المسبار الصيني «تشانغي-6» يهبط على سطح القمر بعد شهر على إطلاقه    عدا مدارس مكة والمدينة.. اختبارات نهاية الفصل الثالث اليوم    أمير تبوك يهنئ نادي الهلال بمناسبة تحقيق كأس خادم الحرمين الشريفين    جامعة بيشة تحتفل بتخريج الدفعة العاشرة من طلابها    توجيه الدمام ينفذ ورشة تدريبية في الإسعافات الأولية    غرامات وسجن وترحيل.. بدء تطبيق عقوبة «الحج بلا تصريح»    «الشؤون الإسلامية» بالمدينة تفعّل خدمة «فعيل» للاتصال المرئي للإفتاء بجامع الميقات    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات 2025    فيصل بن فرحان يؤكد لبلينكن دعم المملكة وقف إطلاق النار في غزة    الهلال.. ثلاثية تاريخية في موسم استثنائي    مقاطع ريلز التجريبية أحدث ميزات «إنستغرام»    لهو الحيتان يهدد السفن في المحيط الأطلسي أرجعت دراسة ل "اللجنة الدولية لصيد الحيتان"، سبب    «الصهيونية المسيحية» و«الصهيونية اليهودية».. !    سفاح النساء «المتسلسل» في التجمع !    «تراث معماري»    تكريم «السعودي الأول» بجائزة «الممارسات البيئية والحوكمة»    تعاون صناعي وتعديني مع هولندا    تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا    ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه    آرسنال يقطع الطريق على أندية روشن    الإسباني" هييرو" مديراً رياضياً للنصر    الاتحاد يتوّج بكأس المملكة لكرة الطائرة الشاطئية    حجاج الأردن وفلسطين يشيدون بالخدمات المقدمة بمنفذ حالة عمار    روبوتات تلعب كرة القدم!    الدفاع المدني يواصل الإشراف الوقائي في المسجد النبوي    إحباط تهريب 6,5 ملايين حبة كبتاغون في إرسالية "إطارات كبيرة"    «المدينة المنورة» صديقة للتوحد    فرنسا تستعد لاحتفالات إنزال النورماندي    بعضها أغلق أبوابه.. وأخرى تقاوم.. تكاليف التشغيل تشل حركة الصوالين الفنية    اطلاق النسخة الثالثة من برنامج "أيام الفيلم الوثائقي"    البرامج    قصة القرن 21 بلغات العالم    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    قيصرية الكتاب: قلب الرياض ينبض بالثقافة    التصميم وتجربة المستخدم    "أسبلة المؤسس" شهود عصر على إطفاء ظمأ قوافل الحجيج منذ 83 عاماً    توزيع 31 ألف كتيب لإرشاد الحجاج بمنفذ البطحاء    فرز وترميز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم.. الإنسانية السعودية في الحج.. ضيوف الرحمن في طمأنينة ويسر    تركيا: تكاثر ضحايا هجمات الكلاب الشاردة    إصدار 99 مليون وصفة طبية إلكترونية    ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج    الليزر لحماية المجوهرات من التزييف    توصيات شوريَّة للإعلان عن مجالات بحوث تعزيز الصحة النفسية    شرطة الرياض تقبض على مقيمَين لترويجهما «الشبو»    النفط يستقر قبيل الاجتماع ويسجل خسارةً أسبوعيةً    بلد آمن ورب كريم    ثروتنا الحيوانية والنباتية    ضبط (5) مقيمين بالرياض إثر مشاجرة جماعية في مكان عام لخلاف بينهم    ترحيل 13 ألف مخالف و37 ألفاً تحت "الإجراءات"    شراكة بين المملكة و"علي بابا" لتسويق التمور    متنزه جدر بالباحة.. قبلة عشاق الطبيعة والسياحة    بَدْء المرحلة الثانية لتوثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونياً    مشروع الطاقة الشمسية في المركز الميداني التوعوي بالأبواء    جامعة الطائف ترتقي 300 مرتبة بتصنيف RUR    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    ثانوية ابن باز بعرعر تحتفي بتخريج أول دفعة مسارات الثانوية العامة    وزير الداخلية للقيادات الأمنية بجازان: جهودكم عززت الأمن في المنطقة    الأمير فهد بن سلطان: حضوري حفل التخرُّج من أعظم اللحظات في حياتي العملية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مقتل جنديين وعنصر من القاعدة في هجوم على لواء عسكري في أبين
هادي يُقيل وزير الداخلية ورئيس المخابرات
نشر في الرياض يوم 09 - 03 - 2014

لقي جنديان مصرعهما وعنصر من القاعدة في هجوم فاشل على مقر اللواء 115 في مديرية لودر بمحافظة ابين جنوبي اليمن.
وقالت وزارة الدفاع اليمنية على موقعها على شبكة الانترنت ان جنود المعسكر وبالتعاون مع اعضاء اللجان الشعبية افشلوا فجر امس هجوما على مقر اللواء ما اسفر عن مقتل جنديين واصابة ثالث فيما قتل عنصر من القاعدة يحمل الجنسية السعودية واصيب اخر وتم القاء القبض على اثنين اخرين. ونقل الموقع عن قائد اللواء العميد الركن محمد عبدالله شمبا قوله: "إن تلك العناصر حاولت مهاجمة اللواء بقنابل يدوية وعبوات ناسفة وكان بعضهم يحمل أحزمة ناسفة لكن جنود اللواء تصدوا لهم".
وقالت مصادر في اللجان الشعبية التي تقاتل القاعدة في ابين منذ عام 2011 إن مجموعتين مكونتين من ستة مسلحين، ثلاثة من محافظة مأرب واثنان سعوديان وآخر من محافظة إب، حاولتا اقتحام اللواء من مدخلين مختلفين.
واشارت المصادر ان المجموعة الأولى تقدمت من الخلف بواسطة شخص يحمل حزاما ناسفا وشخصين يطلقان النار لتسهيل مروره ووصوله إلى مكان الهدف، لكن الجنود المتناوبين على الحراسة تصدوا لهم ما أدى إلى مقتل الانتحاري وإصابة آخر. هذا فيما حاولت المجموعة الثانية التي تمركزت خلف أشجار مقابلة لمقر اللواء، إرباك الجنود من خلال إطلاق النار بالأسلحة المتوسطة.
واكدت مصادر في اللجان ان عناصرها تمكنت من القاء القبض على عنصرين من القاعدة احدهما سعودي واخر من محافظة مأرب.
من جهة ثانية اجرى الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي تعديلا طفيفا في حكومة الوفاق الوطني شمل حقيبة الداخلية والنفط، وجهاز الأمن السياسي (المخابرات).
وشملت القرارات التي اصدرها هادي مساء الجمعة اقالة وزير الداخلية اللواء عبدالقادر قحطان وتعيينه سفيرا في وزارة الخارجية فيما جرى تعين اللواء الدكتور عبده حسين الترب وزيرا للداخلية. كما اقال هادي اللواء غالب القمش من رئاسة جهاز الامن السياسي (المخابرات) الذي كان يرأسه منذ 35 عاماً، وعين جلال الرويشان خلفا له. وتم تعيين القمش سفيرا في وزارة الخارجية. وكان اللواء الرويشان يشغل منصب وكيل جهاز الأمن السياسي. كما جرى تعيين خالد محفوظ بحاح وزيراً للنفط والمعادن بديلاً عن احمد دارس الذي قدم استقالته قبل أكثر من شهر. وكان بحاح سفير لليمن في كندا، وشغل في السابق منصب وزير النفط.
وتأتي قرارات هادي في ظل مطالب كثيرة بتغيير عدد من الوزراء في حكومة الوفاق التي تشكلت مناصفة بين المؤتمر الشعبي العام وحلفاؤه وتكتل اللقاء المشترك وشركائه في ديسمبر 2011 بموجب اتفاق المبادرة الخليجية لنقل السلطة من الرئيس السابق علي عبدالله صالح عقب ثورة الشباب. وتأتي قرارات هادي بعد حالة تذمر كبيرة من اداء الحكومة وخاصة بعض الوزارات اهمها وزارة الداخلية. ونصت وثيقة ضمانات تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني على تفويض الرئيس هادي على إجراء تغيير في الحكومة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.