75 ملياراً حصاد اليوم الثاني ل"مستقبل الطيران"    "EFFIE" تختار موسم الرياض مقراً إقليمياً لجوائزها    أدوات جديدة لتطوير برمجيات الذكاء الاصطناعي    "إكس" تُطوِّر زرًا للتحقق من الذكاء الاصطناعي    مناطيد العُلا تتزين ب"النمر العربي والحِجر وخيبر"    الداخلية تستعرض تقنيات الذكاء في الحج    وصول البعثة الاولى الى المدينة المنورة لأداء فريضة الحج    تسعيني ينال الثانوية قبل وفاته بأيام    السعودية تستثمر في «إنتاج أبطال» سعوديين بدل «التجنيس»    700 ألف صك صدرت عبر البورصة العقارية    القتل للإرهابي «آل جوهر».. هدد الأمن الوطني    تعديل في تنظيم هيئة تنفيذ اتفاقيات حظر الأسلحة الكيميائية    أمراء المناطق يناقشون توفير أفضل البرامج والخدمات للمواطنين    «السعودية للطاقة» الأقل تكلفة لإنتاج الكهرباء من «المتجددة»    منى زكي تجسّد دور «أم كلثوم».. وحفيدها يعترض !    600 متخصص و160 ورقة علمية في مؤتمر الطب المخبري    مجلس الطيران العالمي    بتوجيه خالد الفيصل.. نائب أمير مكة يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    أنواع من الشاي الأشهر حول العالم    احذر.. قد يأتيك السرطان من داخل سيارتك !    تلوث الهواء يزيد خطر الإصابة بالخرف !    مجلس تراحم الباحة يعقد اجتماعه الأول لعام 2024 .    الأخضر تحت 17 لرفع الأثقال يشارك في بطولة العالم بالبيرو    عقد ضخم ينتظر حارس ليفربول والثقافة السعودية تحفز نجم ال" ميلان" للانتقال إلى روشن    الهلال يستعيد سالم قبل النهائي المرتقب    لجنة شورية تناقش حقوق المستهلك    نائب أمير الرياض يرعى حفل التخرج بمدارس الملك فيصل    اطلع على برامج التدريب التقني.. أمير القصيم ينوه بدور«الشورى»    برعاية وزير الداخلية.. تخريج الدورة التأهيلية للفرد الأساسي لمجندات الدفعة السادسة في معهد التدريب النسوي    فرضية في طريق الهجرة استعداداً لموسم الحج    لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء.. ولي العهد يطمئن الجميع على صحة خادم الحرمين    ولي العهد‬⁩ يطمئن الجميع على صحة ⁧‫الملك سلمان    أمير المدينة يستقبل المشايخ ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية    دبابات الاحتلال تحاصر مستشفيات شمال غزة    السعودية.. إنجازات وطموحات رائدة نحو الفضاء    تويتر ينتقل نهائياً إلى«إكس دوت كوم»    ترجمة الهوية    أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-2    اطلاق برامج دعوية لخدمة ضيوف الرحمن    الرؤية والتحول التاريخي ( 3 – 4)    تطوير مناطق صناعية ولوجستية    الدولة واهتمامها بخدمة ضيوف الرحمن    مذكرة تفاهم لتوفير مياه زمزم لحجاج الداخل    بتوجيه من أمير مكة.. الأمير سعود بن مشعل يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    سيدات الشباب يتوجن بلقب بطولة الصالات في نسختها الثانية    نقل مباراة الهلال والطائي من ملعب المملكة أرينا إلى ملعب نادي الشباب    الرائد .. تذاكر مباراتنا أمام الأهلي متاحة الآن    هديتي تفاحة    لمرضى الروماتيزم في الحج .. مختص: تناولوا الأدوية في مواعيدها    نائب أمير المنطقة الشرقية يشهد حفل تخريج طلاب كليات الأصالة    أشيعوا بهجة الأمكنة    غرور الهلاليين وتواضع الأهلاويين    ماذا بعد وفاة الرئيس الإيراني ؟    أمير الرياض يستقبل ابن عياف وسفير كازاخستان    «تلبيس الطواقي»..!    إصدار 700 ألف صك عبر البورصة العقارية    نائب وزير الخارجية يقدم واجب العزاء والمواساة في وفاة رئيس إيران    أمير القصيم يستقبل ووفداً من أعضاء مجلس الشورى ونائب المحافظ لخدمات المساندة بالتدريب التقني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اللقاء الإعلامي الأول لنسائي جريدة «الرياض» بجامعة دار العلوم
تضمن محاضرات وتجارب ومعرضاً خاصاً

نظم القسم النسائي بجريدة الرياض يوماً إعلامياً بقاعة احتفالات جامعة دار العلوم بالرياض، يعد هو الاول من نوعه على مستوى الاقسام النسائية بصحف المملكة، قدمت خلاله مديرة التحرير ورئيسة القسم النسائي نوال الراشد نبذة تاريخية عن العمل الصحفي النسائي بوجه عام وإنجازات ونجاحات نسائي جريدة الرياض خلال مسيرة قوامها اكثر من ثلاثين عاما بوجه خاص، كما استعرضت منسوبات القسم خلاله عددا من التجارب الاعلامية الناجحة فتحدثت الزميلة عذراء الحسيني عن صفحة البراعم الاسبوعية التي تقوم باعدادها وتنفيذها، وتحدثت الزميلة اسمهان الغامدي عن تجربتها الناجحة مع التحقيقات الميدانية التي اثارت ردود افعال قوية حال نشرها، وتحدثت الزميلة هتاف المحيميد عن صفحة "تغيرنا" الاجتماعية وهي احدث الصفحات المتخصصة التي يقوم القسم باعدادها اسبوعيا، اليوم الاعلامي تضمن كذلك عرضا موجزا عن ماهية العمل الصحفي وانواع الفنون الصحفية تقديم سحر الرملاوي.
كما عرض في بداية اللقاء فيلم تسجيلي عن تاريخ جريدة الرياض.
بينما تولت الزميلات سارة الجاسر وسلوى العمران وايناس الحميدان مهام التعريف بالقسم والارشاد داخل المعرض الخاص الذي اعده القسم على هامش اللقاء في البهو الرئيسي للجامعة وتضمن صورا مؤطرة لأبرز الاعمال الصحفية لمحررات القسم اضافة الى كتيبات ووسائط التعريف بجريدة الرياض وبمؤسسة اليمامة الصحفية التي تصدر عنها الجريدة.
د. ندى النافع: آن الأوان لأن تخرج المؤسسات الصحفية للمجتمع للتعريف بهذه المهنة السامية جداً
وقد اشادت الدكتورة ندى النافع وكيلة جامعة دار العلوم للجودة والتطوير باليوم الاعلامي الاول للقسم مهنئة جريدة الرياض على دعمها للعمل الاعلامي للمرأة السعودية واستقطابها للكفاءات النسائية العالية في المجال الاعلامي وقالت: اهنئ كذلك القسم النسائي على مبادرة خروجه الى المجتمع للتعريف بالعمل الصحفي وآلياته، واعتبر انه بالفعل قد آن الاوان لان تخرج المؤسسات الصحفية للمجتمع للتعريف بهذه المهنة السامية جدا..
النافع اكدت كذلك على اهمية ما قدمه برنامج اليوم الاعلامي الاول للقسم النسائي بجريدة الرياض من محاضرات تفاعلية وتوثيقية وقالت: عرفنا من خلال برنامج هذا اليوم ما تبذله الصحافة النسائية من جهود لكي تقدم هذا العمل الاعلامي المتنوع والذي يغطي اهتمامات كل افراد المجتمع بجميع اعمارهم وتنوع اهتماماتهم.
بدورها قالت الاستاذة لينا السليم مسؤولة الانشطة بالجامعة ان اللقاء الاعلامي لنسائي الجريدة فاجأهن بما لم يتوقعنه من خلفيات واحداث ونشاطات يقوم بها فريق العمل بالجريدة لكي تخرج الصحيفة بهذه الصورة النهائية، واشادت كذلك بالمعرض الذي اقامه القسم على هامش اللقاء.
يذكر ان هذا النشاط الاول من نوعه لقسم نسائي في صحيفة محلية قد جاء بمبادرة خاصة من القسم بهدف تعريف المجتمع الخارجي بمهام وانجازات ونجاحات القسم النسائي بجريدة الرياض والعمل الصحفي النسائي ككل.
جانب من معرض اللقاء الإعلامي الاول
طالبات الجامعة يتعرفن على العدد الأول لجريدة «الرياض» ومجلة اليمامة
بعض الأعمال الصحفية لمحررات القسم النسائي بالجريدة
تحقيقات القسم النسائي تستقطب اهتمام زائرات المعرض
معلومات كثيرة كانت غائبة عن الطالبات حول الجريدة تعرفن عليها داخل المعرض
التعرف من قريب على جريدة «الرياض»
أحد جوانب المعرض وتبدو فيه الحاملات الذهبية للعدد الأول من جريدة «الرياض»
عرض الفيلم الوثائقي عن تاريخ جريدة «الرياض» ضمن فعاليات اللقاء الإعلامي الاول للقسم النسائي بجامعة دار العلوم
رئيس التحرير كان حاضراً عبر الفيلم الوثائقي الذي عرض أثناء اللقاء
جانب من مطبوعات «الرياض» بالمعرض
طالبة من الجامعة تلتقط صوراً لمعرض القسم النسائي
العدد الأول من جريدة «الرياض» كان حاضراً بالمعرض


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.