33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    رياح مثيرة للأتربة والغبار في 5 مناطق وفرصة لهطول الأمطار على الجنوب ومكة    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    الصدارة والتميز    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    الأزرق يليق بك يا بونو    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أكاديمية أحمد بن سلمان تطلق برنامج أخصائي التصميم الجرافيكي
أول شهادة تأهيلية متخصصة من نوعها
نشر في الرياض يوم 17 - 03 - 2014

تطلق أكاديمية الأمير أحمد بن سلمان للاعلام التطبيقي في 30مارس الجاري برنامج شهادة "أخصائي التصميم الجرافيكي" التأهيلية للسنة السابعة على التوالي تحت اشراف مباشر من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني. حيث يأتي ذلك متوافقا مع إستراتيجية الأكاديمية الطموحة لدعم الموارد البشرية السعودية ودفعها للعمل الإعلامي وفتح المجال امام جيل جديد من الشباب السعودي المؤهل للعمل في القطاع الإعلامي الذي يحظى بفرص وظيفية متنامية. وتعتبر الشهادة من اهم الشهادات الشاملة في التصميم الجرافيكي في المملكة ومنطقة الخليج والتي تؤهل خريجيها للعمل في التصميم الجرافيكي والتصميم والإخراج الصحفي.
ويأتي هذا البرنامج تلبية للاحتياج المطرد في قطاع الاعلام والخدمات المساندة له لشباب سعودي مؤهل في التصميم الجرافيكي. حيث يشهد هذا القطاع في السنوات الأخيرة نمواً متزايداً في ظل تطور وسائل الاعلام والتواصل الحديثة التي اصبحت جزءاً هاماً في عمل القطاعات الحكومية والخاصة على حد سواء. يعد برنامج "أخصائي التصميم الجرافيكي" اول برنامج شامل للتدريب في مجال التصميم والاخراج الصحفي وما يحويه من تفرعات تطبيقية في مختلف المجالات الإعلامية. حيث تمتد مدة البرنامج لستة شهور مقسمة الى 13 جزءا يتلقى فيها المتدرب مهارات مختلفة ومتخصصة لصناعة التصميم والاخراج والتدريب التطبيقي المكثف على البرامج والأجهزة الخاصة بالتصميم والتقنيات المستخدمة في هذه الصناعة. ويختتم البرنامج التدريبي بفترة عمل تطبيقي تستمر لمدة شهر في احدى شركات قطاع الاعلام والخدمات المساندة ليتمكن المتدرب من ممارسة التطبيق العملي بشكل واقعي واكتساب خبرات اولية عن طبيعة هذا التخصص. وذكر مدير عام الأكاديمية عبدالمحسن بن ابراهيم البدر بأن برنامج أخصائي التصميم الجرافيكي في نسخته السابعة قد مر بمراحل تطويرية متعددة لتوائم احتياج القطاع الاعلامي المتنامي وتأهيل المتدربين بما يتوافق معها من متطلبات. وأكد بأن مخرجات البرنامج المركزة مكنت خريجي الدورات السابقة من تلبية حاجة السوق وشغل وظائف في هذا القطاع بشكل سريع. وأضاف البدر بأن برنامج أخصائي التصميم الجرافيكي يأتي ضمن مجموعة برامج ودورات تخصصت أكاديمية الأمير أحمد بن سلمان للإعلام التطبيقي بتقديمها لتلبية الطلب المتزايد ورفع المستوى الاحترافي في القطاع الاعلامي والخدمات المساندة له.
البدر: مخرجات البرنامج ملبية لحاجة السوق ولشغل الوظائف بشكل سريع
يأتي ذلك في إطار سعي أكاديمية الأمير أحمد بن سلمان للإعلام التطبيقي لتلبية الحاجة الماسة لوجود كوادر مؤهلة ومتخصصة ومحترفة في القطاع الإعلامي في السعودية تتواكب مع التطور السريع والثورة الهائلة في السوق الإعلامية والصحافة العربية والعالمية من خلال العمل على صناعة وتوفير بيئة علمية تتسم بالمهنية والإبداع وتشتمل على برامج متنوعة تساهم في تعزيز رسالة أهداف الأكاديمية بضرورة وجود كفاءات وطنية تطبق مفاهيم وأساسيات الإعلام والصحافة الاحترافية لتساهم في تعزيز صناعة إعلامية وطنية قوية قادرة على المنافسة والانتشار.
وتعمل الأكاديمية على جلب أفضل الحلول التطويرية للقطاع الإعلامي وتنفيذها من خلال برامجها المتنوعة سعياً لغرس معايير وسلوكيات احترافية لمهنة الإعلام التطبيقي من خلال البرامج التعليمية والدورات التدريبية نظراً لكونها مركزاً يتميز بتقديم الحلول المعرفية والتدريبية المبنية على المعايير الدولية في المجال الإعلامي وذلك للمساهمة في تطوير المؤسسات الصحفية والإعلامية ودعمها من خلال تخريج وتقديم الكفاءات المؤهلة لسوق العمل مما يسهم في إيجاد فرص وظيفية مناسبة للشباب السعودي للانضمام إلى قطاع الإعلام والأعمال المساندة لهذا القطاع الحيوي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.