تنظيم جديد لتخصيص الطاقة للمستهلكين    المنتخب السعودي للغطس يحصد 15 ميدالية    خادم الحرمين يأمر بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    طبخ ومسرح    اطلع على مشاريع التطوير لراحة الحجاج.. نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتفقد المشاعر المقدسة    مواقف مشرّفة    «تيك توك» تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    330 شاحنة إغاثية إلى اليمن وبيوت متنقلة للاجئين السوريين    اشتباك بالأيدي يُفشل انتخاب رئيس البرلمان العراقي    زيارات الخير    الأهلي يقسو على أبها بخماسية ويتأهل للنخبة الآسيوية    سمو ولي العهد يستقبل الأمراء والمواطنين    النقطة 60 كلمة السر.. من يرافق القادسية لدوري روشن ؟    الدوري الإنجليزي يحبس الأنفاس حتى الجولة الأخيرة.. مان سيتي يتطلع للقب رابع..وآرسنال ينتظر معجزة    محتالة تحصل على إعانات بآلاف الدولارات    البرق يضيء سماء الباحة ويرسم لوحات بديعة    الماء (2)    جدول الضرب    «التعليم»: حسم 15 درجة من «المتحرشين» و«المبتزين» وإحالتهم للجهات الأمنية    قرى «حجن» تعيش العزلة وتعاني ضعف الخدمات    ضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    المقبل رفع الشكر للقيادة.. المملكة رئيساً للمجلس التنفيذي ل "الألكسو"    27 جائزة للمنتخب السعودي للعلوم والهندسة في آيسف    انطلاق المؤتمر الأول للتميز في التمريض الثلاثاء    «باب القصر»    عبر التكنولوجيا المعززة بالذكاء الاصطناعي.. نقل إجراءات مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    للسنة الثانية.. "مبادرة طريق مكة" في مطار إسطنبول الدولي تواصل تقديم الخدمات بتقنيات حديثة    تحدي البطاطس الحارة يقتل طفلاً أمريكياً    دعاهم إلى تناول السوائل وفقاً لنصائح الطبيب.. استشاري: على مرض الكلى تجنّب أشعة الشمس في الحج    مختصون ينصحون الحجاج.. الكمامة حماية من الأمراض وحفاظ على الصحة    جماهير المدينة (مبروك البقاء)!    أهمية إنشاء الهيئة السعودية للمياه !    إطار الابتكار الآمن    أمير عسير يُعزّي أسرة «آل مصعفق»    كيلا يبقى تركي السديري مجرد ذكرى    وزير التعليم: تفوّق طلابنا في «آيسف 2024» يؤسس لمرحلة مستقبلية عنوانها التميّز    كيان عدواني غاصب .. فرضه الاستعمار !    موسكو تتقدم في شمال شرق أوكرانيا    الهلال يحبط النصر..    الخبز على طاولة باخ وجياني    «حرس الحدود» بجازان يحبط تهريب 270 كيلوغرام«قات»    إسرائيل تواجه ضغوطا دولية لضمان سلامة المدنيين    الرئاسة العامة تستكمل جاهزيتها لخدمة حجاج بيت الله الحرام هذا العام ١٤٤٥ه    نيابة عن ولي العهد.. وزير البيئة يرأس وفد المملكة في المنتدى العالمي للمياه    المملكة رئيسا للمجلس التنفيذي للألكسو حتى 2026    199 مليار ريال مساهمة قطاع الطيران في الناتج المحلي    التخصصي: الدراسات السريرية وفرت نحو 62 مليون ريال    "إرشاد الحافلات" يعلن جاهزية الخطط التشغيلية لموسم الحج    توطين تقنية الجينوم السعودي ب 140 باحثا    نعمة خفية    البحث العلمي والإبتكار بالملتقى العلمي السنوي بجامعة عبدالرحمن بن فيصل    قائد فذٌ و وطن عظيم    سفارة المملكة في قرغيزستان تحذر المواطنين بأخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن أماكن التجمعات    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الهلال بين جماهيره يخشى مفاجأة بونيودكور الأوزبكي
«النمور» يروضون «الليوث» بثلاثية ولا أحلى

زف الاتحاديون فريقهم إلى الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا 2014م عبر بوابة الشباب عقب فوزه 3-1 في المباراة التي جمعتهما مساء أمس (الثلاثاء) على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض ضمن إياب دور ال 16، واستحق المونديالي خطف بطاقة التأهل عطفاً على مجريات المباراة إذ نجح في فرض أسلوبه منذ دقائق المباراة الأولى التي شهدت هدفاً باكراً لخبط حسابات الشبابيين وسهل من مهمتهم، وقدم لاعبو الاتحاد مباراة نموذجية أكدت على أحقيتهم بالوصول للدور المقبل لا سيما وأنهم كرروا انتصارهم في مباراة الذهاب، وأثبت الاتحاديون عمق علاقتهم مع البطولة الآسيوية إذ قدموا أفضل مباراة لهم في الموسم وكان فورهم مسك الختام.
وساهمت أخطاء مدرب الشباب التونسي عمار السويح في تسهيل مهمة الاتحاد بإصراره على اللعب بمهاجم واحد على الرغم من حاجته لثلاثة أهداف، فيما لم يظهر لاعبو الشباب بمستواهم المعهود وتناوبوا على إهدار الفرص المحققة.
سجل للاتحاد مختار فلاته (8)، وفهد المولد (91،74)، فيما جاء هدف الشباب الوحيد عن طريق عبدالمجيد الرويلي.
صعّب الاتحاد من مهمة الشبابيين في العودة بنتيجة المباراة بعد أن سجلوا هدفاً باكراً عن طريق المهاجم مختار فلاتة الذي تسلم كرة داخل منطقة الجزاء وراوغ المدافع سياف البيشي وسدد كرة أرضية زاحفة في الشباك الشبابية كهدف اتحادي أول (8)، وكاد لاعب الوسط عبدالفتاح عسيري أن يزيد أوجاع الشبابيين بهدف ثانٍ بعد أن انفرد بالمرمى الشبابي بعد الهدف مباشرة لكنه سدد الكرة بجوار القائم (11)، وتكفل مدافع الشباب حسن معاذ بتنفيذ خطأ من على مشارف منطقة الجزاء لكنه سدد الكرة فوق العارضة (18).
الشباب كان هو الأفضل في منتصف الملعب واستطاع أن يصل للمرمى الاتحادي وأهدر لاعب وسطه البرازيلي رافينها هدفاً مؤكداً بعد أن بذل مجهودا فرديا رائعا تجاوز من خلاله ثلاثة مدافعين داخل منطقة الجزاء وأنفرد بالقرني وسدد كرة تصدى لها الأخير (26)، ورفض فلاتة أن يحسم المباراة بتسجيل الهدف الثاني إذ أهدر فرصة سهلة بعد أن تلقى كرة عرضية رائعة من المولد وضعته في مواجهة المرمى الخالي سددها مختار فوق العارضة وسط استغراب كبير منه ومن اللاعبين بسبب ضياع الهجمة (29).
وتلقى لاعب وسط الشباب الكولمبي توريس تمريرة داخل منطقة الجزاء من البرازيلي فرناندو إذ دار حول نفسه وسدد الكرة بطريقة جميلة لكن القرني تصدى لها (33)، وواصل الشباب تهديده للمرمى الاتحادي عن طريق مدافعه عبدالله الأسطاء الذي سدد كرة قوية في الشباك الجانبي (34)، وفي الوقت بدل الضائع تلقى مهاجم الشباب مهند عسيري كرة عرضية داخل منطقة الجزاء لعبها رأسية لكنها وجدت القرني (45+2).
مع بداية الشوط الثاني تهيأت كرة لمهاجم الاتحاد فهد المولد إلا أنه لم يُجد التعامل معها وأهدرها عندما سددها قوية مرت خطرة من فوق العارضة (56)، وتألق حارس الاتحاد القرني عندما تصدى ببراعة لتسديدة توريس وحولها بصعوبة إلى ركلة زاوية (59)، وكان الشباب قريباً من التسجيل عندما عرض الأسطاء كرة رائعة داخل ال19 لعسيري الذي لعبها برأسه لكنها مرت من فوق العارضة (61).
وبصم مهاجم الاتحاد فهد المولد بالعشرة على تأهل فريقه بعد أن سجل له الهدف الثاني اثر تمريرة رائعة من مختار وضعته في مواجهة الحارس وليد عبدالله لعبها المولد بطريقة رائعة في الشباك (74)، وقلص لاعب وسط الشباب البديل عبدالمجيد الرويلي النتيجة بتسجيله الهدف الأول للشباب من كرة رأسية بعد أن استغل عرضية عبدالله الأسطاء (79).
وتعملق الحارس الاتحادي فواز القرني أمام الصليهم عندما تصدى بقدمه للكرة الخطرة التي سددها من داخل منطقة الجزاء (90)، وفي الوقت بدل الضائع ومن هجمة مرتدة عمق فهد المولد جراح الشبابيين بتسجيله الهدف الثالث بعد أن انفرد بوليد عبدالله واستغل تقدمه ولعب كرة ساقطة في شباكه (90+1).
الهلال - بانديكور
و تختتم مساء اليوم (الأربعاء) مباريات دور ال16 من دوري أبطال آسيا 2014 بأربع مواجهات، أهمها مواجهة الهلال مع بونيودكور الأوزبكي في الرياض.
تتجه انظار الجماهير الهلالية خاصة والسعودية عامة صوب استاد الملك فهد الدولي بالرياض، لمتابعة الفريق الهلالي في مهمته الآسيوية عندما يستضيف نظيره بونيودكور الأوزبكي في لقاء الاياب من دور ال16 لدوري الأبطال الآسيوي، ويسعى الفريق الهلالي إلى خطف بطاقة التأهل لدور الربع النهائي، ويبدأ اللقاء عند التاسعة مساء، وكسب الهلال مواجهة الذهاب 1-صفر جاء عن طريق لاعب الوسط سالم الدوسري قبل نهاية الشوط الأول بسبع دقائق.
ويكفي الهلال في هذا اللقاء الفوز او التعادل بأي نتيجة حتى يتسنى له الوصول للدور المقبل، فيما يتعين على بونيدكور الفوز بأكثر من هدف، أما في حالة خسارة أصحاب الضيافة بهدف فسيتم تمديد اللقاء الى الأشواط الإضافية.
وسيتحتم على مدرب الهلال الوطني سامي الجابر اللعب بطريقة هجومية مع اغلاق المناطق الدفاعية لضمان عدم تلقي الفريق "الأزرق" أي هدف من شأنه أن يصعب مهمة التأهل، وستشهد القائمة الهلالية عودة الثلاثي ياسر الشهراني الذي غاب عن اللقاء الماضي بداعي الايقاف ونواف العابد والبرازيلي نيفيز بعد شفائهما من الإصابة، فيما سيفتقد الفريق الهلالي لخدمات لاعب الوسط سلمان الفرج بسبب عدم الجاهزية، وسيعتمد الجابر على تكثيف الهجمات عن طريق الأطراف، مع لعب الكرات داخل منطقة جزاء الخصم لثنائي خط المقدمة ناصر الشمراني وياسر القحطاني، ومن أبرز الاسماء لدى المدرب الحارس عبدالله السديري والمدافعان الكوري الجنوبي كواك والبرازيلي ديغاو وفي الوسط سعود كريري وسالم الدوسري.
أمام ذلك، سيدخل الفريق الأوزبكي اللقاء بحثاً عن كسب النقاط الثلاث، وسيضع المدرب الكساندر فولكوف في اعتباراته قوة أصحاب الضيافة، ما يعني أن المدرب سيقوم بتأمين الدفاع، مع تكثيف الهجمات على مرمى (الزعيم) وفي الوقت ذاته فرض رقابة لصيقة على أهم العناصر في فريق الهلال، ومن المتوقع أن يلجأ لاعبو بونيدكور الى التسديد من خارج منطقة الجزاء في حال عجزهم عن التسجيل والوصول الى المرمى الهلالي، ومن أبرز الاسماء في قائمة الضيوف الحارس أكبر توريوف والمدافع سيرغي سيمونينكو ولاعب الوسط سردور رشيدوف والمهاجمان بوخدير بارديف والكساندر بايشيير.
ثلاث مواجهات هامة
وستقام اليوم ثلاث مواجهات أخرى، إذ تبحث الفرق المتبارية الى الوصول للدور المقبل، إذ يستضيف ويسترن سيدني الاسترالي نظيره ساتفريس هيروشيما الياباني، وفي سيئول يحل فريق كاواساكي الياباني ضيفاً على نظيره إف سي سيئول الكوري الجنوبي، ويستقبل فولاذ خوزستان الايراني نظيره السد القطري.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.