مشاريع تنموية ب14.7 مليار ريال في مكة    إطلاق المسار النقدي لتجربة البدر الثقافية    السعوديات إخلاص وتميُّز بخدمة الحجاج    وفاة الأمير سعود بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود بن فيصل آل سعود    أكتوبر الأكثر إصدارا للتراخيص الاستثمارية    آل الشيخ يعزز التعاون مع البرلمانات العربية    خادم الحرمين الشريفين يرعى نهائي أغلى الكؤوس    كلاسيكو التحدي بين «الأصفرين».. والبطل على أعتاب «التاريخية»    «الشورى» يستأنف جلساته بمناقشة أداء القطاعات وتحدياتها    المجفل سفيراً لخادم الحرمين لدى سورية    عبيدالله سالم الخضوري.. 16 عاماً ملكاً على الكونغو    مملكة الإنسانية وصحة الشعوب    5 من أمراض المخ ترتبط بتغير المناخ    جامعة المؤسس: الزي السعودي إلزامي على الطلاب    وزارة الإعلام تحتفي بطلاب وطالبات أكاديمية طويق ومدارس مسك الفائزين في معرض آيتكس 2024    فريق طبي بمستشفى عسير يُنقذ حياة أربعيني تعرّض لطلق ناري في الرقبة    أنت بحاجة إلى ميزانية    بيان التسمم    رابطة اللاعبين تزور نادي العروبة    أخضر الشاطئية يتأهل لربع نهائي البطولة العربية    حتى يبدع الحكم السعودي    ضمن فعاليات تقويم جدة بسوبر دوم.. غونتر يتوج بلقب" ملك الحلبة".. و" ناي جاكس" ملكة السيدات    ريال مدريد يودع الساحر الألماني    ولادة ثلاثة وعول في منطقة مشروع قمم السودة    وجهة الابتكار    إدارة تعليم عنيزة تدشن مبادرة التسجيل في النقل المدرسي    الإطاحة بثلاثة وافدين يروجون حملات حج وهمية    الأمن المدرسي    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    الزهراني يحتفل بزواج إبنيه محمد و معاذ    الاحتلال يواصل قصف أحياء رفح    أمير الرياض يرعى الاحتفاء بالذكرى ال 43 لتأسيس مجلس التعاون الخليجي    الغربان تحصي نعيقها    أجيال المملكة والتفوق صنوان    كي تكتب.. عليك أن تجرِّب    تكريم الفائزين في مسابقة «فيصل بن مشعل لحفظ القرآن الكريم»    المكسيك تسجل حرارة قياسية    وصول أولى رحلات مبادرة طريق مكة من المغرب    حلقات تحفيظ جامع الشعلان تكرم 73حافظا    "سناب شات" تضيف عدسات الواقع المعزز لكروم    ضريح في جزيرة يابانية لتكريم القطط    12 ألف حاج تلقوا خدمات صحية في المدينة المنورة    عليهم مراجعة الطبيب المشرف على حالتهم.. «روشتة» لحماية المسنين من المشاكل الصحية في الحج    اكتشاف دبابير تحول الفيروسات إلى أسلحة بيولوجية    التألق والتميز السعودي في الزراعة !    مرونة سوق العمل السعودي!    أسرتا السليمان والزعابي تتلقيان التعازي في فقيدهما    بيت الاتحاد يحتاج «ناظر»    أتعمية أم خجل.. يا «متنبي» ؟    الشغف    شكراً «نزاهة»    تعيين د. المجفل سفيراً لدى سورية    تخفيف مشقة الحج عن كبار السن    مشرفو الحملات الإندونيسيون: طاقات بشرية وفنية سعودية لراحة الحجاج    سعود بن بندر يطلع على خدمات «تنموي سلطان بن عبدالعزيز»    سمو أمير تبوك يرعى حفل تخريج الدفعة الثامنة عشرة لطلاب وطالبات جامعة تبوك    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



هوساوي يتأهب لدخول نادي (الفيفا) المئوي
نشر في الرياض يوم 16 - 11 - 2014

سيسطر مدافع المنتخب السعودي أسامة هوساوي اسمه ضمن سجلات نادي الفيفا المئوي (FIFA Century Club) عندما يلعب مباراته الدولية رقم 100 مع المنتخب السعودي امام منتخب البحرين مساء اليوم (الأحد) بعد أن أكمل 99 مباراة دولية بمشاركته في اللقاء الافتتاحي أمام منتخب قطر وطبقاً لموقع المنتخب السعودي على شبكة الانترنت (www.ksa-team.com) فإن هوساوي المولود في إمارة رأس الخيمة بالإمارات في 31 من مارس 1984 بدأ مسيرته الدولية عند الدقيقة 68 من لقاء "الأخضر" أمام اليمن في 11 أكتوبر 2006 بجدة ضمن تصفيات كأس آسيا 2007 عندما نزل بديلاً لزميله نايف القاضي بأمر مدرب الأخضر آنذاك البرازيلي ماركوس باكيتا في المباراة التي كسبها الأخضر بنتيجة 5-صفر واستمرت سلسلة مبارياته مشاركاً في تصفيات كأس العالم 2010 و 2014 وكأس آسيا 2007 و 2011 وتصفيات كأس آسيا 2007 و 2015 وكأس الخليج العربي 2007 و2009 و2013 و2014 ودورة الألعاب العربية 2007 وعدد كبير من المباريات الودية الدولية، وسجل ستة أهداف خلال ال99 مباراة أولها أمام لبنان 2008 وآخرها أمام العراق 2013 ضمن تصفيات كأس آسيا.
وفي ال99 مباراة شارك هوساوي في 86 مباراة كاملة فيما لعب بديلا في ثلاث مباريات، وعشر مباريات استبدل فيها ليكون مجموع مشاركاته 8488 دقيقة خلال الاعوام الثمانية التي قضاها مع "الأخضر"، ليحطم الرقم القياسي بعدد المشاركة في المباريات المتتالية اذ شارك في 40 مباراة متتالية ل"الأخضر" ابتداءً من مباراة كوريا الشمالية يوليو 2007 وحتى مباراة الإمارات أبريل 2009، وبقي الرقم السابق صامداً منذ عام 1984 وكان يحمله لاعب "الأخضر" السابق فهد المصيبيح بمشاركاته في 37 مباراة متتالية للأخضر.
ويعتبر أسامة هوساوي اللاعب السعودي رقم 16 الذي يصل إلى 100 مباراة دولية وينضم لنادي (الفيفا المئوي) بعد ماجد عبدالله ومحمد عبدالجواد واحمد جميل وخالد مسعد ومحمد الخليوي ومحمد الدعيع وسامي الجابر وعبدالله سليمان ومحمد شلية وخميس العويران وحسين عبدالغني وأحمد الدوخي ومحمد الشلهوب وسعود كريري وياسر القحطاني.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.