وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية في المشاعر    صّيف في الباحة تراها أروق    "آبل" تكشف عن مزايا نظام "iOS18"    حمزة إدريس مساعداً إدارياً في الاتحاد    بدء منع دخول المركبات غير المصرحة للمشاعر المقدسة    رياح مثيرة للأتربة والغبار على طول الخط الساحلي وطقس حار في 3 مناطق    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    "إثراء" يفتح التسجيل بمبادرة "الشرقية تبدع"    بينالي الفنون الإسلامية 2025 بجدة    "الصحة": ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحديات الحج    البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    أمن الحج.. خط أحمر    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    للمعلومية    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    الهلال يسرق شعبية كريستيانو من النصر    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    منصة إيجار.. الإلزامية لا تكفي ولا تغني عن الشفافية    الحج.. أمن ونجاح    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    البذخ يحتاج لسخافة !    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    عرض عسكري يعزز أمن الحج    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    بدء أعمال المنتدى الدولي "الإعلام والحق الفلسطيني"    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الكويت تؤكّد تأييدها للجهود المصرية لوقف العدوان على غزة
نشر في الرياض يوم 16 - 08 - 2014

أكد الامين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي أهمية المبادرة المصرية ودورها الكبير بوقف القتال في قطاع غزة مشددا على وجوب الاعتراف بان هذه الامور "تمس ظاهر القضية ولكن اصل الموضوع هو استمرار الاحتلال" الاسرائيلي.
جاء ذلك في مؤتمر صحافي مشترك عقده العربي مع رئيس مجلس الوزراء بالانابة ووزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح.
وقال العربي ان المشكلة الرئيسية هي الاحتلال مؤكدا ان ما تدعيه اسرائيل منذ عام 2005 انها انسحبت من غزة "لا معنى له لانهم يحتلوا غزة من خلال احاطتهم لها.. فأصبحت بمثابة سجن كبير يحتوي على مليون و800 الف نسمة".
وأوضح الامين العام للجامعة ان الهدف الاساسي الآن هو البدء بوقف لاطلاق النار ثم التحضير لاعادة اعمار غزة على ان تتجه الخطوة التالية نحو البحث في حماية الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.
وأكد ان الاحداث في قطاع غزة تمثل هجوما غاشما شرسا ينال المدنيين والنساء والاطفال قائلاً: ان معاناة الشعب الفلسطيني جراء تدمير غزة "شديدة جدا".
وتطرق الى طلب دولة الكويت ممثلة بالشيخ صباح الخالد لعقد اجتماع طارئ للمجلس الوزاري لجامعة الدول العربية منذ بداية العدوان على غزة مشيرا الى ما صدر عن الاجتماع من قرارات بتكليف لجنة عربية للقيام ببعض الاتصالات والسعي لاستصدار قرارات من الامم المتحدة ومن المجلس الاممي لحقوق الانسان في جنيف.
من جهته شدد رئيس مجلس الوزراء بالإنابة ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد الصباح من جديد على موقف الكويت الداعم لجهود الأمين العام لجامعة الدول العربية د.نبيل العربي في تحركاته تجاه القضايا العربية، في ظل ظروف بالغة الصعوبة تمر بها المنطقة، تتطلب المزيد من الحرص وتضافر الجهود للحفاظ على الأمن والاستقرار.
وأثنى الخالد على جهود جامعة الدول العربية وأمينها العام لتعزيز مسيرة العمل العربي المشترك، وأكد أنه جرى استعراض مجمل القضايا الراهنة التي تشهدها منطقتنا العربية وأبرزها العدوان الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة، مشيدا في هذا الإطار بجهود الأمين العام لجامعة الدول العربية من أجل الوصول لاتفاق ينهي معاناة الشعب الفلسطيني الشقيق.
وأكد الخالد استمرار موقف الكويت وتأييدها للجهود التي تقوم بها مصر في مبادرتها التي تهدف إلى وقف الهجمات العسكرية الإسرائيلية على قطاع غزة والوصول إلى قرار تهدئة شامل.
كما أكد ان الكويت قامت بعدة جهود على الصعيدين الإقليمي والدولي، حيث دعت بعد أيام قليلة من بدء العدوان على غزة لعقد اجتماع طارئ لجامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية، والذي خرج بقرار ينص على تشكيل لجنة وزارية مفتوحة العضوية تضم كلا من الكويت (رئيس القمة) والأردن ومصر والمغرب وفلسطين والأمين العام للتوجه الى الأمم المتحدة ورئيس وأعضاء مجلس الأمن والتحرك والاتصال مع جميع المنظمات لوقف هذا العدوان وضمان عدم تكراره ورفع الحصار الجائر المفروض على القطاع، كما طلب الاجتماع الطارئ من المجموعة العربية في نيويورك سرعة التحرك والتنسيق مع الدول الأعضاء في مجلس الأمن لاستصدار قرار دولي بهذا الشأن.
وأضاف الخالد ان الكويت شاركت بصفتها عضوًا في اللجنة التنفيذية لفلسطين التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي في الاجتماعين الاستثنائيين للجنة التنفيذية على مستوى وزراء الخارجية الموسع حول العدوان الإسرائيلي واللذين استضافتهما المملكة وما خرجا بهما من تشكيل فريق الاتصال الوزاري من أجل التحرك والاتصال بالأطراف الدولية الفاعلة والعمل على وقف الاعتداءات الإسرائيلية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.