خالد بن سطام يدشن معرض الصناعة في عسير    أمطار متوسطة إلى غزيرة بالجنوب وخفيفة على 4 مناطق    وزير الخارجية يعبر لنظيره الإيراني عن تضامُن المملكة    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    الهلال يعلن جاهزية سالم الدوسري لمواجهة الطائي    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    طموحنا عنان السماء    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سالم مروان عملاق الحراسة السعودية في دورات الخليج
اكتشفه البربري ومثله الأعلى أحمد عيد ..
نشر في الرياض يوم 14 - 11 - 2014

حينما تعود بنا الذاكرة الى دورات الخليج تقفز الى اذهاننا أسماء عملاقة رسمت لنفسها خط البقاء في الذاكرة . من هؤلاء النجوم حارس النصر والمنتخب السعودي سالم مروان المولود في العاصمة السعودية الرياض عام 1371ه واشتهر بتصدية لركلات الجزاء واطلقت عليه الجماهير الرياضية " صائد البلنتيات " .
سالم الذي قدمه النصر للملاعب في حقبة التسعينات الهجرية وقاده مع زملائه النجوم لمنصات الذهب وعلاوة على براعته في التصدي لركلات الجزاء تميز ايضا بالفدائية والحماس وسرعة ردة الفعل ليقدم نفسه اسمه كواحد من ألمع الحراس الذين تألقوا في الملاعب السعودية والخليجية وودع الملاعب قسراً بعد تعرضه لحادث مروري أدى ذلك لإصابته بشلل رباعي - شفاه الله - قبل عقد ونيف من الزمن .
( الرياض ) تكشف جانبا من حياة هذا الحارس الأسطوري الذي ترك اسمه محفوراً في ذاكرة الجماهير بمختلف انتماءاتها .
سالم مروان عشق مركز الحراسة منذ نعومة اظفاره ودفعه للحراسة رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم وحارس الاهلي والمنتخب السعودي سابقا الكابتن احمد عيد .
حيث كانت بداية مشواره في أحد فرق الأحياء الشعبية والمعروف بحي الشميسي وسط العاصمة الرياض ومن فريق الحي وعن طريق كشاف النجوم أحمد البربري "رحمه الله ".
انضم لفريق النصر بلا مقابل ومثل النصر في كافة مراحله السنية .
ومثل مروان منتخب المملكة قبل ان يمثل النصر وكان هذا في دورة الصداقة بإيران مع منتخب الناشئين عام 1972م حيث تم اختياره من قبل المدرب المصري ميمي عبدالحميد وشارك في تلك البطولة اساسياً .
تألقٌ مع الأخضر
مشواره مع الأخضر امتد ل 44 مباراة دولية اما في دورات الخليج فقد بدأ في النصف الثاني من عقد التسعينات الهجرية حيث شارك في دورة كأس الخليج الرابعة في قطر عام 1976م والدورة الخامسة في العراق عام 1979م والدورة السادسة في الامارات عام 1982م والدورة التاسعة في السعودية عام 1988م . كان يعد في عصره أكبر اللاعبين وممن عمرّوا في الملاعب حيث واصل اللعب حتى العقد الرابع من عمره وكان لديه الرغبة في مواصلة اللعب لأنه كان يرى انه نضج فنياً وفكرياً لكن الحادث الاليم الذي تعرض له أثناء عودته من مكة المكرمة بعد اداء العمرة ادت لإصابته بشلل رباعي فمكث في المستشفى العسكري بالطائف عدة سنوات ومن ثم غادر الى الولايات المتحدة ثم عاد للمستشفى العسكري مرة اخرى قبل ان يستقر به المقام في مستشفى النقاهة بالرياض في السنوات الاخيرة .
سالم مروان على كرسيه المتحرك في مستشفى النقاهة مع المحرر وبعض اصدقائه .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.