الأخضر السعودي 18 عاماً يخسر من مالي    الإبراهيم: تشجيع الابتكار وتطوير رأس المال البشري يسرعان النمو الاقتصادي    النفط يستقر فوق 88 دولاراً.. وأسهم أمريكا تتراجع    «الرابطة» تُدين استمرار الاحتلال ارتكاب جرائم الحرب في غزة    الإبراهيم: إستراتيجياتنا تحدث نقلة اقتصادية هيكلية    الراقي في اختبار مدرسة الوسطى.. الوحدة والفيحاء يواجهان الحزم والطائي    ميندي وهندي والنابت مهددون بالغياب عن الأهلي    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    أدوات الفكر في القرآن    4 نصائح طبية عند استعمال كريم الوقاية من الشمس    الملك يغادر المستشفى بعد استكمال فحوصات روتينية    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    الأوبرا قنطرة إبداع    في ذكرى انطلاقة الرؤية.. مسيرة طموحة لوطن عظيم    الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    حزب الله يطلق عشرات الصواريخ على إسرائيل ردّاً على مقتل مدنيين    تهدئة التوتر بين القوتين الاقتصاديتين في العالم    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    لا تستعجلوا على الأول الابتدائي    "5 ضوابط" جديدة بمحمية "الإمام تركي"    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    أهلاً بالأربعين..    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    النفع الصوري    حياكة الذهب    هلاليون هزموا الزعيم    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    166 مليار ريال سوق الاتصالات والتقنية بالسعودية    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    "إكس" تطلق تطبيقاً للتلفاز الذكي    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    اكتشاف بكتيريا قاتلة بمحطة الفضاء الدولية    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    961 مليونا ً لمستفيدي «سكني»    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    دورة تأهيلية ل138 مستفيداً ومستفيدةً من برنامج الإعداد للابتعاث    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تظاهرات في الحديدة وتعز ضد المليشيات الحوثية المسلحة
"أنصار الله" سيطروا على مدينة يريم بعد انسحاب القبائل ومعارك خلفت 36 قتيلا..
نشر في الرياض يوم 20 - 10 - 2014

سيطر مسلحو جماعة الحوثي على مدينة يريم التابعة لمحافظة إب وأقاموا نقاط تفتيش، بعد انسحاب المسلحين القبليين اثر مواجهات مسلحة خلفت قرابة 36 قتيلا وعشرات الجرحى.
واكدت مصادر محلية ان مسلحي جماعة الحوثي سيطروا على إدارة الأمن في مدينة يريم، واقتحموا مقر حزب التجمع اليمني للإصلاح في المدينة بعد انسحاب مسلحي القبائل إلى قراهم مساء السبت. كما قام الحوثيون بالسيطرة على منزل الشيخ علي مسعد بدير عضو مجلس الشورى في التجمع اليمني للإصلاح وقتل اثنين من اسرته، تلاه تفجير المنزل صباح امس الاحد.
وتأتي هذه الاحداث في يريم بعد ساعات من توقيع مبدئي في محافظة إب يقضي بوقف المواجهات بين المسلحين الحوثيين القادمين من خارج المحافظة ورجال القبائل المناهضين لهم. وينص على وقف إطلاق النار، والتحقيق في أحداث يريم والعدين ومدينة إب، ودعم جهود السلطة المحلية والأمنية والاجتماعية في تنفيذ مهامها، ووقف «التحريض الإعلامي، والاحتشاد المسلح». ورفض المجتمعون ما قدمه الحوثيون بشأن تشكيل لجان شعبية لحفظ الامن، واتفق على مواصلة المباحثات بما فيها التشاور على موضوع سحب المسلحين من المدينة.
الى ذلك شهدت مدينة تعز تظاهرة امس للتعبير عن رفض تواجد المليشيات المسلحة في المدينة، والتأكيد على سلمية ومدنية تعز وابعادها عن الصراعات. وردد المشاركون في التظاهرة التي جابت بعض الشوارع شعارات أكدت على الاستقرار والأمن والمدنية والتأكيد على اضطلاع الجيش والأمن بدورهما في حفظ أمن المدينة والقبض على القتلة والمجرمين ورفض تواجد المليشيات المسلحة.
وجاءت المسيرة ردا على بعض الدعوات التي تطالب بتشكيل لجان شعبية مسلحة لحفظ أمن المدينة وبعد رفض الاحزاب والقوى السياسية دخول المسلحين الحوثيين الى المدينة. كما شهدت مدينة الحديدة الساحلية تظاهرة اليوم للمطالبة بانسحاب المسلحين الحوثيين الذين سيطروا على المدينة الاسبوع الماضي بما في ذلك الميناء التجاري والمطار. وجابت في التظاهرة التي شارك فيها مسلحون من الحراك التهامي بعض شوارع المدينة وصولا الى مبنى المحافظة وحديقة التعاون وسط المدينة. وردد المتظاهرون الشعارات التي تطالب بخروج المسلحين الحوثيين من المدينة. وجاءت المسيرة بعد يومين من لقاء موسع عقد بين قيادة المحافظة واللجنة الأمنية والمكونات السياسية والشخصيات الاجتماعية بحضور قائد المنطقة العسكرية الرابعة، الذي تعهد بحفظ أمن المدينة ورفضه وجود أي تشكيلات مسلحة فيها.
ووصل إلى صنعاء امس الأحد رئيس الحكومة المكلف خالد بحاح قادما من مدينة نيويورك الأمريكية بعد مشاركته في مراسيم التوديع التي أقيمت له بمناسبة انتهاء عمله كمندوب دائم لليمن لدى الأمم المتحدة وتكليفه بتشكيل الحكومة. ودعا بحاح الى تكاتف جهود جميع الأطراف السياسية للوصول بالوطن إلى غاياته المنشودة من الأمن والأمان والرقي. وقال: إن المرحلة التي تمر بها بلادنا تتطلب من جميع الأطراف السياسية العمل والتراص كفريق واحد لإنجاز ما تبقى من المرحلة الانتقالية السياسية بموجب مبادرة مجلس التعاون الخليجي وآليتها التنفيذية المزمنة ومخرجات الحوار الوطني الشامل واتفاقية السلم والشراكة الوطنية التي رعتها الأمم المتحدة. وأضاف: ستشهد المرحلة القادمة جهودا جادة لاختيار فريق وزاري متكامل من بين الكفاءات الوطنية، وكلنا ثقة بأن المكونات السياسية سوف تكون عند مستوى المسؤولية الوطنية الملقاة علينا جميعا لترشيح خيرة الكوادر الوطنية المشهود لها بالنزاهة والكفاءة لتحمل مهمة السير بالوطن الى غاياته المنشودة من الأمن والأمان والرقي، بالإضافة إلى الانتهاء من صياغة دستور اليمن الاتحادي الجديد والاستفتاء عليه والانتقال إلى مرحلة الانتخابات العامة التي تؤسس ليمن جديد، يمن العدل والمساواة .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.