أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    تحت رعاية خادم الحرمين.. البنك الإسلامي للتنمية يحتفل باليوبيل الذهبي    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    بمشاركة جهات رسمية واجتماعية.. حملات تشجير وتنظيف الشواطيء    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    موعد مباراة النصر القادمة بعد الفوز على الخليج    النصر يضمن المشاركة في أبطال آسيا 2025    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    أمير الرياض يوجه بسرعة الرفع بنتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    انطلاق بطولة الروبوت العربية    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    البنيان: الجامعات تتصدى للتوجهات والأفكار المنحرفة    وفاة الأديب عبدالرحمن بن فيصل بن معمر    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمراء جازان والقصيم وعسير يرعون احتفالات اليوم الوطني
أوبريتات وعروض متنوعة ومسرحية
نشر في الرياض يوم 20 - 09 - 2014

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان يوم الثلاثاء الحفل الرئيس لأهالي المنطقة بذكرى اليوم الوطني ال 84 للمملكة، وذلك بمدينة الملك فيصل الرياضية.
وأوضح وكيل إمارة المنطقة الدكتور عبدالله بن محمد السويد، أن الاحتفال يجسد فرحة أهالي المنطقة بيوم الوطن، ويعبر عن حبهم وانتمائهم الكبير لهذا الوطن، وولائهم للقيادة الرشيدة، وذلك من خلال العديد من البرامج المتميزة والمتنوعة. وأضاف أن احتفالات منطقة جازان بيوم الوطن تشمل إلى جانب الحفل الرئيس العديد من البرامج ابتداءً من يوم الاثنين وحتى يوم الجمعة المقبلين، متضمنة استعراضات بحرية وعروضًا للسيارات، وبرامج مسرحية وفنون شعبية، ومهرجانات إنشادية وبرامج نسائية وأخرى للأطفال، وذلك بمشاركة مختلف الإدارات والمؤسسات بالمنطقة. ولفت النظر إلى أن محافظات منطقة جازان كافة ستشهد احتفالات وطنية بهذه المناسبة.
كما يرعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم يوم الثلاثاء احتفائية المنطقة باليوم الوطني ال 84 للمملكة، وينظمها مكتب رعاية الشباب بمنطقة القصيم للعام الثاني على التوالي، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز نائب أمير منطقة القصيم، وذلك بالمسرح الروماني الواقع في حديقة مركز الملك خالد الحضاري بمدينة بريدة.
الأمير فيصل بن بندر
الأمير فيصل بن خالد
وأوضح مدير مكتب رعاية الشباب بمنطقة القصيم عبدالعزيز السناني أن احتفائية اليوم الوطني ستشهد فقرات جديدة ومتنوعة وقصائد شعرية، وأناشيد وطنية، ومشاهد تمثيلية، وأوبريت وطني، مقدماً شكره لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، وصاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز نائب أمير منطقة القصيم، على دعمهم الملموس والمثالي لجميع مناشط المنطقة.
ويرعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير مساء الاثنين، انطلاق فعاليات وبرامج الإدارة العامة للتربية والتعليم بالمنطقة للاحتفال بالذكرى الرابعة والثمانين لتوحيد المملكة على يد المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود - طيب الله ثراه -، وذلك على مسرح الإدارة بأبها.
وأوضح المدير العام للتربية والتعليم في المنطقة جلوي بن محمد آل كركمان، أن الحفل يتضمن أوبريتاً فنياً وحفلاً خطابياً يشارك فيه عدد من طلاب مدارس المنطقة، ويجسد الولاء الذي يحمله أبناء الوطن للقيادة الرشيدة ووطنهم المعطاء، منوهاً بالمشاركات والبرامج التي تنفذها الإدارة العامة والمدارس التابعة لها بمشاركة عدد من الطلاب ومنها إقامة " خيمة الوفاء " بساحة سوق الثلاثاء الشعبي بأبها، وساحة سوق خميس مشيط تزامناً مع الاحتفال باليوم الوطني ال 84، وكذلك برنامج "رمز وفاء وعرفان" حيث يقوم 15 طالباً من طلاب المنطقة يرافقهم رواد النشاط الطلابي بزيارة رجال الأمن وأفراد القوات المسلحة وزيارتهم في مقار عملهم وتهنئتهم باليوم الوطني في اليوم الذي يسبق الاحتفالات وتقديم العديد من الهدايا لهم.
وأضاف آل كركمان أنه تم تخصيص برنامج تربوي تحت عنوان "مبادرتي" لصيانة المتنزهات في المنطقة والمحافظة على نظافتها بمشاركة مجموعة من الطلاب، ويستهدف البرنامج منتزه الأمير سلطان بالفرعاء، مشيراً إلى أن الإدارة تسعى من خلال تلك الفعاليات إلى تعزيز الهوية الوطنية والانتماء الوطني وتذكير جميع النشء بحق الوطن، وتوعيتهم بالمنجزات والمكتسبات المتحققة في الوطن الغالي منذ توحيد المملكة على يد الملك المؤسس - طيب الله ثراه - وحتى عصرنا الحاضر، مبيناً أن البرامج والفعاليات ستشمل جميع مراحل التعليم بما في ذلك مكاتب التربية والتعليم في المحافظات والقطاعات والإدارات والأقسام المختلفة.
كما يرعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير، مساء الثلاثاء ، الحفل الذي تنظمه إمارة المنطقة بمناسبة ذكرى اليوم الوطني ال 84 لتوحيد المملكة، وذلك في الساحة الشعبية بحي الخالدية بأبها.
ويتضمن الحفل برنامجاً خطابياً وقصائد شعرية، ثم عرض كرنفال يشارك فيه طلاب جامعة الملك خالد، والإدارة العامة للتربية والتعليم بالمنطقة، بمشاركة 5 فرق شعبية تقدم العديد من الألوان الشعبية في المنطقة. ودعا سمو أمير منطقة عسير أبناء المنطقة وزوارها، إلى الحضور والمشاركة في احتفال الوطن، وهي المناسبة المهمة لجميع أبنائه، التي يعبرون من خلالها عن حبهم للوطن وقيادته.
من جهته، أوضح مدير عام التشغيل والصيانة بأمانة المنطقة المهندس عبدالكريم أبو خرشة أن الأمانة أنهت استعداداتها لتركيب الأعلام على أعمدة الإنارة في الشوارع والميادين وعقود الزينة بما يتناسب مع الحدث، مضيفاً بأنه تم التعاقد مع شركة متخصصة لتجهيز المسرح وتركيب شاشة العرض وصيانة الإضاءة في موقع الاحتفال.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.