تنمية جازان تفعل برنامجًا ترفيهيًا في جزر فرسان    الإيرادات تقفز بأرباح "تداول" 122%    رونالدو: لا أركض وراء الأرقام القياسية    أجواء "غائمة" على أجزاء من 5 مناطق    المملكة تعين وتروي المحتاجين حول العالم    "ميدياثون الحج والعمرة" يختتم أعماله    اللحوم والبقوليات تسبب "النقرس"    السعودية تؤكد ضرورة إعادة هيكلة منظمة التعاون الإسلامي وتطويرها    القبيلة.. وتعدد الهويات الوطنية    «الجمارك»: استيراد 93,199 سيارة في 2023    «السبع» تتخلى عن مصادرة أصول روسيا    بأمر خادم الحرمين.. تعيين 261 عضواً بمرتبة مُلازم تحقيق في النيابة العامة    «المظالم» يخفض مدد التقاضي و«التنفيذ» تتوعد المماطلين    الأرصاد: توقعات بهطول أمطار على أجزاء من منطقة الرياض    السعودية.. دور حيوي وتفكير إستراتيجي    «مهندس الكلمة» عاصر تحولات القصيدة وغيَّر أبعاد الأغنية    البدر «أنسن العاطفة» و«حلّق بالوطن» وحدّث الأغنية    يسله وجيسوس يحذران المهددين من «الإنذارات»    أنقذوا «سلة الحقيقة»    عضوية فلسطين بالأمم المتحدة.. طريق الاستقلال !    لا تظلموا التعصب    «كاكا» الصباغ صرخة سينمائية مقيمة    معالي الفاسد !    مجلس الشؤون الاقتصادية يشيد بالنمو المتسارع للاقتصاد الوطني    أبعاد تنموية    الهلال يستأنف تدريباته استعداداً لمواجهة الأهلي    الطائي يتعادل مع الخليج سلبياً في دوري روشن    بتنظيم وزارة الرياضة .. "الأحد" إقامة المؤتمر الدوري للقطاع الرياضي    القيادة تعزي رئيس الإمارات وتهنئ رئيس بولندا    مليون وظيفة في «السياحة» عام 2030    وفاة صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز آل سعود    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    الذهب يتأرجح مع تزايد المخاوف بشأن أسعار الفائدة    موسكو: «الأطلسي» يستعد لصراع محتمل    منح تصاريح دخول العاصمة المقدسة    مفاوضات هدنة غزة.. ترقب لنتائج مختلفة    الأمم المتحدة تغلق ممر المساعدات إلى دارفور    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    تقدير الجهود السعودية لاستقرار السوق العالمية.. المملكة تعزز تعاونها مع أوزبكستان وأذربيجان في الطاقة    "زرقاء اليمامة".. أول أوبرا سعودية تقدم تفسيراً لإحدى أقدم الأساطير    ملتقى الصقارين ينطلق في الرياض بهدف استدامة هواية الصقارة    رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء    70 % نسبة المدفوعات الإلكترونية بقطاع التجزئة    يجنبهم التعرض ل «التنمر».. مختصون: التدخل المبكر ينقذ «قصار القامة»    انطلاق فعاليات «شهر التصلب المتعدد» بمسيرة أرفى    سفير خادم الحرمين في الفلبين يستقبل التوءم السيامي وأسرتهما    طريقة عمل بسكويت النشا الناعم بحشو كريمة التوفي    النملة والهدهد    «ذبلت أنوار الشوارع.. وانطفى ضيّ الحروف»    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    ضبط مواطن في حائل لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر    أمير الجوف يعزي معرّف جماعة الشلهوب بوفاة شقيقه    وزير الخارجية: السعودية تؤكد ضرورة إعادة هيكلة «التعاون الإسلامي» وتطويرها    محمية عروق بني معارض.. لوحات طبيعية بألوان الحياة الفطرية    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    بيان صادر عن هيئة كبار العلماء بشأن عدم جواز الذهاب للحج دون تصريح    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جمعية المتقاعدين بالرياض تقيم حفل «الوفاء» السنوي الثامن وتكريم 18 شخصية من رواد الوطن
برعاية الأمير سعود الثنيان نيابة عن أمير الرياض.. و«الرياض» الراعي الإعلامي

نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض رعى صاحب السمو الأمير المهندس سعود بن عبدالله الثنيان رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع ورئيس اللجنة الاستثمارية بالجمعية الوطنية للمتقاعدين وبحضور عدد كبير من وجهاء المجتمع مساء أول أمس الاثنين في فندق الريتز كارلتون حفل "الوفاء" السنوي الثامن والذي أقامه فرع الجمعية بالرياض والذي تم فيه تكريم 18 شخصية من كوكبة الرواد المتميزين في الوطن تقديرا لما قدموه في 17مجالا متعددة جميعها تصب في مصلحة الوطن وشمل التكريم وزراء وعلماء ومثقفين ورجال أعمال ورواد الصحافة والتعليم والعسكريين وممن لهم إسهامات في العمل بالمؤسسات الاجتماعية والإنسانية.
وكانت"جريدة "الرياض" هي الراعي الاعلامي.
وفي تصريح ل"الرياض" عقب رعايته للحفل قال الأمير سعود الثنيان لا شك أن الدولة منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز رحمه الله تهتم برعاية رجال الدولة، رجال الملك عبدالعزيز الذين بذلوا دماءهم لتوحيد هذه البلاد، وأبناؤهم وأبناء الوطن عامة ساهموا في مرحلة التنمية منهم من تقاعد ومنهم من هو على رأس العمل ولهم واجب التقدير والاحترام من الدولة ومن المجتمع ومن المؤسسات الخاصة.
ونقدر كل الجهود التي بذلت وما نعيشه اليوم من النهضة التنموية كان لهم دور كبير فيها وستتوالى الأدوار ولقد استفدنا من تجاربهم واليوم أيضا علينا مسؤولية كقطاعات حكومية وقطاعات خاصة أن نستفيد من هذه الخبرات لأن التقاعد ليس نهاية العطاء بل بداية حياة جديدة من العطاء المقرون بالخبرة الكبيرة جدا التي حققوها خلال عملهم في الدولة ونقدر للقائمين على الجمعية جهودهم وأخص مدير فرع الجمعية بالرياض الدكتور علي السلطان وزملاءه فهناك نشاط ملحوظ وإن شاء الله نحتفي بمشاريعهم القادمة قريبا.
وأضاف الثنيان بخصوص تبرع سابك بمليون ريال للجمعية قائلا بالنسبة لدعم سابك للجمعية فكما هو معروف سابك تدعم جميع الجمعيات وتدعم مراكز الأبحاث والأوقاف ولها نشاط كبير على مستوى المملكة ودعمها هذا هو امتداد لسياستها ومشاركتها في المسؤولية الاجتماعية على مستوى الوطن بصفة عامة.
الثنيان ل«الرياض»: للمتقاعدين واجب التقدير والاحترام من الدولة ومن المجتمع ومن المؤسسات الخاصة
وكان الحفل الكبير الذي غصت به قاعة الاحتفالات بدأ بالقرآن الكريم فكلمة مدير فرع الجمعية بالرياض الدكتور علي السلطان حيث قال يتشرف فرع الجمعية بحضوركم وتشريفكم لحفل يوم الوفاء السنوي الثامن والذي يقام تكريما وتقديرا لكوكبة من المواطنين خدمت الوطن متشرفة قبل وبعد تقاعدها بخدمة الوطن والدولة وعموم أفراد المجتمع فلهم منا ومنكم عظيم الشكر وجزيل الامتنان، هذه الكوكبة الحديث منها والسابق في تقاعده وظفوا مالديهم من علم وقوة الشباب من أجل خدمة هذا الوطن وبالتقاعد تخرجت هذه الكوكبة من المواطنين بشهادات خبرة ثرية ومهارات اكتسبوها في جميع المجالات وهذه الكوكبة لازال لديها الرغبة والعزيمة لتوظيف خبراتها في خدمة وطنها ومجتمعها.
سابك قدمت تبرعاً بمليون ريال لدعم الجمعية كما تعودت دعم جميع المجالات الخيرية والاجتماعية
وأضاف والمطلوب من جمعيتنا وفروعها أن تنظم هذه الخبرات أحسن تنظيم كما هو مطلوب من مؤسسات الدولة والفعاليات الاقتصادية في المجتمع أن تمكن الجمعية وتدعمها من أجل تفعيل برامجها وأن تستفيد من خبراتها وكما تعلمون المؤسسات الخيرية في العالم لا تقوى وتنمو وتستمر إلا بالدعم الوقفي وبدونه مهما سمت أهدافها فإنها لن تستطيع تحقيق هذه الأهداف وتحافظ على النمو والاستمرار والإسهام بالتنمية الاجتماعية ومجتمعنا ليس استثناء ففيه الخير وفاعلو وفاعلات الخير كثيرون والوقف كما هو معلوم ومعروف سابقة تاريخية متجذرة في تراثنا الإسلامي في الماضي والحاضر وهو وجه من أوجه الخير ويشيد فرع الجمعية بالرياض بأميرها الشهم الذي يمثله هذه الليلة سمو رئيس هيئة الجبيل وعندما عرضنا على سمو أمير الرياض عن مكتب الرياض الحالي وعدم الإيفاء باحتياجاته علاوة على انه مستأجر وأن الفرع بحاجة الى مساحة من الأرض يقيم عليها مقره وتتسع لإقامة مركز للدراسات والاستشارات والتدريب ومستوصف يؤدي الخدمات الأولية للمتقاعدين ومكتبة وناد صحي ومضمار للمشي.
د. السلطان: رجل الأعمال الأحمدي يوسف عوض قدم 3 أراضٍ لصالح الجمعية ويوسف أحمد الأحمدي 700 ألف ريال مساهمة في بناء المقر
ولقد بادر سموه بالرفع للمقام السامي بتخصيص أرض مساحتها 12ألف متر مربع في شمال العاصمة وهذه البادرة الكريمة استحقت من جميع المتقاعدين وممن سيأتي لهم التقاعد وافر الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين ولسمو ولي عهده ولسمو ولي ولي عهده وسمو أمير الرياض على هذه البادرة.
ونؤكد في هذا المجال أهمية الوقف الخيري والتي تجلت في الجامعات وغيرها ومن أمثلة ذلك ما قدمه الشيخ يوسف بن عوض الأحمدي الذي أوقف 3 أراض في مكة المكرمة والمدينة المنورة وبريدة لصالح فروع الجمعية وعلاوة عليه التزم الشيخ يوسف بن أحمد الأحمدي أيضا بالتكفل بمبلغ 700 ألف ريال للمساهمة في بناء مقر الجمعية. والشكر موصول لجريدة الرياض التي رعت هذا الحفل.
الشيخ ابن حميد: ضعف البدن يقابله قوة العقل ووهن العظام يقابله قوة الفهم واشتعال الشيب يقابله ظهور الحكمة في الإنسان
ومن ثم القى الشاعر سالم عبدالله الجهبل قصيدة شعرية تلاها شريط وثائقي يصف أهم المراحل للجمعية.
وبعد ذلك القى إمام الحرم المكي الشيخ الدكتور صالح بن حميد كلمة قال فيها حياة الإنسان وعمره منازل يحياها ويتنقل فيها ويعيشها ويعمل فيها يتعظ من متغيراتها ويعتبر من تقلباتها بل إن لكل مرحلة من مراحل عمره أعمالا تليق بها إن لم يحسن الاستفادة منها مضت في ضياع وانقضت في إهمال، ومن لطائف خلق الله وصنعه وآياته وحكمته أن ضعف البدن يقابله قوة العقل ووهن العظام يقابله قوة الفهم واشتعال الشيب يقابله ظهور الحكمة فالإنسان مكلف ومنتج مادام متمتعا بقوته وعقله.
وكما كنت تنتظر الفرصة ممن قبلك فموظف اليوم متقاعد الغد ومتقاعد اليوم موظف الأمس وهذه هي مراحل الحياة في تنقلاتها وتقلباتها وغيرها وعبرها ومن حق هذه النفوس الكريمة التي انتهى عملها النظامي أن تطمئن بعد ما جاهدت بصحتها ووقتها وفكرها وأفنت أيام حياتها لتبني أسرة وتعمر مؤسسة وتخدم أمة فأضاءت للمجتمع دروب الخير وأجرت ينابيع النفع ولا ينبغي أن يتوقف هذا النفع أو ينتهي عند أبواب التقاعد وليس من الوفاء أن من قدم لأمته زهرة عمره وأيام جده وحيويته أن يفرط فيه في آخر عمره ومن حقه أن يقدر له عمله ويحفظ له ما قدم. واقترح ابن حميد إمكانية جعل الإحالة الى التقاعد متدرجا.
وبعد ذلك تم تكريم الرواد وهم كل من فضيلة الدكتور صالح بن حميد إمام الحرم المكي والأستاذ تركي عبدالله السديري رئيس تحرير جريدة الرياض، والوزير السابق لوزارة الشؤون البلدية والقروية الدكتور محمد آل الشيخ ونائب وزير التربية والتعليم الدكتورة نورة الفايز وطبيب القلب المشهور الدكتور محمد فقيه ورجل الأعمال محمد بن إبراهيم السبيعي والشيخ محمد بن ناصر العبودي والدكتور عبدالرحمن السويلم والدكتور عبدالعزيز بن صقر الغامدي والدكتور عبدالله الغذامي والدكتور حمد العقلاء ورجل الأعمال عبدالله المقيرن والدكتور بدر كريم والفريق م. حسين القبيل واللواء م. خلف بن هذال العتيبي والدكتور راشد المبارك والمدرب محمد الخراشي والممثل عبدالعزيز الهزاع.
د. السلطان اثناء إلقاء كلمته
درع للأمير سلطان بن محمد يستلمه الرئيس التنفيذي للمراعي العبد الكريم
رئيس التحرير يتسلم درع الريادة الصحفية
الشيخ ابن حميد اثناء تكريمه
د. السويلم اثناء تكريمه
د. الغامدي اثناء تكريمه
تكريم د. العقلاء
جانب من الحضور النسائي
تكريم الشاعر خلف العتيبي
الفريق اول القبيل اثناء تكريمه
تكريم رائد جراحة القلب د. محمد فقيه
تكريم رجل الاعمال محمد السبيعي يستلمه نيابة عنه ابنه ناصر
رجل الاعمال المقيرن اثناء تكريمه
تكريم فايز المالكي احد الداعمين
درع د. محمد ال الشيخ يستلمه فهد الصالح
درع د. الغذامي يستلمه د. الشعلان


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.