصف الخليجي وهو دائماً يعيش هموم هذه المنطقة وهموم العالمين العربي والإسلامي.
وأضاف، عندما نتتبع ما قام به خادم الحرمين– يحفظه الله – نجد انه لم يقف عند مصالح المملكة الداخلية فقط بل يسعى لكل ما من شأنه رفعة المملكة والعالم اجمع فدعوته – يحفظه الله – لإخوانه قادة دول مجلس التعاون تأتي لإتمام المسيرة الخليجية المباركة كما سارت عليه في السابق.من جانب آخر، استقبل صاحب السمو الشيخ عبدالله بن حمد آل ثاني نائب أمير دولة قطر بالديوان الأميري امس معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، وأصحاب المعالي رؤساء مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، بمناسبة انعقاد اجتماعهم الثامن بدولة قطر.
وجرى خلال المقابلة تناول عدد من الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الاجتماع الدوري الثامن لرؤساء مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة بدول مجلس التعاون الخليجي.وأعرب سمو نائب أمير دولة قطر عن تمنياته لأصحاب المعالي والسعادة بالتوفيق في اجتماعهم والتوصل إلى نتائج تعزز مسيرة مجلس التعاون الخليجي حضر المقابلة معالي الأستاذ محمد بن مبارك الخليفي رئيس مجلس الشورى بدولة قطر.
جانب من اجتماع رؤساء المجالس التشريعية بدول المجلس


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.