مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يُنظم مؤتمرًا دوليًا في كوريا الجنوبية حول "تحديات وآفاق تعليم اللغة العربية وآدابها"    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    ارتفاع أسعار الذهب    550 نباتاً تخلق بيئة نموذجية ب"محمية الملك"    "المرويّة العربية".. مؤتمر يُعيد حضارة العرب للواجهة    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    أمطار ورياح مثيرة للأتربة على عدد من المناطق    تفاصيل صادمة ل«طفل شبرا».. شُقَّ صدره وانتُزعت عيناه وقلبه لبيعها    «كلاسيكو» تأكيد الانتصار أم رد الاعتبار ؟    اللذيذ: سددنا ديون الأندية ودعمناها بالنجوم    السعودية.. الجُرأة السياسية    برئاسة آل الشيخ.. إحالة تقارير ومقترحات ل«الشورى»    «التعليم»: أولوية النقل للمعلمين لنوع ومرحلة المؤهل العلمي    80 شركة سعودية تستعرض منتجاتها في قطر    برعاية ولي العهد.. 600 خبير في ملتقى الرياض لمكافحة الفساد    مساعدات إيوائية لمتضرري سيول حضرموت    5 مشروبات تكبح الرغبة في تناول السكَّر    سمو ولي العهد يهنئ ملك مملكة هولندا بذكرى يوم التحرير في بلاده    انطلاق بطولة كأس النخبة لكرة الطائرة غدا    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الاول للورد والنباتات العطرية    «عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    المجرشي يودع حياة العزوبية    القضية المركزية    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    يوفنتوس يتعادل مع روما في الدوري الإيطالي    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    تقدير دعم المملكة ل "التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب"    مهرجان الحريد    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المركز التخصصي الطبي ينظم اللقاء العالمي الخامس لأمراض المناعة الذاتية
نشر في الرياض يوم 13 - 03 - 2014

ينظم مستشفى المركز التخصصي الطبي اللقاء العالمي الخامس بعنوان أمراض المناعة الذاتية ولمدة ثلاثة أيام 15 - 17 إبريل 2014م الموافق 15 - 17 جمادى الآخر 1435ه بفندق الريتز - كارلتون بالرياض.
وذكر المدير العام التنفيذي لمستشفى المركز التخصصي الطبي الدكتور خالد السبيعي، أن تنظيم هذا اللقاء يأتي ضمن برامج التعليم الطبي المستمر والذي انتهجته إدارة المستشفى بهدف تطوير أداء العاملين في المجال الصحي وذلك من خلال جلب أحدث المستجدات العلمية العالمية إلى المنطقة لتمكين الممارسين في القطاع الصحي من الاطلاع عليها وكذلك التدريب عليها.
واستطرد الدكتور السبيعي قائلا أن مثل هذه اللقاءات العالمية هي تفعيل لمشاركة القطاع الصحي الخاص والذي أصبح يؤدي دورا هام إلى جانب القطاع الصحي العام في استقطاب الكفاءات العلمية العالمية والأجهزة الطبية الحديثة المتطورة إلى المملكة العربية السعودية الأمر الذي أدى إلى توفر الخدمات الصحية بجميع تخصصاتها إلى كافة شرائح المجتمع والتي كانت في السابق تجرى فقط في الدول الأوروبية والأمريكية.
كما أشار الدكتور أسامة الخطيب المدير الطبي بالمستشفى أن هذا اللقاء هو نتيجة لعمل اللجنتان العلمية والتنظيمية بكل جهد ونشاط وخلال الأشهر الماضية على إعداد هذا اللقاء واختيار مادته العلمية وهدفهم بذلك هو اطلاع الأطباء والممارسين الصحيين على أحدث المستجدات والتطورات العلمية في مجال أمراض المناعة الذاتية وتمكينهم من أداء رسالتهم ألا وهي تقديم رعاية طبية عالية الجودة وفق أحدث الأسس والمعايير العلمية والعالمية.
وأضافت الدكتورة لينا فيصل الكبي استشارية الروماتيزم ورئيسة لجنة التعليم الطبي المستمر بالمستشفى أن المؤتمر يتميز بمشاركة 24 متحدثا من داخل السعودية ومنطقة الخليج وسيناقشون أهم المواضيع المتعلقة في الأمراض المصاحبة لأمراض المناعة الذاتية.
ويعتبر المؤتمر فرصة للتواصل بين المستشفيات الخاصة والعامة لآخر التطورات العلمية، فالمؤتمر سوف يضم العديد من المحاضرات وورش العمل التي تهدف إلى اطلاع الكوادر الطبية المشاركة على أحدث المستجدات من الناحية التشخيصية والعلاجية ومناقشة الإحصائيات الجديدة عن أمراض المناعة الذاتية في السعودية وكذلك نتائج الدراسات المتخصصة في بحث انتشار المناعة الذاتية في دول المنطقة للحد منها. ومسببات شيوع أمراض نقص المناعة الوراثية في المملكة وأهمية إجراء الفحوصات الطبية من أجل التشخيص المبكر للمرض، كما سيتم عرض بعض نتائج زراعة الخلايا الجذعية. وستشمل بعض المحاضرات مناقشة تأثير أمراض المناعة على الجهاز الهضمي والعصبي والغدد الصماء، وستكون هناك محاضرات عن الجلد وأمراض الدم المناعية بعنوان التصلب اللويحي ومرض جريفز ومرض كرونز وإلتهاب القولون المتقرح ومرض السيلياك والصدفية والبهاق وأنيميا تكسر كريات الدم الحمراء المناعية، وعرض أهم أمراض الروماتيزم المناعية مثل الذئبة الحمراء والإلتهاب المفصلي ومرض بهجت وداء التهاب الأوعية الدموية. بالإضافة إلى أمراض المناعة الذاتية لدى الأطفال.
وسيكون المؤتمر بمثابة فرصة لتبادل الخبرات والاطلاع على الابتكارات وطرق العلاج الحديثة القائمة على البحوث العلمية.
والجدير بالذكر أن المؤتمر أعتمد من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بما يعادل 24 ساعة تعليم طبي مستمر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.