الحرب تركت مجتمعًا مدمرًا    واشنطن تحظر استيراد الوقود النووي الروسي    الهلال «بطل الدوري» يستأنف تدريباته.. ونيمار يبدأ الجري    الملحق الثقافي في أميركا يكشف عن فرص علمية وبحثية للشباب السعودي    ضبط مواطن بالرياض لترويجه الحشيش والإمفيتامين وأقراصًا خاضعة لتنظيم التداول الطبي    5 أزمات أمام القادة العرب في قمة البحرين    أمير الباحة: سنخاطب المالية لدعم الأمانة وبلدياتها    انطلاق «استجابة 14» لاختبار قدرات 39 جهة في التعامل مع الطوارئ البيئية    ضبط 30 طن تبغ منتهية الصلاحية    5 محاور لأدوات الإعلام السياحي بهيئة الصحفيين بمكة    أمير المدينة يستقبل أمين جائزة أمين مدني    المعهد الملكي للفنون التقليدية يستعرض الفنون السعودية والبريطانية    أوبك: لا تغيير في توقعات الطلب في 2024    آلية تحمل الرسوم الجمركية لمدخلات الإنتاج الزراعي    جرس شوري لدراسة تأثير التجارة الإلكترونية على الاقتصاد    تعاون لتعزيز الرياضة المجتمعية    بيان مشترك لمجلس الشراكة الإستراتيجي السعودي البريطاني    2374 كادراً صحياً يتأهبون للالتحاق بسوق العمل    5 ميداليات خليجية للأولمبياد السعودي الخاص    انطلاق اجتماع المجلس التنفيذي ل"الألكسو" في جدة    5.8 مليار لصيانة المساجد خلال 5 سنوات    فيديو.. كمين مسلح لتحرير زعيم عصابة في فرنسا وماكرون مستاء    وزير دفاع روسيا: نريد النصر في أوكرانيا ب"أقلّ" خسائر بشرية ممكنة    وزير الخارجية يلتقي وزير الخارجية الكويتي    وصول الطائرة السعودية 49 لإغاثة أهالي غزة    أمير تبوك ينوه بالجهود والإمكانات التي سخرتها القيادة لخدمة ضيوف الرحمن    جي إف إتش تسجل ارتفاعا بنسبة 13.03% في صافي الربح العائد للمساهمين    فيصل بن فرحان يلتقي وزير خارجية سوريا    مستشفى الملك سعود بعنيزة ينهي معاناة"خمسينية" من تشنجات متكررة    معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة الحدود الشمالية    استقبال أكثر من 2200 مشاركة في مبادرة "إثراء المحتوى العربي"    وزير الخارجية يُشارك في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية    محافظ بيشة يدشن جمعية النخيل الإعلامية    مجلس الوزراء: ضوابط لتخصيص عقارات الدولة للقطاع غير الربحي    الرياض: القبض على مقيمين مخالفين لنظام الإقامة لترويجهما حملات حج وهمية    الكلام أثناء النوم قد يتطلب استشارة الطبيب    سابتكو تواصل الخسائر رغم ارتفاع الإيرادات    اعتماد اشتراطات الإعفاء للأسواق الحرة بجميع المنافذ الجمركية    تغييرات كبيرة في أجانب الاتحاد    القمة العربية في البخرين نحو تعزيز التضامن العربي ومواجهة التحديات المشتركة    أولى رحلات مبادرة «طريق مكة» من تركيا تصل إلى المملكة    «اجدان للتطوير العقاري» راعيا بلاتينيا لمعرض "سيريدو 2024" بجدة    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    القادسية يحسم لقب دوري يلو    نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    آنية لا تُكسر    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    ماهية الظن    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رمضان «روتانا خليجية»: «هوامير الصحراء» يتحولون إلى «جرذان».. وسعود الدوسري يبحث عن «أهم عشرة»
فيما يقدم فايز المالكي جرعات كوميدية في "خميس بن جمعة"
نشر في الرياض يوم 29 - 06 - 2014

تطلق قناة روتانا خليجية ابتداءً من اليوم شبكة برامجها المخصصة بالشهر الفضيل والتي تتنوع بين المسلسلات الكوميدية والتراجيدية والبرامج على اختلاف توجهاتها. ففي الكوميديا يطل الفنان فايز المالكي مجدداً هذا العام عبر قناة روتانا خليجية في العمل الكوميدي الجديد "خميس بن جمعة" مع عدد من نجوم الشاشة الخليجية منهم محمد المنصور، عبدالعزيز الجاسم، طارق العلي، فخرية خميس، سعاد علي، وعوض عبدالله، بالإضافة الى مجموعة من كبار الفنانين للمشاركة كضيوف شرف في العمل. وتدور المحاور الأساسية لمسلسل "خميس بن جمعة" حول القضايا الاجتماعية والصعوبات التي تواجه الإنسان في حياته وكيف يمكن أن تؤدي إلى تغيير مفاهيمه وأفكاره، بجانب تأثير التكنولوجيا في طبيعة المجتمع والعلاقات الإنسانية بين الأفراد، كل هذا بأسلوب كوميدي.
كما تعرض القناة المسلسل الكوميدي الاجتماعي "سواق وشغالة وأكثر" الذي تدور أحداثه حول العالم السري للخدم والسائقين، ويحمل قصصاً إنسانية وكوميدية في آن ويكشف عن تفاصيل لم يرها السعوديين عن حياتهم مع الخدم الذين يسيطرون في أحيان كثيرة على مسار حياتهم وأسرارهم. العمل من بطولة محمد الحجي وتُقدم فكرته في إطار اجتماعي يطرح خلال حلقاته الثلاثين عدداً من القضايا الحساسة منها الاتجار المنظم في البشر، الهروب، الزواج من الخادمات، الانتحار وغيرها.
أيضاً في الإطار الكوميدي، يطلّ كل من سلطان الرفاعي ونجم البالتوك "لورانس" خلال رمضان عبر الشاشة الروتانية من خلال مسلسل "حسب الظروف" الذي يحكي الواقع بشكل درامي وكوميدي على طريقة السيت كوم بحلقات متصلة وبشخصيات ثابتة تنقل الحياة اليومية لأفراد الأسرة وما يحيط منزلهم من شخصيات وأصدقاء. وإلى جانب ذلك سيجتمع نجوم الكوميديا ليقدموا أفضل الإسكتشات الكوميدية ضمن الحلقات اليومية من برنامج 5G الذي سيعرض بعد الإفطار.
كما يعود صانعو "هوامير الصحراء" بجزئه الأول بعمل درامي جديد يحمل عنوان "جرذان الصحراء" وسيعرض حصرياً خلال رمضان عبر قناة روتانا خليجية المنتجة للعمل. وسيشكل هذا العمل بنصه وإنتاجه نقلة نوعية في صناعة الدراما الخليجية ستُسجل أحداثه بين قارات ثلاث ومدن عدة. فالقصة تصوّر المجتمع والثراء والفساد فيه، وهذا بالضبط ما سيقوم عليه المسلسل الذي رصدت له الشبكة ميزانية ضخمة، ولكن بصورة غير متوقعة، فالشخصيات لن تكون نمطية بوليسية بقدر ما ستكون من صميم المجتمع السعودي والخليجي. فهم هؤلاء الرجال المحترمون الذي يظنون أنهم يقودون المجتمع ويقومون بأعمال الخير بينما هم في الواقع تحكمهم الأنانية والوصولية.
ومن الانتاجات المصرية هذا العام اختارت القناة مسلسل "تماسيح النيل" مع عدد من نجوم الشاشة المصرية منهم عبير صبري، جميل راتب، ريهام سعيد، عماد رشاد، جيهان قمري منة فضالي، رجاء الجداوي وغيرهم ويصور العمل لعالم قائم على الصراعات المالية والعاطفية تتخبط فيه شخصيات وأحداث في عمل درامي مصري منتظر هذا العام.
كما تقدم القناة عدداً من البرامج الدينية والاجتماعية التي تتميز بمواضيعها الغنية وضيوفها. تشمل لائحة هذه البرامج "الأسوة الحسنة " مع الدكتور عدنان ابراهيم، "خذها قاعدة" مع الدكتور صلاح الراشد، "النظارة البيضاء" مع فيصل الكاف، "فرسان الخير" مع سلمان الدعجاني، و"غيّر" مع المقدم الشاب باسل الثنيان. كذلك يعود سعود الدوسري أيضاً هذا العام مع برنامج "أهم عشرة" لكن بإطار متجدد وأكثر حيوية، إذ سيشارك الجمهور من خلال استفتاءات عبر موقع خاص بالبرنامج بتصنيف أهم وأسوأ عشر مراتب لمواضيع عدة من صلب اهتمامات المجتمع السعودي تتنوع بين الفني والرياضي والاجتماعي والسياسي والاقتصادي.
أما البرنامج الاجتماعي "يا هلا" فسيلبس حلته الرمضانية ليظهر بقالب من صلب روحية الشهر الفضيل ويحمل اسم "يا هلا رمضان". يستضيف مقدمه علي العلياني كل ليلة شخصية خليجية أو عربية مهمة ليحاورها بمواضيع لم تطرح من قبل على مائدة رمضانية. أيضاً، يعود عبدالله المديفر ليطل على الشاشة الروتانية مع برنامجه "في الصميم" الذي أصبح محطة سنوية عبر روتانا خليجية يحاور فيها المديفر عددا من الشخصيات التي لها وزنها في أكثر من مجال.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.