الأرصاد: لاتزال الفرصة مهيأة لهطول الأمطار بعدد من المناطق    مركز التنمية الاجتماعية في حائل يُفعِّل اليوم العالمي للإبداع والابتكار 2024    مركز الحماية الأسرية وحماية الطفل في حائل يقيم مأدبة عشاء لمنسوبيه    "آيفون 15 برو ماكس" يحتل صدارة الأكثر مبيعاً    الهلال يحسم الكلاسيكو على حساب الأهلي    مالكوم: حققنا فوزاً ثميناً.. وجمهور الهلال "مُلهم"    260 موهبة بنهائي فيرست 2024 للروبوت    وصول أول رحلة للخطوط الصينية إلى الرياض    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    العُلا تنعش سوق السفر العربي بشراكات وإعلانات    حظر ممارسة النقل البري الدولي بدون بطاقة التشغيل    ولي العهد يعزي رئيس الامارات بوفاة الشيخ طحنون    تدشين مسار نقدي خاص بتجربة البدر الثقافية    المملكة وتوحيد الصف العربي    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    «ستاندرد آند بورز»: الاقتصاد السعودي سينمو 5 % في 2025    لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    فهد بن سلطان يقلّد مدير الجوازات بالمنطقة رتبته الجديدة    «الدون» في صدارة الهدافين    استقبل أمين عام مجلس جازان.. أمير تبوك: المرأة السعودية شاركت في دفع عجلة التنمية    مؤتمر لمجمع الملك سلمان في كوريا حول «العربية وآدابها»    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    استمرار الإنفاق الحكومي    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    فنون العمارة تحتفي بيوم التصميم العالمي    الميزان    أبو طالب تقتحم قائمة أفضل عشر لاعبات    قبضة الخليج تسقط الأهلي    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    بكتيريا التهابات الفم تنتقل عبر الدم .. إستشاري: أمراض اللثة بوابة للإصابة بالروماتويد    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    الهواية.. «جودة» حياة    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    أكذوبة «الزمن الجميل» و«جيل الطيبين»..!    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«مجرزة ما قبل الهدنة»: 20 شهيداً من عائلة النجار في خانيونس نصفهم أطفال ونساء
اجتماع باريس يدعو إلى تمديد الهدنة 24 ساعة قابلة للتجديد
نشر في الرياض يوم 27 - 07 - 2014

أبت قوات الاحتلال الاسرائيلي إلا ان ترتكب المزيد من المجازر بحق المدنيين الآمنين في قطاع غزة في عدوانها لليوم العشرين لترتفع حصيلة الشهداء الى أكثر من 1000 شهيد وما يزيد عن ستة آلاف جريح.
ففي ساعات الفجر الأولى ليوم أمس السبت وقبيل سريان هدنة ال12 ساعة، ارتكبت قوات الاحتلال مجزرة جديدة بحق المدنيين الآمنين حيث استشهد 20 مواطناً من بينهم 4 أطفال و3 سيدات إحداهن مسنة، جراء قصف اسرائيلي استهدف منزلاً مكوناً من 4 طوابق في منزل لعائلة النجار في خانيونس ويحوي 40 شخصاً ينتمون لسبع عائلات نزحت من بلدة خزاعة شرق خانيونس التي دمرها الاحتلال عن بكرة أبيها وارتكب فيها مجازر يندى لها جبين الإنسانية.
ودمر القصف الاسرائيلي من طائرات اف-16 وقذائف دبابات بشكل كامل منزل عائلة النجار الواقع في شارع الشيخ ناصر قرب مدخل بلدة بني سهيلة المجاورة لبلدة عبسان الكبيرة القريبة من الحدود شرق خانيونس.
كما استشهد الفتى حسام عبد الغني ياسين (15 عاماً) وهو حفيد الشيخ أحمد ياسين والمسن إسماعيل الكجك (53 عاماً) وأصيب 15 آخرون بعضهم بحال الخطر في غارة إسرائيلية استهدفت منزلا لعائلة ابو ناصر الكجك وسط مدينة غزة. واصيب 15 مواطنا إحداها خطرة في غارة إسرائيلية دمرت منزل المواطن جهاد ورش أغا شمال القطاع. وما ان دخل وقف اطلاق النار حيز التنفيذ حتى خرج الفلسطينيون الى الشوارع التي كانت تتسم بخطورة كبيرة قبل ذلك. فمن بيت حانون شمالا الى خانيونس جنوبا مرورا بحيي الشجاعية والزيتون شرقا، رأوا منازل مدمرة وجثثاً في الشوارع أو تحت انقاض مبان انهارت. وفي بيت حانون، حتى المستشفى تضرر الى حد كبير في القصف.
وشاهد المراسلون جثمان احد رجال الانقاذ بعد استشهاده بينما انهمك آخرون في البحث وسط الانقاض عن ضحايا محتملين.
وعلى الارض تختلط آثار الدماء بآثار جنازير الدبابات الاسرائيلية بينما تدل فتحات على اماكن بحث فيها الجيش عن انفاق للمقاومة.
وبث التلفزيون لقطات مماثلة في الشجاعية. ففي مبنى في هذه الضاحية لمدينة غزة التي قصفت بلا هوادة لأيام، تبدو جثامين على الأرض وقد غطتها الدماء التي جفت والغبار.
وأعلن المتحدث باسم وزارة الصحة انه تم انتشال 35 جثة لفلسطينيين استشهدوا في سلسلة غارات جوية وقذائف الدبابات في مناطق مختلفة في قطاع غزة قبل دخول الهدنة حيز التنفيذ. وقال "ما ان دخلت الهدنة الانسانية حتى انتشرت طواقم الاسعاف وتم انتشال 121 جثة على الاقل حتى الآن لشهداء قضوا في قصف صهيوني بري وجوي في قطاع غزة".
في باريس (أ.ف.ب)، دعا وزراء خارجية الولايات المتحدة ودول أوروبية وشرق أوسطية في ختام اجتماع حول غزة الى تمديد الهدنة الإنسانية بين (اسرائيل) وحماس لمدة 24 ساعة قابلة للتجديد. وجاءت الدعوة الى تمديد الهدنة بعد لقاء عقد في باريس بحضور وزير الخارجية الاميركي جون كيري ونظرائه من بريطانيا وألمانيا وإيطاليا وقطر وتركيا وكذلك ممثل للاتحاد الأوروبي.
وقال وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس للصحافيين «نريد جميعا التوصل بالسرعة الممكنة الى وقف دائم لإطلاق النار يلبي متطلبات إسرائيل الأمنية، ومتطلبات الفلسطينيين للتنمية الاجتماعية والاقتصادية». ولم يشارك وزراء خارجية مصر و(إسرائيل) وفلسطين ومصر التي عملت من اجل التوصل الى الهدنة، في هذا اللقاء الذي اطلق عليه اسم «الاجتماع الدولي لدعم وقف إطلاق النار الإنساني في غزة».
نسوة هالهن مشهد الدمار في بيت حانون (رويترز)


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.