فرصة لهطول أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    آل حيدر: الخليج سيقدم كل شيء أمام النصر في الكأس    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    لرفع الوعي المجتمعي.. تدشين «أسبوع البيئة» اليوم    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    تجربة سعودية نوعية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    انطلاق بطولة الروبوت العربية    في الشباك    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    سلامة موقع العمل شرط لتسليم المشروعات الحكومية    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



السفير آل الشيخ يلتقي الطلاب المبتعثين والمبتعثات في البحرين
خلال اللقاء الذي أقامته الملحقية الثقافية

نقل سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مملكة البحرين الدكتور عبدالله بن عبدالملك آل الشيخ حرص خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وتوجيهاته لأبنائه المبتعثين والمبتعثات للدراسة في مملكة البحرين، وقال إن خادم الحرمين الشريفين -يحفظه الله- يولي اهتماماً خاصاً بجميع أبنائه وبناته من خلال تأكيده على كافة السفراء بتسخير كل الإمكانات من أجل ضمان تميزهم العلمي والمعرفي.
وأكد في كلمته لأكثر من 200 طالب وطالبة من المبتعثين للدراسة في الجامعات البحرينية خلال اللقاء لأول الذي أقامته الملحقية الثقافية بالسفارة السعودية بالبحرين مساء الاثنين الماضي في قاعة الاحتفالات بفندق كراون بلازا المنامة على أن أبواب السفارة مفتوحة لخدمة الطلاب والطالبات ولجميع أبناء المملكة المقيمين على أرض البحرين مطالباً المبتعثين والمبتعثات بأن يكونوا سفراء لبلادهم وأن يقدموا نموذجاً متميزاً لما يتحلى به أبناء المملكة العربية السعودية من قيم إسلامية وعربية أصيلة. من جهته عبر الملحق الثقافي بسفارة خادم الحرمين الشريفين بمملكة البحرين الدكتور تركي بن فهد العيّار عن عظيم شكره وتقديره للسفير آل الشيخ الذي حرص على الالتقاء بأبنائه من المبتعثين والمبتعثات وعلى كلمات النصح والتوجيه والمتابعة لشؤونهم وتسهيل كل أمورهم، كما رحب بالطلاب والطالبات الذين حرصوا على حضور اللقاء الذي يعد الأول من نوعه، راجياً من الله أن تتحقق الأهداف التي ينشدها الجميع
وأكد الدكتور العيّار خلال اللقاء حرص واهتمام وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري بأبنائه المبتعثين والمبتعثات وزف لهم عددا من الأخبار السارة كاتفاق الملحقية مع المجلس الثقافي البريطاني بتقديم دورة مجانية مكثفة في اللغة الانجليزية لطلاب وطالبات السنة التحضيرية مطالباً طلاب وطالبات السنة التحضيرية بالحضور عند الساعة السابعة من مساء اليوم الأربعاء لمقر المجلس الثقافي البريطاني لإجراء اختبار تحديد المستوى قبل الحاقهم بتلك الدورة.
وقال إن الملحقية على وشك الاتفاق مع إحدى شركات التأمين الطبية للطلاب والطالبات ومرافقيهم مؤكداً حرص الملحقية على اختيار أفضل الشركات التي تقدم أفضل المميزات في هذا المجال مؤكدا تعهد الملحقية الثقافية خلال هذه الفترة بتقديم الضمان المالي لأي جهة طبية تتولى علاج الطلاب والطالبات حتى يتم الاتفاق مع شركة التأمين المناسبة.
وأفصح الدكتور العيّار عن قرب إصدار مجلة الجسر الثقافي بعد موافقة وزارة التعليم العالي على ذلك والتي ستكون صوت كل من الطلاب والطالبات والمثقفين والمواطنين المقيمين على ارض البحرين من السعوديين داعيا الطلاب والطلاب بالمشاركة فيها بما يتمتعون به من مواهب ثقافية او اعلامية.
كما ناقش الدكتور العيّار خلال اللقاء المفتوح ما تم تسجيله من ملاحظات أبرزها ضرورة إقامة المبتعث في بلد الابتعاث وأهمية ذلك لمعادلة الشهادة بعد التخرج مشدداً على أن الإخلال بذلك الشرط سيحرم الخريجين من معادلة شهاداتهم بمن فيهم الدارسين على حسابهم الخاص.
كما طالب المبتعثين والمبتعثات بالحرص على الانتظام في الدراسة بعد الاجازات القصيرة خاصة بعد أن رصدت الملحقية تجاوزات بعض الطلاب في الغياب دون اشعار الملحقية أو الجامعة التي يدرس بها هؤلاء الطلاب والطالبات الأمر الذي كان له شديد الأثر على تدني المستوى العلمي لهؤلاء الطلاب ، كما اكد على أن من يقوم بتغيير تخصصه أو جامعته دون علم الملحقية قد يتسبب في إيقاف بعثته وما يتبعه من استرجاع المبالغ المالية التي صرفت عليه مشدداً على أهمية التواصل مع الملحقية في جميع الأمور والتواصل مع المشرف الأكاديمي في الملحقية. بعدها استمع الدكتور العيّار لمداخلات الطلاب والطالبات واجاب على استفساراتهم كما وعدم بحل جميع الاشكاليات التي تقف أمامهم ، حيث أبدى الطلاب سعادتهم بهذا اللقاء معبرين عن شكرهم للسفير آل الشيخ وللدكتور العيّار ولمنسوبي الملحقية الثقافية على ما يقدم من جهود لجميع الطلاب والطالبات.
حضر اللقاء الملحق العسكري بالسفارة السعودية بمملكة البحرين العقيد الركن محمد بن عبدالله التميمي وعدد من المسؤولين بالسفارة وأولياء أمور الطالبات والاعلاميين السعودين بمملكة البحرين.
الدكتور العيّار يكرم إحدى المتميزات


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.