تشكيل لجنة الإشراف على انتخابات "هيئة المقاولين"    انحراف طائرة عن مسارها بمطار الرياض    تعليق الدراسة الحضورية في بعض المناطق    بيئي الشرقية يدشن معرض ( تعرف بيئتك ) بالخُبر    لتحديد الأولويات وصقل الرؤى.. انطلاق ملتقى مستقبل السياحة الصحية    فيصل بن فرحان: الوضع في غزة كارثي    عباس يدعو إلى حل يجمع غزة والضفة والقدس في دولة فلسطينية    وزيرا الإعلام والعمل الأرميني يبحثان التعاون المشترك    ولي العهد يستعرض تطوير العلاقات مع أمير الكويت ورئيس وزراء العراق    أمير الرياض: المملكة تدعو لدعم «الإسلامي للتنمية» تلبية لتطلعات الشعوب    بدء العمل بالدليل التنظيمي الجديد للتعليم.. الأربعاء    عبدالله خالد الحاتم.. أول من أصدر مجلة كويتية ساخرة    «جلطة» تنقل الصلال إلى المستشفى وحالته مستقرة    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    دولة ملهمة    «رابطة العالم الإسلامي» تُعرِب عن قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    د. اليامي: إهتمام القيادة بتنمية مهارات الشباب يخفض معدل البطالة    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    صحن طائر بسماء نيويورك    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير الشرقية يرعى احتفال معهد الإدارة بيوم الخريج والوظيفة ويفتتح المعرض المصاحب للفعاليات
الشعيبي: مشروع وطني مع 10 جامعات لتقديم برامج المعهد التدريبية وافتتاح فرع نسائي في الدمام وجدة قريباً

برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، احتفل فرع معهد الإدارة العامة بالمنطقة أمس بيوم الخريج والوظيفة الثامن عشر بتخريج (194) دارساً حصلوا على شهادة الدبلوم في ستة برامج إعدادية من خريجي البرامج الإعدادية في عدد من التخصصات وذلك في قاعة الاحتفالات الكبرى بفندق شيراتون الدمام.
كما افتتح أمير المنطقة الشرقية معرض يوم المهنة المصاحب للحفل واستمع لشرح موجز من قبل الشركات المشاركة والمؤسسات بأجنحة التوظيف لمقابلة الخريجين واستقطابهم للعمل. فور وصول سموه قاعة الاحتفال، قص الشريط إيذانا بافتتاح المعرض، ثم تجول واستمع إلى شرح عن أبرز الشركات والمؤسسات المشاركة، البالغ عددها (24) شركة ومؤسسة، من خلال ما تقدمه من خدمات أثناء إقامة المعرض. وبعد أن أخذ سموه مكانه في قاعة الحفل، بدئ الحفل الخطابي، بتلاوة آيات من القرآن الكريم.
ثم ألقى مدير عام معهد الإدارة في المنطقة الشرقية عبدالرحمن العرفج، كلمةً نوه فيها بالرعاية الكريمة التي يحظى بها المعهد من سمو أمير المنطقة الشرقية، في ظل توجيهات حكومتنا الرشيدة، بقيادة خادم الحرمين الشريفين، و سمو ولي عهده الأمين، وسمو ولي ولي العهد حفظهم الله . وقال العرفج: إن معهد الإدارة بالمنطقة يحتفل بتخريج 194 طالبًا، حصلوا على شهادة الدبلوم في ستة برامج إعدادية، ضمن خريجي وخريجات المعهد لهذا العام، إذ حصلوا على أكثر من 500 فرصة وظيفية؛ حيث تشمل الفعاليات على إقامة لقاء مفتوح حول؛ خريجي البرامج الإعدادية وتحديات سوق العمل. وأردف يقول: إن معهد الإدارة بقيادة مديرها العام الدكتور أحمد الشعيبي، تتبنى العديد من المبادرات والمشاريع لهذا العام، لتصل خدماتها التدريبية إلى شريحة واسعة من موظفي الأجهزة الحكومية، منها تدريب موظفي الدولة بالتعاون مع الجامعات السعودية، والتدريب الصيفي، والتدريب الإلكتروني. كما يعتزم المعهد عقد مؤتمر "القيادات الحكومية في المملكة العربية السعودية.. الواقع والتطلعات" في شهر صفر من العام القادم 1436ه.
وفي الإطار نفسه عبر الخريجون خلال كلمتهم بالحفل عن شكرهم وتقديرهم للقيادة الرشيدة، كما أكدت الشركات المشاركة بفعاليات معرض يوم الخريج والوظيفة خلال كلمتها التي ألقاها نيابة عنهم مدير عام شركة الدواء للخدمات الطبية محمد الفراج، بأن مشاركتهم تأتي ضمن توجه صادق لدى الشركات للمساهمة في سعودة وظائف القطاع الخاص ولتقديم فرص وظيفية جديدة لخريجي معهد الإدارة العامة الذين أثبتوا كفاءة عالية في مجال الوظائف التي تستهدفها تخصصاتهم.
من جهته كشف مدير عام معهد الإدارة العامة الدكتور أحمد بن عبدالله الشعيبي، عن توقيع عقد استئجار موقع مخصص لمعهد الإدارة بالمنطقة الشرقية الفرع النسائي وسيتم افتتاح الفرع قريبا وهو الفرع الذي أمرت القيادة حفظها الله بافتتاحه إلى جانب الفرع النسائي الآخر بمكة المكرمة في مدينة جدة، مؤكدا ان البرامج موحدة وسيلبي الحاجة والطلب المتزايد للموظفات وداعما للفرع الرئيسي في مدينة الرياض ونتمنى طرح برامج مميزة للعنصر النسائي في المملكة، فيما لم يفصح الشعيبي عن الطاقة الاستيعابية المتوقعة وربطها بعدد القاعات وسعتها وتوفر الموارد البشرية، وهناك توجيه من معالي وزير الخدمة المدنية رئيس مجلس إدارة المعهد الدكتور عبدالرحمن البراك بافتتاح المعهدين في اقرب وقت.
واعترف ان هناك معاناة لعدد موظفي الدولة البالغ عددهم 1،250،000 في عدم القبول ببعض برامج المعهد ونتطلع لدعم جميع الأجهزة الحكومية وتوفير البرامج لكل موظفي الدولة، وأعلن ان فرع منطقة عسير سيتم العمل به خلال شهر من الآن وسيتم افتتاح فروع اخرى بعد ما يتم رصده للمعهد من ميزانيات.
وقال إن الطلب على خدمات المعهد متزايد ويملك المعهد إدارة للاستشارات في التنظيم والتقنية وغيرها، إلى جانب إن البرامج الإعدادية موجهه للقطاع الخاص وعليهم طلب خاص من القطاع الخاص وهذا دليل على الحاجة لهذا القطاع والأولوية للقطاع العام والمعهد قادر على تلبية طلبات التوظيف في القطاعين الخاص والعام.
واستبعد ان يكون هناك توجه لتحويل المعهد من شهادة دبلوم إلى شهادة بكالوريوس، وبرر ذلك ان المملكة تملك حوالي 30 جامعة ولا نملك سوى معهد واحد ولا نرغب في تحويله الى جامعة فهناك طلب عل حملة الدبلوم والبكالوريوس وسيستمر لخدمة القطاع الأوسط من الموظفين ونحتاج إلى زيادة الدعم المادي ليلبي هذا النقص في سوق العمل الخاص والقطاع العام.
وأكد ان المعهد يملك دراسات كبيرة لإعادة هيكلة كثير من الجهات الحكومية وهذا من أنظمة المعهد الذي يقوم على التدريب والاستشارات والبحوث والتوثيق، لافتا إلى إن 55 سنة والدولة تضع الثقة في المعهد لتقديم الدراسات والاستشارات والتدريب ونملك أعدادا جيدة من الاستشاريين والمدربين.
واضاف الشعيبي ان استراتيجية المعهد تركز على كفاءة الخريج والجودة وان التشتت في افتتاح فروع قد يؤثر على المعهد، إلا انه عاد وأكد ان زيادة عدد موظفي الدولة جعلنا نفكر جديا في افتتاح فروع جديدة مستشهدا بما قام به المعهد من توقيع مذكرات تعاون مع عشر جامعات بدأت من شهرين تقام بها دورات معهد الإدارة لموظفي وموظفات الدولة لتقديم الدورات في أماكنهم وتسهيل عملية حصول الجميع على الفرص التدريبية في المدينة المنورة والجوف وحائل وجيزان والقصيم والاحساء ونتلقى طلبات من جامعات اخرى يقوم بها مدربون من المعهد ونقدم الشكر لوزارة التعليم العالي على دعم المعهد لتنفيذ هذا المشروع في إقامة التدريب للموظفين في مقراتهم والمعهد ذهب لهم وليس العكس، ونتمنى ان نتوسع جغرافيا ونفتتح معاهد جديد حتى لا نخسر جودة المعهد.
سموه يتلقى هدية من معهد الإدارة
..ويكرم أحد الطلبة
سموه يتوسط الخريجين
الدكتور الشعيبي متحدثاً للإعلاميين


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.