حظر «الرموش الصناعية» على العاملات في تحضير الأغذية    هيئة الصحفيين السعوديين يقيم ندوة "المواقع الإخبارية التحديات والآمال"    جامعة الملك سعود تُتوّج ببطولة الرياضات الإلكترونية    الخليج يطرح تذاكر مواجهة الاتحاد .. في الجولة 32 من دوري روشن    عساك «سالم» يا عميد    الجدعان يرأس وفد المملكة في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري للقمة العربية ال 33    «الإسلامي للتنمية» يصدر صكوكاً بقيمة مليارَي دولار أمريكي خلال الربع الأول من هذا العام    نحو سينما سعودية مبهرة    البصمة السينمائية القادمة    سلمان بن سلطان يرعى حفل تخريج الدفعة ال 20 من طلاب وطالبات جامعة طيبة    برعاية ولي العهد.. قمة عالمية تبحث مستجدات الذكاء الاصطناعي    50 مليار دولار فرص استثمارية بمطارات المملكة    681 مليون ريال انخفاض مبيعات النقد الأجنبي بالمصارف    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    طائرة الأخضر إلى نهائيات كأس آسيا    تحسينات جديدة في WhatsApp    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    نسيا جثمان ابنهما في المطار    إبادة بيئية    جامعة «مالايا» تمنح د. العيسى درجة الدكتوراة الفخرية في العلوم السياسية    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    مواد مسرطنة داخل السيارات    وفاة أول زارع كلية خنزير    انتخابات غرفة الرياض    جدة .. سحر المكان    تطوير 12 مشروعاً للعوالم الافتراضية    نائب أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة كليات الشرق العربي    سنابل (روشن) زرقاء..!    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    أرسنال يسقط اليونايتد ويستعيد الصدارة    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    تدريب 18 ألف طالب وطالبة على الأمن والسلامة في الأحساء    «الأحوال المدنية المتنقلة» تقدم خدماتها في 48 موقعاً    هنأت رؤساء روسيا وقرغيزيا وطاجيكستان.. القيادة تعزي ملك البحرين ورئيس الإمارات    رعى حفل الأهالي وتخريج الجامعيين.. أمير الرياض يدشن مشروعات في المجمعة    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    أمير نجران يكرّم المتميزين في «منافس»    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    مختبرات ذات تقنية عالية للتأكد من نظافة ونقاء ماء زمزم    القوات المسلحة تشارك في«الأسد المتأهب» بالأردن    تحضيري القمة العربية يناقش خطة فلسطين للاستجابة الطارئة    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير فرع عقارات الدولة    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    نيابة بمطار الملك خالد على مدار الساعة    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    الأرصاد: استمرار التوقعات بهطول الأمطار على عدد من المناطق    الماء    طريق مكة    القيادة تعزي ملك البحرين في وفاة الشيخ عبدالله بن سلمان بن خالد آل خليفة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اقتصاديون ورجال أعمال بالجبيل: تعيين الأمير مقرن بن عبدالعزيز ولياً لولي العهد قرار حكيم
نشر في الرياض يوم 02 - 04 - 2014

أكد عدد من رجال المال والأعمال بمحافظة الجبيل أن قرار خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بتعيين صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود ولياً لولي العهد قرار حكيم وفي محله وسيسهم بمشيئة الله في استقرار هذه البلاد الطاهرة، مشيرين إلى أنه نابع من حرصه -حفظه الله- على تكامل جميع البنى للبلد بما فيها القيادة.
وقال الاقتصادي فضل بن سعد البوعينين إن ترتيب مؤسسة الحكم من أهم أولويات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لما لهذا الجانب من أهمية قصوى؛ وإنعكاسات مباشرة على الاستقرار السياسي والأمني والتنموي؛ فمستقبل الدولة لا يقل أهمية عن حاضرها؛ وتولي مقاليد السلطة لا يعني تجاهل المستقبل وتركه للظروف والاجتهادات؛ كما أن تحقيق التنمية والمحافظة على مكتسباتها لا يتحقق بمعزل عن تأمين المستقبل من خلال ترتيب مؤسسة الحكم وتحديد الولاية وهو ما حمله -حفظه الله- على اختيار الأمير مقرن بن عبدالعزيز وليا لولي العهد وفق الآلية الشرعية والتنظيمية المرتبطة بهيئة البيعة وذلك لترتيب مستقبل البلاد والنأي به عن الاجتهادات ما يعني ضمان ترشحه لولاية العهد أو منصب الملك في حال شغور هذين المنصبين مستقبلا.
وأضاف أن قرار خادم الحرمين يحقق ترتيب بيت الحكم وبالتالي التفرغ الكلي للتنمية ووضع الخطط الاستراتيجية لمستقبل البلاد والعباد، مسؤولية الراعي عن رعيته لا تقتصر على فترة حكمه بل تتعداها إلى تأمين المستقبل وهو أمر غاية في الأهمية خاصة مع وجود المتغيرات الدولية التي لا تضمر خيرا لكيان الأمة ومستقبلها فتحقيق الوحدة واللحمة الوطنية الآنية والمستقبلية وحماية الدولة وتثبيت أركانها وتنظيم مؤسسة الحكم يفترض أن تشكل الهم الأكبر للحاكم والمحكوم على سواء.
وأشار البوعينين إلى أن الانتقال السلسل للسلطة وتحديد ولاية العهد بحسب التراتيبية المعلنة يحقق بإذن الله الاستقرار السياسي للدولة ويحافظ على أمنها ومقدراتها التنموية والاقتصادية ويصنع سورا عاليا لحماية البلاد والعباد من الأخطار المستقبلية. من جهته قال المهندس علي بن عبدالرزاق الشعير الرئيس التنفيذي لشركة تكوين إن تعيين صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود جاء في وقته وعكس تكاتف هذه البلاد بين الأسرة الحاكمة وشعبها المخلص ولولا الله ثم هذا القيادة الحكيمة لم يضع اسم المملكة بصمة في كل مجال سيما الاقتصادي منها والذي انعكس بالإيجاب بفضل الله ثم بفضل الدعم اللا محدود من القيادة لهذا القطاع الهام، كما أن تعيين الأمير مقرن إضافة كبيرة لقيادة هذا البلد وساعد آخر لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله وولي عهده الأمين الأمير سلمان بن عبدالعزيز حفظهما الله ومما لا شك فيه أن الأمير مقرن رجل قيادي ذو خبرة كبيرة امتدت لسنوات طويلة في خدمة الدين والمليك والوطن وهذا ما يجعله الرجل المناسب في المكان المناسب. إلى ذلك بيّن رجل الأعمال مطلق بن نبأ أن قرار تعيين الأمير مقرن وليا لولي العهد نبع من حنكة المليك حفظه الله وللصفات القيادية التي اتصف بها الأمير مقرن إبان تنقله بين عدد من وظائف الدولة الهامة الحساسة ومن هنا نجدد البيعة لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين، ونبايع الأمير مقرن وليا لولي العهد ونسأل الله أن يعينه في منصبه الجديد وهو الرجل المناسب في المكان المناسب ونسأل الله العلي القدير أن يحفظ بلادنا من كل سوء وأن يقيها شر الحاقدين. وطالب بن نبأ الشعب السعودي النبيل الالتفاف حول قيادته التي تسهر الليالي الطوال في سبيل حفظ أمن هذا البلد وفي سبيل رغد عيش مواطنيه.
مطلق بن نبأ
علي الشعير


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.