هل تشتعل جبهة جنوب لبنان ؟    روسيا: زيارة بلينكن للصين تهدف لتمزيق العلاقات بين موسكو وبكين    الأخضر السعودي 18 عاماً يخسر من مالي    الإبراهيم: تشجيع الابتكار وتطوير رأس المال البشري يسرعان النمو الاقتصادي    النفط يستقر فوق 88 دولاراً.. وأسهم أمريكا تتراجع    «الرابطة» تُدين استمرار الاحتلال ارتكاب جرائم الحرب في غزة    الإبراهيم: إستراتيجياتنا تحدث نقلة اقتصادية هيكلية    الراقي في اختبار مدرسة الوسطى.. الوحدة والفيحاء يواجهان الحزم والطائي    ميندي وهندي والنابت مهددون بالغياب عن الأهلي    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    أدوات الفكر في القرآن    4 نصائح طبية عند استعمال كريم الوقاية من الشمس    الملك يغادر المستشفى بعد استكمال فحوصات روتينية    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    الأوبرا قنطرة إبداع    في ذكرى انطلاقة الرؤية.. مسيرة طموحة لوطن عظيم    الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    لا تستعجلوا على الأول الابتدائي    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    هلاليون هزموا الزعيم    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    أهلاً بالأربعين..    "5 ضوابط" جديدة بمحمية "الإمام تركي"    النفع الصوري    حياكة الذهب    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    166 مليار ريال سوق الاتصالات والتقنية بالسعودية    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    "إكس" تطلق تطبيقاً للتلفاز الذكي    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    اكتشاف بكتيريا قاتلة بمحطة الفضاء الدولية    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    961 مليونا ً لمستفيدي «سكني»    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    دورة تأهيلية ل138 مستفيداً ومستفيدةً من برنامج الإعداد للابتعاث    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الحملة الوطنية لنصرة الأشقاء السوريين تستهدف أكثر من 300 ألف نازح داخل سورية
العيادات التخصصية السعودية تقدم العلاج ل (2158) مراجعاً بمخيم الزعتري
نشر في الرياض يوم 23 - 07 - 2014

واصلت الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سورية جهودها من خلال استهدافها أكثر من 300 ألف نازح في مناطق درعا وسهل حوران جنوبا والمنطقة الشمالية في سورية بريفي حلب وإدلب.
وأوضح المدير الإقليمي للحملة الوطنية السعودية بدر بن عبد الرحمن السمحان، أن الحملة الوطنية السعودية، تواصل عملها الدؤوب حيال إدخال المساعدات والمواد الغذائية والإغاثية لتغطي كامل ضواحي وقرى درعا (ريف حوران)، حيث بلغ إجمالي ما تم إدخاله للداخل السوري عبر الحدود الجنوبية حتى اليوم أكثر من (38) ألف وجبة إفطار رمضاني، إضافة ل (240) ألف وجبة عبر الحدود الشمالية، وأكثر من (12) ألف سلة غذائية يبلغ وزن السلة الواحدة (55) كغم حيث تكفي السلة الواحدة العائلة النازحة لمدة شهر كامل، إلى جانب (250) طناً من هدية خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - من التمور.
وقال السمحان في تصريح لوكالة الأنباء السعودية: "إن عملية إدخال المساعدات لا تزال مستمرة عبر منطقتي الطرة وتل شهاب على الحدود الأردنية السورية ومعبري باب السلامة وباب الهوى على الحدود التركية السورية، مشيراً إلى أنه سيتم بإذن الله تسليم (75) ألف وجبة إفطار صائم المخصصة للأشقاء النازحين السوريين في الداخل، و(350) طرداً يحتوي على المواد الغذائية الجافة ونحو (40) طناً من التمور، إضافة ل (1.000) سلة غذائية من الحجم الكبير، خلال المحطات الخمس المتبقية بإذن الله من مشروع "ولك مثل أجره" التي ستستهدف النازحين السوريين في مناطق (اللجاة، عمورية، تسيل والشجرة، القصير، نافعة، القنيطرة، الريف الشرقي، المزيريب، اليادودة) إضافة لمخيمات النزوح على الحدود السورية التركية، سائلاً المولى عز وجل أن يجزي بالإحسان كل من شارك وتبرع أو أسهم في هذا العمل الإنساني".
وفي مخيم الزعتري كثفت العيادات التخصصية السعودية من جهودها لتقديم الخدمة والعون للمرضى والمراجعين من الأشقاء السوريين الموجودين في مخيم الزعتري.
وأوضح الدكتور السمحان أن العيادات التخصصية السعودية أنهت الأسبوع ال(80) لها في خدمة الأشقاء مقدمة خدماتها الطبية لعدد (2185) مراجعاً من الأشقاء السوريين الموجودين في المخيم، حيث قدمت عيادات الاختصاص التي يبلغ عددها (15) عيادة، الخدمة العلاجية والطبية اللازمة للمراجعين من فحوصات طبية ووقائية وإجراءات للحفاظ على سلامتهم، بالإضافة لتقديم الأدوية والمستلزمات حرصا منها على بقاء صحتهم في أفضل حال.
من جهته بين المدير الطبي للعيادات الدكتور محمد إسماعيل الزعبي أن العيادات السعودية وفقاً للدراسات الاحصائية التي تجرى بهدف تطوير ومتابعة اداء العيادات، شهدت ارتفاعا بلغت نسبته (0.93 %) في عدد المراجعين مقارنة بالأسبوع السابق.
وأشار الدكتور الزعبي إلى أن عيادة الطب العام هي الأكثر استقبالا للمراجعين حيث بلغ عدد مراجعيها لهذا الأسبوع (485) حالة، تليها مباشرة ب (398) حالة عيادة الأطفال، نظراً لكون أبناء هذه الفئة العمرية يشكلون الجزء الأكبر من سكان المخيم فيما تم إجراء (61) تحليلا مخبريا في مختبرات العيادات إضافة ل (14) صورة أشعة.
وأفاد أن الصيدلية الخاصة بالعيادات السعودية صرفت (1538) وصفة خلال هذا الأسبوع، ويتم تزويدها باستمرار بمختلف أنواع وأصناف الأدوية التي تتجاوز ال(125) صنفاً، مشيراً إلى استمرار الصيدلية وكادرها بصرف الوصفات الشهرية التي تصرف بشكل دوري للأمراض المزمنة مثل أمراض السكري والضغط ونحوه. وقد عبر عدد من المراجعين من الأشقاء السوريين أثناء زيارتهم للعيادات التخصصية السعودية عن عميق شكرهم وامتنانهم لحكومة خادم الحرمين الشريفين والشعب السعودي الكريم، مؤكدين أن ما يميز العيادات السعودية عن غيرها في مخيم الزعتري هو الاهتمام الواضح والحرص من قبل الكادر الطبي على متابعة الحالة، إضافة للتعامل الإنساني الذي يبرز الصورة الأمثل لتعاطف الشعب السعودي مع أشقائه السوريين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.