"5 ضوابط" جديدة بمحمية "الإمام تركي"    نجاح تسويق الرؤية    379 مليار ريال القيمة السوقية للشركات المدرجة بقطاعي الاتصالات والتقنية    "جنّات" جازان تثمر 30 نوعاً من "الفواكه"    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    140 مقبرة جماعية في غزة    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    حزب الله يطلق عشرات الصواريخ على إسرائيل ردّاً على مقتل مدنيين    الفيحاء يستقبل الطائي.. والأهلي يحل ضيفاً على الرياض.. والوحدة يلتقي الحزم    هلاليون هزموا الزعيم    حجار التعصب تفرح بسقوط الهلال    فرنانديز ينقذ يونايتد من السقوط أمام شيفيلد بدوري إنجلترا    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    لا تستعجلوا على الأول الابتدائي    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    أهلاً بالأربعين..    مكتبة الملك فهد تُطلق مبادرة "الوصول الحر" لإصداراتها    الصفراني يبرز جذور الحداثة الأدبية والنقدية السعودية    النفع الصوري    حياكة الذهب    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    بتوجيه أمير عسير إنطلاق برنامج "حياة" للإسعافات الأولية في مدارس التعليم بالمنطقة    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    افتتاح ثلاث مدارس للطفولة المبكرة في اللِّيث    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    "إكس" تطلق تطبيقاً للتلفاز الذكي    اكتشاف بكتيريا قاتلة بمحطة الفضاء الدولية    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    دورة تأهيلية ل138 مستفيداً ومستفيدةً من برنامج الإعداد للابتعاث    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    961 مليونا ً لمستفيدي «سكني»    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    معرض عسير يستعرض فرص الاستثمار العقاري    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    الديوان الملكي: الملك سلمان غادر مستشفى الملك فيصل التخصصي بجدة بعد أن استكمل الفحوصات الروتينية    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    وزارة الخارجية: المملكة ترحب بنتائج تقرير اللجنة المستقلة بشأن أداء «الأونروا»    صندوق النقد يدشن مكتبه الإقليمي بالرياض    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    إشادة عالمية بإدارة الحشود ( 1 2 )    طريقة عمل ديناميت شرمب    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عيادة القلب
نشر في الرياض يوم 17 - 09 - 2014


الضغط المرتفع:
* صالح من الرياض ...قبل سنة ونصف أتاني ضغط مفاجئ وبدون ألم ولله الحمد فبمجرد قست الضغط من باب المعرفة فقط وجدته 220 على 110 حتى أن الدكتور عندما قاسه تفاجأ بهذا الرقم وأصر ان اذهب للمستشفى وفعلا ذهبت وتنومت لمدة خمسة ايام وانا ولله الحمد ليس لدي أي الم.. واستمر الضغط مرتفعا وانا بالمستشفى وثبت تقريبا عند الرقم 190 على 100 بعدها خرجت من المستشفى على مسؤوليتي وذهبت طبيب تخصص كلى وبعد الكشف والفحص كان كل شيء طبيعيا ولله الحمد إلا ان وظائف الكلى مرتفعه قليلا... فاعطاني علاج للضغط وهو ( أدالات 60 و 30) وكذلك كونكور بلس5 واستمررت على العلاج وفعلا انخفض الضغط وانا الآن منذ سنة ونصف وانا مستمر على ادالات 30 وكونكور بلس 5 صباحا فقط وهو مستقر. علما ان عمري45 سنه ووزني كان تقريبا 95 وطولي 164 وبدأت في تقليل وزني.... سؤالي هل استمرُ على هذا العلاج خاصة كونكور بلس لانه مدر للبول او أغير العلاج فما رأيك؟؟
- طبعا ننصحك بالاستمرار على العلاج اذا كنت لاتعاني اعراضا جانبية منه وتم التحكم بالضغط واستقرت وظائف الكلى وانت لم تذكر كيف كانت نتيجة فحص الغدة الدرقيه ولا املاح البوتاسيوم وكيف اصبحت وظائف الكلى بعد التحكم بالضغط...وسيساعدك كثيرا انزال وزنك الى المستوى المقبول لطولك.
جلطة الدماغ وعلاقتها بالقلب
*هيفاء من أبها ...والدتي امرأة عمرها 50 سنة أصيبت بجلطة بالدماغ وعملوا لها فحوصات لمعرفة مسببات الجلطة ولم يجدوا سببا واضحا لها فكانت كل فحوصاتها سليمه ثم أجروا لها قسطرة للدماغ وحصلت لها جلطة ثانية!! اثناء العملية .. ثم أصبحت تنسى أشياء كثيرة هل هذا طبيعي؟؟ وقال الفريق الطبي المعالج انه لابد من اجراء قسطرة للقلب لكي يتأكدوا من سلامة شرايين القلب؟؟ وان الجلطة ليس سببها من القلب,فهل من الممكن يحدث لها جلطة ثالثة؟؟ فنحن خائفون من قسطرة القلب وهل لابد من عمل القسطرة القلبية ؟؟
-اولا سلامة الوالدة ونسأل الله لها الشفاء العاجل, ثانيا: جلطات الدماغ في مثل عمرها قد يكون لها سبب واضح مثل ارتفاع الكلسترول او الضغط او السكر او زيادة لزوجة الدم او رجفان القلب او تضيق شرايين الرقبة او التهابات نسيجية ضامة مثل الذئبه الحمراء وغيرها وهناك تمددات الاوعية الدموية في الدماغ فكل هذه العوامل يجب فحصها والبحث عنها في مظانها اما النسيان فيعتمد على موقع الجلطة في الدماغ وانصحكم بإجراء الفحص النووي لشرايين القلب فهو يغني في مثل حالتها عن قسطرة الشرايين لأن هناك نسبة واحد من مائة الف اصابة بجلطة حادة خصوصا اذا كانت الجلطة الدماغية حديثة.
صمام معدني
*ناصر من امريكا..عمري 25 سنة وكان عندي عيب خلقي في الصمام الاورطي ورغم ذلك لم اشعر بأي اعراض على الاطلاق وماكنت اتعب او احس بجهد او غيره ولم اكتشف المشكلة الا بعد ماوصل عمري 18 سنة بعد ماتم فحصي من طبيب عام وطلب مني مراجعة طبيب قلب قال ان عندي تسرب بسيط في الصمام الاورطي وبعد مراجعات دامت 3 سنوات قال الطبيب ان التسرب بدأ يزيد وصار تسرباً متوسطاً وطلب تحويلي لجراحة القلب ...والاطباء بعد فترة قرروا اني اسوي عملية لأنه اذا تم تأجيل الموضوع فمن الممكن ان يسبب وفاة مفاجئة لان التسرب اثر على الشريان المتصل بالصمام وصار فيه تضخم وبعدها سويت العملية وتم تبديل الصمام الاورطي بصمام معدني وتم تبديل الجزء المتضخم من الشريان ايضا وكان ذلك بعمر 21 سنة والحمد لله تمت العملية بنجاح... وتم صرف علاج وارفرين وعلاج كونكور 5 بعد فترة من العملية تقريبا 3 شهور ...جاءتي حالة عدم انتظام في ضربات القلب وسرعة في النبض وبعد مراجعة المستشفى عطوني علاج دجوكسين 250 ورجعت لي حالة الاضطراب في النبض 3 مرات بعدها الحمد لله ماعاد جتني مرة ثانية.. وبعد فترة راجعت المستشفى للقيام بفحص الايكو اكتشفوا ان عندي تسرب مرة ثانية في الصمام اي تقريبا قبل 3 سنوات من الان لكن الاطباء قالوا ان الحالة ماراح تؤثر علي لان التسرب بسيط والحمد لله لي الحين 3 سنوات وحالتي مستقرة وأتممت دراستي الجامعية وتوظفت في شركة واموري تمام بفضل الله..
استفساري الآن انا مقبل على بعثة خارجية لدراسة الماجستير هل بامكاني الدراسة بالخارج وهل حالتي تسمح لي بذلك رغم اني الى الآن عندي تسرب بسيط بناء على آخر فحص سويته؟؟
-الحمد لله على السلامة وحالتك مستقرة ولاتمنعك من البعثة ولا الزواج فاستمر على ادويتك وراجع عند اقرب طبيب قلب لديك بصورة دورية وأحمل معك تقريرا مفصلا بحالتك تقدمه في المطارات وعند زيارة الاطباء .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.