"سالم الدوسري" يشارك في التدريبات الجماعية .. "والشهراني" يواصل تأهيله    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    هوساوي يعود للعميد من جديد    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    دعم الاقتصاد    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    حلول السلامة الذكية وطائرة «بارق».. «الإلكترونيات المتقدمة» تستعرض قدراتها التصنيعية    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    استثمار التقنيات الرقمية في قطاع الطاقة.. «أرامكو السعودية» تعزز ريادتها في الحوسبة الكمية    طموحنا عنان السماء    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    فراق زارعة الفرح    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



التعليم العالي الأهلي يطرح قضية استقطاب الكفاءات
بالتزامن مع المعرض والمؤتمر الدولي للتعليم العالي..
نشر في الرياض يوم 17 - 04 - 2014

ينظّم التعليم العالي الأهلي بوزارة التعليم العالي ورشة عمل عن (استقطاب الكفاءات العلمية المتميزة للعمل في الجامعات والكليات الأهلية) برعاية الدكتور خالد بن محمد العنقري وزير التعليم العالي والتي تبدأ اليوم بالتزامن مع الدورة الرابعة للمعرض والمؤتمر الدولي للتعليم العالي الذي يعقد في المدة 15-17 إبريل 2014م.
صرّح بذلك الدكتور وليد بن عبدالرزاق الدالي -المشرف العام على التعليم العالي الأهلي- الذي أوضح أن هذه الورشة تهدف إلى بحث سبل جذب الكفاءات العلمية المتميزة للعمل في الجامعات والكليات من أجل الارتقاء بمستواها، والإسهام في الوقت نفسه في توطين الوظائف بها، بما يتماشى مع سياسة السعودة التي تتبنّاها الدولة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله، ومتابعة سمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله، بما يسهم في التنمية البشرية، ومن ثَمّ في التنمية الشاملة للبلاد، التي من ثمارها الصروح العلمية الحكومية والأهلية على مستوى التعليم العام والتعليم العالي، التي تبرز حجم ما يُبذل من جهد في إعداد الكفاءات التي تقود حركة البناء والتطور.
ونوّه د. وليد بما يجده التعليم العالي الأهلي من رعاية كريمة من القيادة الرشيدة، واهتمام ومتابعة من وزير التعليم العالي، وحرص الوزارة على توفير البيئة المناسبة التي تزدهر فيها حركة الاستثمار في التعليم العالي، من منطلق دور القطاع الخاص في المشاركة في إعداد الموارد البشرية وتنميتها، وإتاحة فرص العمل لكفاءاتنا الوطنية في مختلف المجالات، ومن بينها العمل في الجامعات والكليات الأهلية.
وأضاف الدالي أن التوجّهات الإستراتيجية للتعليم العالي الأهلي في المملكة تنطلق من الرؤية القائمة على الريادة في تحقيق تعليم عالٍ أهلي في المملكة العربية السعودية وفق المعايير العالمية للجودة والاعتماد الأكاديمي، وبما يحقّق أهداف سياسة التعليم العالي في المملكة، مشيراً إلى أن رسالة وكالة التعليم العالي الأهلي يجسدها تنظيم منظومة مؤسسات التعليم العالي الأهلي في المملكة العربية السعودية وتطويرها من خلال رؤى وأهداف مشتركة بين الإدارة وتلك المؤسسات وفق سياسة التعليم العالي في المملكة.
كما أكد أن الأهداف التي تحقّق الرؤية والرسالة اللتين اختطتهما الإدارة العامة للتعليم العالي الأهلي هي افتتاح الجامعات والكليات الأهلية، ورفع طاقاتها الاستيعابية في التخصّصات التي تحقّق التنمية، وتسهم في دعم حركة البحث العلمي، وتلبي حاجات المجتمع، والتحقق من وجود إستراتيجيات وآليات واضحة لأهداف المؤسسات التعليمية الأهلية، وتطوير الرؤى المشتركة والمواءمة بين مؤسسات التعليم العالي الأهلي ونظيراتها الحكومية، ومتابعة تطبيقات مؤسسات التعليم العالي الأهلي لآليات التقويم والاعتماد الأكاديمي، وترسيخ نظام الإدارة الذاتية لدى الجامعات والكليات في التعليم العالي الأهلي، ودعم مؤسسات التعليم العالي الأهلي مادياً ومعنوياً، إضافةً إلى استقطاب الطلاب والطالبات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.