رئيس "سبل" يهنئ القيادة بمناسبة حلول عيد الأضحى    1 من كل 7 بالغين مهدد بالابتزاز الجنسي    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    قتل تمساح ابتلع امرأة !    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 ألف ذبيحة في أول أيام عيد الأضحى بالرياض    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    العيال لم تكبر !    في فمي ماء !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    العيد.. فرصة للتجديد!    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    صلاة العيد على أنقاض المنازل    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ابن مشيط يدشن فعاليات «معرض رام عسير» ويؤكد جاذبيته في تعزيز فكرة التفاعل الاقتصادي
أعلن عن أول مدينة صناعية نسائية بعسير

نيابة عن سمو أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز. دشن محافظ خميس مشيط الأستاذ سعيد بن عبدالعزيز آل مشيط فعاليات معرض رائدات الأعمال "رام عسير" الذي نظمته الغرفة التجارية الصناعية بالتعاون مع شركة أعالي "مساء أمس " بمركز الأمير سلطان الحضاري بمحافظة خميس مشيط.
وأكد ابن مشيط في تصريح صحافي عقب التدشين على تميز المعرض وتعدد أنشطته التي قدمتها أكثر من300 مشاركة وقال: "إن محافظة خميس مشيط هي جزء من منطقة عسير وهي معروفه بمكانتها كرابع منطقة تجارية بين مناطق المملكة، مؤكداً: "أن وجود المعرض في المنطقة يعزز فكرة التفاعل الاقتصادي الداعم لرائدات الأعمال والأسر المنتجة في منطقة عسير.
وأوضح دعم وتعاون المحافظة مع برامج الغرفة التجارية بأبها التي تتطلع إلى تفعيل إنتاجية هذه الأسر ومساهمتها في دعم اقتصاديات المنطقة، وعن مستوى تميز المعرض، أفاد ابن مشيط أن مشاركة الأسر المنتجة والمرأة في المعرض جاءت مميزة وبطابع ابتكاري يتضح فيه تطور وعي الأسر المنتجة في منطقة عسير لدورها ويظهر فيه استفادة هذه الأسر من التجارب المحلية والعالمية في المجالات المتعددة.
واعلن ابن مشيط عن توجه المحافظة لإقامة موقع سيكون عبارة عن أول مدينة صناعية نسائية في منطقة عسير مؤكدا على الجهود المبذولة من قبل سمو أمير منطقة عسير ومن البلدية والغرفة التجارية بأبها في سبيل إنجاح هذه الفكرة الرائدة والتي ستؤدي الى دعم الأسر المنتجة في المنطقة مبيناً أنه يجري حالياً العمل على دراسة المشروع ووضع جدوى وخطط واستراتيجيات لتحديد الآلية والموقع بما يعود بالنفع على المنطقة.
كما قام ابن مشيط بجولة في المعرض الذي شمل العديد من الأركان والمشاركات من منطقة عسير والمحافظات التابعة لها ومن مختلف مناطق المملكة وكانت الأركان عبارة عن مواقع مخصصة للطهي ولتنسيق الحفلات والأزياء والرسم والهوايات والإكسسوارات والخدمات التعليمية والحرف والأشغال اليدوية والتجميل والتصوير والعطور.
وذكر في ختام جولته انه ليس بغريب على الأسر المنتجة وعلى المرأة في منطقة عسير هذا التميز ولقد تفاجأت بدرجة الوعي لدى هذه الأسر والمنافسة في التميز فيما بينها ونتمنى إقامة المزيد من هذه الفعاليات فهذه الأسر تحتاج إلى التشجيع والتوجيه والدعم لتصل إلى مستويات عالمية.
من جهته أوضح نائب رئيس مجلس الإدارة علي بن حسين قماش خلال كلمته الافتتاحية لتدشين المعرض أن نشاط الاستثمار من المنزل والأسر المنتجة يحظى باهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين وذلك نظراً لكونه مشروعاً تنموياً اجتماعياً اقتصادياً حضارياً يهدف إلى تنمية الموارد الاقتصادية للمرأة واستغلال مواهبها في تقديم منتجات تفي بحاجة المجتمع وهو ما يعكس اهتمام ولاة الأمر المتزايد بالمرأة السعودية مما يؤكد على مكانتها في المجتمع أياً كانت طبيعة عملها.
وأشار ابن قماش في كلمته إلى تطلعات الغرفة التجارية الصناعية بأبها أن يكون المعرض بمثابة تجربة ثرية كأحد النوافذ التسويقية والتعريفية المهمة باقتصاديات منطقة عسير مؤكداً على دعم الغرفة لمثل هذه المبادرات داعياً أهالي منطقة عسير والمهتمين من الجهات الرسمية والقطاعات الخاصة بزيارة الموقع والإستفادة من هذه التجربة التي ستكون خير معين للتعريف بالأسر المنتجة وحجم المنتج الاقتصادي لهذه الأسر.
وبين ابن قماش أن الغرفة قد جمعت قاعدة بيانات لهذه الأسر لتكون حجر أساس لأي مشروع استثماري وبحثي واقتصادي داعما لها، كما دعا ابن قماش رجال أعمال منطقة عسير لزيارة الموقع وتقييم التجربة وبناء أفكار خلاقة لمسانده هذه الأسر بما يعزز دورها الاقتصادي. وعلى الصدد ذاته بين أمين عام الغرفة التجارية الصناعية بأبها عبد الرحمن بن ناصر الاحمري أن المعرض ضم تعددية في الطرح ما بين الحرف والفن وريادة أعمال واسر منتجة، وقال الاحمري إن الغرفة التجارية الصناعية بأبها قدمت هذه المفاجأة لأكبر تجمع لرائدات الأعمال في منطقة عسير وذلك بما يعزز تطوير مشاركة المرأة وتثقيفها بمعايير الجودة ومتطلبات السوق لتتمكن مستقبلاً من تطوير منتجاتها وخداماتها، وقد اختتم الحفل بتكريم الرعاة والمشاركين في المعرض.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.