آل حيدر: الخليج سيقدم كل شيء أمام النصر في الكأس    أجواء "غائمة" على معظم مناطق المملكة    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    تحت رعاية خادم الحرمين.. البنك الإسلامي للتنمية يحتفل باليوبيل الذهبي    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    بمشاركة جهات رسمية واجتماعية.. حملات تشجير وتنظيف الشواطيء    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    انطلاق بطولة الروبوت العربية    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بايدن يزور أوكرانيا ويدعو لانتخابات «تاريخية» خلال شهر
جنرال أميركي: السلوك العسكري المحترف ل «الناشطين» الموالين لروسيا يفضح هويتهم
نشر في الرياض يوم 23 - 04 - 2014

قال نائب الرئيس الأميركي جو بايدن الذي يزور أوكرانيا حالياً أن واشنطن تعتبر إن الانتخابات الرئاسية التي ستجري في 25 مايو تمثل فرصة لإرساء الأساس لإقامة بلد أكثر رخاء ووحدة. وعبر عن استعداد واشنطن المساعدة في إجراء هذه الانتخابات.
وقال بايدن خلال اجتماع عقد في مبنى البرلمان «أمامكم شهر من الآن قبل ما أعتقد -مع احترامي-... انها ربما تكون أكثر الانتخابات أهمية في تاريخ أوكرانيا».
وقال إن أوكرانيا تجابه تهديدات مهينة ومشاكل جمة معبرا عن استعداد بلاده مساعدة زعماء البلاد في إغتنام الفرصة تحقيقا للوحدة الوطنية.
وأشار بايدن إلى «إن فرصة التوصل الى أوكرانيا الموحدة ووضعها على الطريق الصحيح لاتزال في متناول أيديكم. ونود أن نكون شركاءكم واصدقاءكم».
وقال مسؤول أميركي للصحافيين إن بايدن سيبحث مع زعماء أوكرانيا مسألة أمن الطاقة بما في ذلك سبل زيادة الإنتاج المحلي من الغاز الطبيعي. وتعتمد كييف في الوقت الراهن اعتمادا كبيرا على إمدادات الغاز الروسية.
وصرح بأن واشنطن مستعدة لمساعدة أوكرانيا على دعم اقتصادها وتحقيق استقراره الا انه نبه على زعماء البلاد انهم بحاجة للضرب بيد من حديد على الانتهاكات داخل النظام السياسي.
ديموقراطية ب «5 مليارات دولار»
أعلنت الخارجية الأميركية أن واشنطن انفقت 5 مليارات دولار لدعم «سلطة ديومقراطية» في أوكرانيا.
وقالت فيكتوريا نولاند، مساعدة وزير الخارجية الأميركي، في حديث مع شبكة (سي إن إن) الأميركية، إن الولايات المتحدة الأميركية أنفقت 5 مليارات دولار على أوكرانيا، منذ تفكك اتحاد الجمهوريات السوفيتية في العام 1991.
وأوضحت أن «هذه الأموال أُنفقت على دعم تطلعات الشعب الأوكراني لحكومة ديمقراطية قوية تمثّل مصالحه»، غير أنها أكّدت أن واشنطن لم تنفق أي أموال على المحتجين في ميدان الاستقلال، مشيرة إلى أن «الحركة كانت حركة عفوية، وتبعد كل البعد عن خطط روسيا في شرق أوكرانيا».
واعتبرت نولاند أن روسيا لا يمكنها أن تزعم دعمهما لنزع فتيل التوتر في أوكرانيا، وفي الوقت عينه إشعال هذا الفتيل، وقالت «لا يمكن أن تؤدي دور عامل الإطفاء، وتتصرف كمحرق المباني».
آلاف الأوكرانيين يشيعيون جثامين قتلى الاشتباكات في المناطق الشرقية (رويترز)
وأعربت عن قلق واشنطن العميق إزاء «اليد الروسية وراء الأحداث المزعزعة للاستقرار التي نشهدها في أوكرانيا».
وأثنت على الحكومة الأوكرانية الموقتة لأدائها المهمتين اللتين أوكلتا إليها، «أولهما محاولة التفاوض بغية التوصل لاتفاق مع صندوق النقد الدولي، بهدف إجراء إصلاح حقيقي، ومحاولة قلب الصفحة على عصر الفساد الذي كان مستشرياً في أوكرانيا».
وأشارت إلى أن هذه الحكومة «نجحت بتوقيع اتفاقية مع الصندوق، كما اقرت مجموعة كبيرة من قوانين الإصلاح، في حين اعتبرت أن «المهمة الثانية هي إجراء انتخابات حرة وعادلة»، وقالت إن «الانتخابات الرئاسية مقررة في 25 مايو»، مشيرة إلى «وجود 20 مرشحاً مسجلاً في هذه الانتخابات، يمثلون كافة الأطياف».
كشف هوية عملاء روسيا
قالت الولايات المتحدة إن صورا واردة من شرق أوكرانيا تؤكد أن موسكو أرسلت أفراد استخبارات وعسكريين لإثارة القلاقل في البلد المجاورة.
ونشرت الصور، التي قدمتها الحكومة الأوكرانية إلى منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، في صحيفة «نيويورك تايمز» ووسائل إعلام أخرى.
وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جاي كارني إن الصور «تؤكد مجددا» الإجماع الدولي الواسع بشأن العلاقة بين روسيا والانفصاليين المزعومين في أوكرانيا.
وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية جين ساكي: «هذه مجرد أدلة إضافية على العلاقة بين روسيا والمليشيات المسلحة».
وذكرت صحيفة «نيويورك تايمز» أن جهاز أمن الدولة في أوكرانيا قد حدد على الأقل هوية أحد هؤلاء العملاء على انه إيجور إيفانوفيتش ستريلكوف، وهو عميل في الاستخبارات العسكرية الروسية.
نشرت وزارة الخارجية الاميركية يوم أمس الأول صورا حصلت عليها من كييف ويظهر فيها انفصاليون مسلحون في شرق اوكرانيا هم في الواقع، بحسب واشنطن، عسكريون روس او ضباط في الاستخبارات الروسية.
«ناشطون عسكريون؟»
بدوره اكد القائد العسكري لحلف شمال الاطلسي الجنرال الاميركي فيليب بريدلاف على مدونته الرسمية ان «ملاحظاته» عن هؤلاء «الرجال الخضر» تؤكد انهم ينتمون الى وحدة عسكرية روسية وليسوا مجرد مسلحين في ميليشيا تشكلت عشوائيا.
وكتب الجنرال الاميركي ان «الناشطين الموالين لروسيا في شرق اوكرانيا يظهرون تدريبا وتجهيزا عسكريا وطريقة في العمل تنسجم جميعها مع (تصرفات) جنود ينتمون الى وحدة منشأة منذ زمن بعيد وليس الى ميليشيا محلية تأسست بطريقة عفوية».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.