«عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    المجرشي يودع حياة العزوبية    القضية المركزية    وزير الدفاع يبحث مع نظيره البوركيني التطورات    توجيه بسحب الأوسمة ممن يفصل من الخدمة    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    الهلال يتطلع للحسم أمام الأهلي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    هيئة الشورى تقر إحالة عدد من التقارير والموضوعات    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يحضر افتتاح مؤتمر «المروية العربية»    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    الذكاء الصناعي ركيزة في الرؤية    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    القيادة تهنئ ملك هولندا    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    القيادة تهنئ ملك هولندا بذكرى يوم التحرير لبلاده    إبعاد "حكام نخبة أوروبا" عن روشن؟.. القاسم يردّ    (800) منتج وفرص استثمار.. الرياض تستضيف أكبر معرض لصناعة الدواجن    مهرجان الحريد    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    انطلاق تمرين "الموج الأحمر 7" بالأسطول الغربي    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الأول للورد والنباتات العطرية    حتى لا نفقد درراً !    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    وصول التوأم السيامي الفلبيني "أكيزا وعائشة" إلى الرياض    على واقع المظاهرات الطلابية.. أمريكا تعلق شحنة أسلحة لإسرائيل    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    رونالدو يسجل أرقام قياسية بعد الهاتريك    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اشتباكات بين الأمن المصري ومؤيدين للإخوان توقع 3 قتلى
ضبط 157 إخوانياً .. ومقتل 18 من تنظيم «بيت المقدس»..
نشر في الرياض يوم 04 - 07 - 2014

قالت مصادر أمنية مصرية إن ثلاثة أشخاص قتلوا الخميس في اشتباكات بين قوات الأمن المصرية ومؤيدين لجماعة الإخوان المسلمين في مدينة الجيزة التي تجاور القاهرة في الذكرى الأولى لعزل الرئيس السابق محمد مرسي. وخرج ألوف المؤيدين للجماعة إلى الشوارع في القاهرة ومدن أخرى الخميس. وجاء عزل مرسي بعد احتجاجات حاشدة على حكمه الذي استمر عاما. وفي وقت دعا فيه تحالف تقوده جماعة الإخوان لمظاهرات حاشدة امس شددت إجراءات الأمن في القاهرة ومن ذلك قيام مدرعات تابعة للجيش بإغلاق مداخل ميدان التحرير مهد الانتفاضة التي أطاحت بالرئيس الأسبق حسني مبارك عام 2011. وقالت المصادر الأمنية إن مئات من مؤيدي الإخوان اشتبكوا مع قوات الأمن في منطقتين بالجيزة مما أدى لسقوط القتلى الثلاثة. وقال مصدر إن دوي طلقات رصاص سمع خلال الاشتباكات التي استخدمت فيها قوات الأمن قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين.
وفي وقت سابق اليوم قتل شخصان في انفجار بمسكن في مدينة كرداسة التي تقع إلى الغرب من القاهرة كما وقعت هجمات بقنابل بدائية. وقال مصدر أمني إن قتيلي كرداسة سقطا في انفجار عبوة ناسفة كانا يصنعانها.
كما أعلنت وزارة الداخلية أن المتابعات الأمنية رصدت الخميس عددا من المسيرات التي قام بها عناصر تنظيم الإخوان ببعض المناطق فى عدد من المحافظات لمحاولة إثارة الشغب، مشيرة إلى أن قوات الأمن تمكنت من تفريقهم وضبط 157 من مثيري الشغب بمحافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية والدقهلية والمنوفية ودمياط والفيوم والمنيا وأسيوط.
كما أكد مصدر أمني رفيع المستوى بوزارة الداخلية ارتفاع أعداد المتهمين المقبوض عليهم للاشتباه في تورطهم في تفجيرات الاتحادية إلى 18 متهما من العناصر الإرهابية المنتمية إلى تنظيمات "بيت المقدس"، و"أجناد مصر" و"الإخوان الإرهابي" وذلك بعد القبض على اثنين ينتميان لتنظيم بيت المقدس الأربعاء في شقة بمدينة نصر(شرق القاهرة). وأعلن مصدر أمني قتل 17 من العناصر التابعة لما يسمى بجماعة "أنصار بيت المقدس" خلال حملات أمنية لقوات الجيش والشرطة شمال سيناء أمس.
قرار جمهوري لتنظيم بطاقات العسكريين وتصنيع زيهم الرسمي
وأصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قرارا بقانون بشأن تنظيم تصوير بطاقات رجال القوات المسلحة ورجال الشرطة وتصنيع وتداول الزي الرسمي المخصص لهم، وبتعديل بعض أحكام قانون العقوبات. وقال الناطق الرسمي باسم الرئاسة المصرية السفير إيهاب بدوي في تصريح صحفي إن القرار بقانون يستهدف مواجهة التلاعب والتحايل سواء لارتكاب جرائم ضد المواطنين أو جرائم تهدد الأمن القومي للبلاد، وذلك عبر تصوير أو تزوير بطاقات الشخصية الخاصة برجال القوات المسلحة وهيئة الشرطة أو تصنيع وحيازة الزي العسكري الرسمي، وهو الأمر الذي استوجب تعديل بعض أحكام قانون العقوبات لتعديل وتغليظ العقوبات على هذه الجرائم.
مصورون يصورون رجال مكافحة الشغب وهم يخمدون إطارات احرقها أنصار الإخوان بالقاهرة (ا ف ب)
رجال شرطة يؤمنون احد شوارع القاهرة قرب عربة مدرعة (ا ف ب)


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.