وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    العُلا تنعش سوق السفر العربي بشراكات وإعلانات    ولي العهد يعزي رئيس الامارات بوفاة الشيخ طحنون    وصول أول رحلة للخطوط الصينية إلى الرياض    حظر ممارسة النقل البري الدولي بدون بطاقة التشغيل    تدشين مسار نقدي خاص بتجربة البدر الثقافية    «ستاندرد آند بورز»: الاقتصاد السعودي سينمو 5 % في 2025    المملكة وتوحيد الصف العربي    «مالكوم» يا أهلي !    «الدون» في صدارة الهدافين    استقبل أمين عام مجلس جازان.. أمير تبوك: المرأة السعودية شاركت في دفع عجلة التنمية    لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    فهد بن سلطان يقلّد مدير الجوازات بالمنطقة رتبته الجديدة    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    مؤتمر لمجمع الملك سلمان في كوريا حول «العربية وآدابها»    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    أبو طالب تقتحم قائمة أفضل عشر لاعبات    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    فنون العمارة تحتفي بيوم التصميم العالمي    تعليم مكة يدعو المرشحين للمشاركة في «أيتكس»    الميزان    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    بكتيريا التهابات الفم تنتقل عبر الدم .. إستشاري: أمراض اللثة بوابة للإصابة بالروماتويد    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    الهواية.. «جودة» حياة    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    أكذوبة «الزمن الجميل» و«جيل الطيبين»..!    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    إخلاء شرق رفح.. السكان إلى أين؟    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير مكة يتفقد مجمع صالات الحج والعمرة بمطار الملك عبدالعزيز
اطمأن على الخدمات المقدمة للحجاج.. وحث على بذل الجهود وحشد الطاقات
نشر في الرياض يوم 17 - 09 - 2014

أكد صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية، أن خدمة ضيوف الرحمن والسهر على أمنهم وراحتهم شرف اختص الله تعالى به هذه البلاد قيادة وشعباً.
وشدد على أن توجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد – حفظهم الله – تنص على بذل الجهود وحشد كل الطاقات وتوفير كل الإمكانات من اجل تمكين حجاج بيت الله الحرام من أداء مناسكهم في كل يسر وسهولة والارتقاء بخدمات الحجاج وتقديم أقصى ما يمكن من الاهتمام والرعاية والتكريم لهم منذ وصولهم ارض المملكة وحتى مغادرتهم الى ديارهم سالمين غانمين.
وأثنى سمو أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية على جهود العاملين في مجمع صالات الحجاج بمطار الملك عبدالعزيز في حسن استقبال الحجاج وسرعة إنهاء إجراءاتهم.
جاء ذلك في تصريح صحفي لسموه عقب زيارته التفقدية مساء امس لمجمع صالات الحج والعمرة بمطار الملك عبدالعزيز الدولي للاطمئنان على سير العمل والوقوف على ما تم إعداده وتجهيزه من خدمات تقدم لحجاج بيت الله الحرام القادمين عن طريق مطار الملك عبدالعزيز الدولي.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله المطار مدير عام مطار الملك عبدالعزيز الدولي عبدالحميد أبا العري وكبار المسؤولين في القطاعات الحكومية والأهلية والقيادات الإدارية والأمنية العاملة بالمطار.
وتوجه سموه في بداية الجولة إلى الصالة رقم (13) حيث قام سموه بتوزيع الهدايا على ضيوف الرحمن القادمين على إحدى الرحلات الجوية. عقب ذلك انتقل سمو أمير منطقة مكة المكرمة إلى الصالة "د" لتفقد مواقع الجهات الحكومية الخدمية ذات العلاقة التي تعمل على إنهاء إجراءات استقبال الحجاج وتقديم الخدمات اللازمة لهم في مجمع صالات الحجاج بالمطار، والتي شملت مواقع وزارة الصحة والجوازات والجمارك وهيئة الحصر والتوزيع بوزارة الحج ومكتب الوكلاء الموحد، واطلع سموه على آلية العمل المتبعة من قبل هذه الجهات، حاثا جميع العاملين في تلك القطاعات على مواصلة جهودهم الطيبة في سرعة إنهاء الإجراءات وتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن وحسن استقبالهم انطلاقا من توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد – حفظهم الله - وسمو وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا حفظه الله.
بعدها اتجه سموه الى المركز الصحي بمجمع صالات الحج والعمرة للاطلاع على الإجراءات الوقائية التي أعدتها وزارة الصحة المتبعة للتصدي لوباء (ايبولا) والامراض المعدية الأخرى.
بعدها توجه سموه إلى غرفة العمليات المركزية بمجمع صالات الحج والعمرة حيث اطلع على سير العمل هناك، ثم زار سموه موقع أعمال لجنة التنسيق والمتابعة واطلع على كيفية العمل فيها وسير الأمور والإجراءات التي تقوم بها اللجنة لمتابعة اعمال الحج.
عقب ذلك ترأس سمو أمير منطقة مكة المكرمة اجتماعاً للجنة الحج المركزية بقاعة الاجتماعات بصالات الحجاج تم خلاله استعراض إحصائيات توضيحية بأعداد الحجاج الواصلين للملكة ومنافذ وصولهم حتى تاريخه، وبعد ذلك تم عرض ومناقشة خطط واستعدادات الهيئة العامة للطيران المدني بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة والخطوط الجوية العربية السعودية والمديرية العامة للجوازات لموسم حج هذا العام 1435ه الرامية لتقديم أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام خلال مراحل قدومهم للمملكة ومغادرتهم لبلادهم بعد أداء فريضة الحج، كما تم مناقشة المواضيع الأخرى المدرجة على جدول الأعمال المتعلقة بشؤون الحج، وإبداء المرئيات والتوصيات المناسبة بشأنها.
الأمير مشعل بن عبدالله يطلع على الجهود المبذولة
.. ويشارك في توزيع الكتيبات الإرشادية للحجاج


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.