هل تشتعل جبهة جنوب لبنان ؟    روسيا: زيارة بلينكن للصين تهدف لتمزيق العلاقات بين موسكو وبكين    الأخضر السعودي 18 عاماً يخسر من مالي    الإبراهيم: تشجيع الابتكار وتطوير رأس المال البشري يسرعان النمو الاقتصادي    النفط يستقر فوق 88 دولاراً.. وأسهم أمريكا تتراجع    «الرابطة» تُدين استمرار الاحتلال ارتكاب جرائم الحرب في غزة    الإبراهيم: إستراتيجياتنا تحدث نقلة اقتصادية هيكلية    الراقي في اختبار مدرسة الوسطى.. الوحدة والفيحاء يواجهان الحزم والطائي    ميندي وهندي والنابت مهددون بالغياب عن الأهلي    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    أدوات الفكر في القرآن    4 نصائح طبية عند استعمال كريم الوقاية من الشمس    الملك يغادر المستشفى بعد استكمال فحوصات روتينية    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    الأوبرا قنطرة إبداع    في ذكرى انطلاقة الرؤية.. مسيرة طموحة لوطن عظيم    الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    لا تستعجلوا على الأول الابتدائي    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    هلاليون هزموا الزعيم    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    أهلاً بالأربعين..    "5 ضوابط" جديدة بمحمية "الإمام تركي"    النفع الصوري    حياكة الذهب    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    166 مليار ريال سوق الاتصالات والتقنية بالسعودية    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    "إكس" تطلق تطبيقاً للتلفاز الذكي    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    اكتشاف بكتيريا قاتلة بمحطة الفضاء الدولية    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    961 مليونا ً لمستفيدي «سكني»    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    دورة تأهيلية ل138 مستفيداً ومستفيدةً من برنامج الإعداد للابتعاث    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فيصل بن سلمان يفتتح ندوة «المسجد النبوي فضائله وأحكامه وآدابه»
الجامعة الإسلامية تتبنى مقترح أمير المدينة بإنشاء مركز وكرسي علمي
نشر في الرياض يوم 27 - 11 - 2014

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة أمس، الندوة العلمية المتخصصة "المسجد النبوي.. فضائله وأحكامه وآدابه"، التي تنظمها الجامعة الإسلامية بالتعاون مع الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي.
وبدأت المناسبة بآيات من القرآن الكريم، بعدها ألقى الطالب أيمن منصور من كلية اللغة العربية بالجامعة الإسلامية قصيدة شعرية عن المدينة المنورة والمسجد النبوي.
تلا ذلك كلمة الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، رحّب فيها بسمو أمير المنطقة، وقال: إن من فضل الله تعالى على المسجد النبوي الشريف وكذلك المسجد الحرام أن هيأ له حكومة المملكة التي تجعل العناية بالحرمين أولى اهتماماتها منذ عهد المؤسس -رحمه الله-، حيث ظل المسجدان يحظيان بالتوسعات الجليلة والعناية الفائقة، وهاهو اليوم خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد وسمو ولي ولي العهد وسمو أمير منطقة المدينة المنورة يولون المسجد النبوي الشريف كل الاهتمام والرعاية، مبيّناً أن التوسعة العملاقة للمسجد النبوي التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين هي أعظم توسعة عرفها التاريخ، مع ما منّ الله به على خادم الحرمين من نقاء العقيدة ولزوم السنة وتحقيق الوسطية، حيث يرسل -حفظه الله- رسالة للعالم أن هذا ديننا وهذه قيادتنا التي تولي زائري الحرمين أفضل رعاية.
وبيّن الدكتور السديس أن المسجد النبوي يحظى على وجه الخصوص بغاية الحرص والاهتمام والمتابعة من لدن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان أمير منطقة المدينة المنورة من خلال اتصالات سموّه الدؤوبة بالرئاسة وما يضطلع به سموّه من أمانة ومسؤولية من خلال الإشراف الحثيث على الخدمات المقدمة لزوار المسجد النبوي.
ورفع الدكتور السديس باسمه وباسم أئمة وخطباء وعلماء المسجد ومنسوبي الوكالة الشكر لسمو أمير منطقة المدينة على حضوره وتشريفه لهذه الندوة داعياً الله تعالى أن يبارك في جهوده وخطاه.
من جانبه كشف مدير الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله السند، أن الجامعة بصدد إنشاء مركز علمي متخصص لأبحاث ودراسات المسجد النبوي الشريف استجابة لمقترح قدمه العام الماضي صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة بأن تتبنى الجامعة الإسلامية إنشاء هذا المركز العلمي، مبيناً أن الجامعة شكلت آنذاك لجنة علمية متخصصة انتهت من وضع الخطة والرؤية والأهداف لإنشاء هذا المركز، وتم رفها لمجلس الجامعة الذي بدوره وافق على إنشاء المركز، وتم الرفع بذلك لمجلس التعليم العالي لاستصدار الموافقة على إنشاء المركز وبدء أعماله.
وأبان الدكتور السند أن الجامعة تعمل حالياً على إنشاء كرسي دراسات وأبحاث المسجد النبوي، للمساهمة في تطوير كافة الأعمال التي تعني بخدمة الزوار وبيان آداب وأحكام زيارة ثاني الحرمين الشريفين.
وشكر مدير الجامعة سمو أمير منطقة المدينة المنورة على تشريفه وحضوره حفل افتتاح الندوة، مفيداً أن الجامعة ستقوم بإصدار كتاب وثائقي يشمل كافة أوراق العمل والأبحاث والتوصيات التي يقدمها المشاركون في الندوة من علماء وباحثين وأكاديميين متخصصين.
بعد ذلك تسلم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة، درعاً تذكارياً بهذه المناسبة، كما قدّم معالي مدير الجامعة الإسلامية، درعاً لمعالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي عرفاناً بالعلاقة المثلى والتعاون المستمر الذي يربط الرئاسة بالجامعة.
حضور كبير


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.