زلزال بقوة 6,3 درجات يضرب قبالة أرخبيل فانواتو    رئيس وزراء السنغال يلتقي وفد مجلس الشورى في العاصمة دكار    إسرائيل.. استعمارية حاقدة    رياح نشطة على أجزاء من الشرقية والرياض    إصدار كتاب حول الأحداث البارزة لمنتدى التعاون الصيني- العربي على مدى ال20 عاما    «عيادات دله» تسعى لتقديم خدمات طبية بجودة عالية لأفراد الأسرة وطب الأسرة: رعاية وقائية وعلاجية بالقرب منك    ماكرون واللجنة الوزارية يبحثان التحرك لإيقاف الحرب على غزة    موسوعة «غينيس» للأرقام القياسية تكرم الزعيم    أمير تبوك يرعى حفل تكريم خريجي مدارس الملك عبد العزيز    السعودية تفوز باستضافة منتدى الأونكتاد العالمي لسلاسل التوريد لعام 2026    مغادرة أولى رحلات «طريق مكة» من المغرب    السعودية تختتم مشاركتها في المنتدى العالمي للمياه بحصد جائزة أفضل جناح    هارفارد تشهد تخرج 60 طالباً سعودياً    الأهلي المصري يتوج بدوري أبطال إفريقيا    الحرارة في 4 أسابيع ترتفع إلى 48 مئوية في المناطق    د.الربيعة المملكة ملتزمة بإنقاذ الأرواح وحماية المستقبل    «التعليم» تحدد ضوابط تقييم أداء المديرين والمعلمين    فلسطين والعالم.. لحظة اختبار تأريخية    مستقبل الطيران.. موقع السعودية !    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    عزى هاتفياً رئيس السلطة بالإنابة في إيران.. ولي العهد وماكرون يبحثان تطوير التعاون ومستجدات غزة    صراع الهبوط يشعل الجولة الأخيرة    قطبا الكرة السعودية وكأس الملك    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    هاتفياً.. ولي العهد يعزي رئيس إيران المؤقت في وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته ومرافقيهم    توثيق النجاح    عفوا.. «ميكروفون الحارس يزعجنا» !    «مجرم» يتقمص شخصية عامل نظافة ل20 عاماً    الماء (3)    مدير عام تعليم جازان يعتمد حركة توزيع المعلّمين والمعلّمات الجدد    رمز الضيافة العربية    عرض فيلم " نورة " في مهرجان كان    المملكة ترحب بقرار «العدل الدولية»    حلقة نقاش عن استعدادات "رئاسة الهيئة" لموسم الحج    يطلق عروسه بسبب لون عينيها    "جامعة الحدود الشمالية" في خدمة الحجيج    «مبادرة طريق مكة».. تأصيل مفهوم خدمة ضيوف الرحمن    واتساب يختبر ميزة لإنشاء صور «بAI»    مبدأ لا حياد عنه    مختصون ينصحون بتجنّب القهوة والشاي قبله ب 3 ساعات.. «النوم الصحي» يعزز الطاقة والتوازن في الحج    تحمي من الأمراض المختلفة.. استشاري: لهذه الأسباب تكمن أهمية «تطعيمات الحج»    باريس سان جيرمان يهزم ليون ويتوج بكأس فرنسا في ليلة وداع مبابي    كأس الملك.. هلالي أم نصراوي؟!    أجانب الشباب تكملة عدد    الدفاع المدني: تمديد التراخيص متاح عبر «أبشر أعمال»    ضبط مبتز سوري    الجدعان يشارك في "اجتماع وزراء المالية" لمجموعة السبع    حماية السلاحف    ولي العهد يعزي محمد مخبر هاتفياً في وفاة رئيسي وعبداللهيان ومرافقيهما    «سكوبس» العالمية تصنف مجلة «الهندسة» بجامعة الملك خالد ضمن قواعدها العلمية    عملية قلب مفتوح تنقذ حياة حاج بنغلاديشي    حضور سعودي في اختتام "كان السينمائي"    نجوم يتنافسون على «جائزة الدانة» في البحرين    أمير تبوك يرعى حفل تكريم مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية    عبدالعزيز بن سعد يزف خريجي جامعة حائل        المجالس الأدبية والفنية في القرن ال19    ولي العهد يعزي رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة في إيران بوفاة الرئيس ووزير الخارجية ومرافقيهما    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فهد بن سلطان: الملك عبدالله قائد هذه الأمة ورائدها عوّد شعبه على أن تكون هناك مشاريع تفتتح وتؤسس
افتتح مباني كليتي البنات بمدينتي الوجه وأملج
نشر في الرياض يوم 12 - 09 - 2014

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك مقر المباني العاجلة للكلية الجامعية للبنات بمحافظة أملج مساء أمس الاول وكان في استقبال سموه معالي مدير جامعة تبوك الدكتور عبدالعزيز بن سعود العنزي ووكلاء الجامعة. وفور وصول سموه قام بإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية لمشروع الكلية الجامعية للبنات بمحافظة أملج إيذاناً بافتتاحها لاستقبال الطالبات، ثم تجول سموه داخل أرجاء الجامعة، واستمع إلى شرح من وكيل جامعة تبوك الدكتور عطية الضيوفي عن مكونات المشروع الذي بلغ تكلفته 99 مليون ريال، ويتكون من عدة مبان تتضمن القاعات الدراسية تتسع لثلاثة آلاف طالبة، ومبنى المعامل الذي يشتمل على 12 معملًا يخدم 480 طالبة، والبهو الرئيسي الذي بلغت مساحته 2400 متر مربع، بالإضافة إلى مبنى الإدارة والمسرح والمكتبة والشبكات ومواقف السيارات.
مدير جامعة تبوك: دعم كبير للجامعة لتقوم بدورها المحوري في التنمية
وقال سموه في تصريح صحفي:
"مرة أخرى أكررها أن هذه هي من أيام الملك عبدالله قائد هذه الأمة ورائدها، حيث عود شعبه على أن يكون هناك مشاريع تفتتح وتؤسس، فاليوم في املج شاهدنا الكثير من المشاريع المختلفة سواء في التعليم أو البلدية أو في الجهات الحكومية الأخرى، ونحن الآن في مقر جامعة تبوك فرع محافظة املج، ونشاهد الآن مقر جامعة تبوك فرع املج ووصول التعليم العالي للبنين والبنات في هذه المحافظة ونرى هذه المباني العظيمة، وبهذه المناسبة نشكر وزير التعليم العالي ومعالي مدير الجامعة والإخوة المسؤولين في جامعة تبوك والإخوة في فرع الجامعة بأملج."
وكان سموه قد افتتح أيضا مساء الثلاثاء الماضي مقر المباني العاجلة للكلية الجامعية للبنات بمحافظة الوجه وكان في استقبال سموه عند وصوله الموقع معالي مدير جامعة تبوك ووكلاء الجامعة.
وقام سموه بإزاحة الستار على اللوحة التذكارية لمشروع الكلية الجامعية إيذاناً بافتتاحها لاستقبال الطالبات والتي بلغت تكلفتها الإجمالية أكثر من مئة مليون ريال، ثم تجول سموه داخل أرجاء الجامعة واستمع إلى شرح عن مكونات المشروع الذي أقيم على مساحة 32872 مترا مربعاً ويتكون من عدة مبان تتضمن القاعات الدراسية تتسع لثلاثة آلاف طالبة، ومبنى المعامل الذي يشتمل على 12 معملا يخدم 480 طالبة، ويشتمل على البهو الرئيسي الذي بلغت مساحته 2400 متر مربع، بالإضافة إلى مبنى الإدارة والمسرح والمكتبة والشبكات ومواقف السيارات.
وعبر معالي مدير الجامعة الدكتور عبدالعزيز سعود العنزي عن سروره بتشريف سموه بافتتاح المبنى قائلا:
ونحن نحتفل بزيارة صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان أمير منطقة تبوك لتدشين المباني العاجلة للكلية الجامعية بمحافظة الوجه والكلية الجامعية بمحافظة أملج يشرفنا أن نرفع خالص الشكر والتقدير لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - يحفظه الله - وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد - حفظهما الله - على الدعم اللامحدود لجامعة تبوك لتقوم بدورها المحوري في التنمية الشاملة للوطن والمواطن، وتكون بإذن الله منارة للعلم والتعلم، ومصدر دعم لمجتمعها من خلال مده بالكوادر البشرية المؤهلة.
والشكر موصول لربان السفينة في منطقة تبوك صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان على تفقده المستمر لكافة شؤون الجامعة، وما زيارته لمشاريع الجامعة في المحافظات إلا شاهد إثبات على حرصه الكبير لكل ما يُحقق أهداف الجامعة ويجعلها قائدة لمؤسسات المجتمع.
كما يُسعدنا في الجامعة أن نُزجي الشكر أوفره لصاحب المعالي الدكتور خالد بن محمد العنقري وزير التعليم العالي ومعالي نائبه الدكتور أحمد السيف على إشرافهما المباشر على جميع مشاريع الجامعة، وما هذه المشاريع العاجلة التي يفتتحها سمو أمير المنطقة في زيارته للمحافظات سوى ثمرة للتخطيط السليم، وحرصهم الكبير على توفير أقصى درجات المناخ الجاذب لأبنائنا وبناتنا الطلاب والطالبات بهدف الرفع من تحصيلهم العلمي واكتساب الاتجاهات الإيجابية لخدمة دينهم ووطنهم.
هذا وتسارعت خطوات البناء والتشييد والتطوير في جامعة تبوك لتحقيق رؤية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود لنشر العلم والمعرفة في كافة أنحاء المملكة ولكون جامعة تبوك إحدى منارات العلم والمعرفة سعت الجامعة إلى العمل الدؤوب في اتجاهات مختلفة من بناء مقار للكليات ومساكن ومعامل وعقد الاتفاقيات مع الجامعات العريقة واستقطاب أعضاء التدريس الأكفاء ومن أهم الأمور التي تعمل عليها الجامعة وهو إيجاد المكان المناسب والمجهز للعملية التعليمية ليس ذلك في مقر الجامعة فقط بل شمل الفروع أيضا وكانت عدة مشاريع تم انجازها هذا العام واستفاد منها الطلاب والطالبات في المدينة الجامعية بتبوك وفي الفروع ومنها مشروع كلية التربية والاداب طالبات ومشروع مباني كلية إدارة الأعمال طالبات بحي المصيف بتبوك ومشروع كلية العلوم الطبية التطبيقية بالمدينة الجامعية وهناك مشاريع عاجلة لكليات البنات في محافظات ضباء وحقل وتيماء.
أمير تبوك مناقشاً مسؤولي الجامعة
الأمير فهد بن سلطان داخل إحدى القاعات الدراسية بكلية البنات بالوجه


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.