ارتفاع أسعار النفط إلى 84.22 دولارا للبرميل    رونالدو يعلق على انجازه في الدوري السعودي    رياح مثيرة للأتربة على الرياض    "الشؤون الاقتصادية": اكتمال 87% من مبادرات الرؤية    "البحر الأحمر" تسلم أول رخصة ل"كروز"    المملكة تفوز بجوائز "WSIS +20"    إضافة خريطة محمية الإمام لخرائط قوقل    الهلال يمًدد تعاقده مع جورجي جيسوس    القادسية يتوج ب"دوري يلو"    الدوسري: التحديات بالمنطقة تستوجب التكامل الإعلامي العربي    وزير الداخلية يدشن مشروعات حدودية أمنية بنجران    حفل تكريم طلاب وطالبات مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية بالمنطقة    طائرات "درون" في ضبط مخالفات المباني    وزير الحرس الوطني يرأس اجتماع مجلس أمراء الأفواج    للمرة الثانية على التوالي.. إعادة انتخاب السعودية نائباً لرئيس «مجلس محافظي البحوث العالمي»    «الشورى» يطالب «حقوق الإنسان» بالإسراع في تنفيذ خطتها الإستراتيجية    أمير تبوك يطلع على استعدادات جائزة التفوق العلمي والتميز    5 أعراض يمكن أن تكون مؤشرات لمرض السرطان    تحذير لدون ال18: القهوة ومشروبات الطاقة تؤثر على أدمغتكم    هذه الألوان جاذبة للبعوض.. تجنبها في ملابسك    القيادة تهنئ رئيسي أذربيجان وإثيوبيا    سعود بن نايف: الذكاء الاصطناعي قادم ونعول على المؤسسات التعليمية مواكبة التطور    المملكة تدين مواصلة «الاحتلال» مجازر الإبادة بحق الفلسطينيين    رفح تحت القصف.. إبادة بلا هوادة    مؤتمر بروكسل وجمود الملف السوري    الملك يرأس جلسة مجلس الوزراء ويشكر أبناءه وبناته شعب المملكة على مشاعرهم الكريمة ودعواتهم الطيبة    أمير الرياض ينوه بجهود "خيرات"    الإسراع في بناء المجتمع الصيني العربي للمستقبل المشترك نحو العصر الجديد    هيئة تنظيم الإعلام: جاهزون لخدمة الإعلاميين في موسم الحج    «جائزة المدينة المنورة» تستعرض تجارب الجهات والأفراد الفائزين    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي اليوم    مكتب تواصل المتحدثين الرسميين!    هؤلاء ممثلون حقيقيون    أمير المدينة يستقبل السديس ويتفقد الميقات    الهلال الاحمر يكمل استعداداته لخدمة ضيوف الرحمن    تتويج الفائزين بجوائز التصوير البيئي    كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة.. ريادة في التأهيل والتطوير    70 مليار دولار حجم سوق مستحضرات التجميل والعناية الشخصية الحلال    أسرة الحكمي تتلقى التعازي في محمد    تواجد كبير ل" روشن" في يورو2024    في نهائي دوري المؤتمر الأوروبي.. أولمبياكوس يتسلح بعامل الأرض أمام فيورنتينا    العروبة.. فخر الجوف لدوري روشن    أخضر الصم يشارك في النسخة الثانية من البطولة العالمية لكرة القدم للصالات    «أوريو».. دب برّي يسرق الحلويات    القارة الأفريقية تحتفل بالذكرى ال 61 ليوم إفريقيا    الحسيني وحصاد السنين في الصحافة والتربية    اختتام معرض جائزة أهالي جدة للمعلم المتميز    ولاء وتلاحم    بطاقات نسك    مثمنًا مواقفها ومبادراتها لتعزيز التضامن.. «البرلماني العربي» يشيد بدعم المملكة لقضايا الأمة    أمريكي يعثر على جسم فضائي في منزله    وزارة البيئة والمياه والزراعة.. إلى أين؟    شاشات عرض تعزز التوعية الصحية للحجاج    دعاهم للتوقف عن استخدام "العدسات".. استشاري للحجاج: احفظوا «قطرات العيون» بعيداً عن حرارة الطقس    عبدالعزيز بن سعود يلتقي القيادات الأمنية في نجران    سلمان بن سلطان: رعاية الحرمين أعظم اهتمامات الدولة    ملك ماليزيا: السعودية متميزة وفريدة في خدمة ضيوف الرحمن    إخلاص وتميز    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



داعش ترفض مبادرة صلح مع الحكومة العراقية وقائد في الجيش يتوعد سكان المناطق المتمردة
مقتل شرطي برصاص مجهولين وسقوط صواريخ غرب الموصل..
نشر في الرياض يوم 21 - 02 - 2014

أعلن تنظيم داعش أمس رفضه "مبادرة الفلوجة" التي اطلقها مجلس محافظة الانبار وتهدف الى إلقاء السلاح وانهاء التوتر الامني وعدم ملاحقة اي شخص من قبل الحكومة مستقبلا بتهمة الارهاب.
وذكر نائب رئيس مجلس محافظة الانبار فالح العيساوي في بيان له ان "مجلس الانبار اطلق مبادرة جديدة تهدف الى حل ازمة الفلوجة وعودة الامن للمحافظة واشترط ايقاف القصف العشوائي على المدينة وعودة الشرطة المحلية وانتخاب قائممقام جديد وحل المجلس المحلي الحالي وانتخاب مجلس جديد للفلوجة كما تضمنت المبادرة تقديم التعويضات لمتضرري المدينة حصرا بشكل مباشر".
وتابع ان "المبادرة تتضمن عقد اجتماع للشيوخ وعلماء الدين داخل الفلوجة بشرط ان لا يحضره اي سياسي او برلماني كما اشترطت المبادرة عدم ملاحقة اي مواطن مستقبلا من قبل الحكومة تحت ذريعة الارهاب".
وقال العيساوي انه "بحسب مصادر بينت لنا ان هناك اتفاقا لجميع مفاصل المقاومة مع علماء الدين تتضمن القاء السلاح الا ان هذ الاتفاق لم يجد اذانا صاغية من قبل تنظيم داعش".
من جهة اخرى، اعلن احد القياديين في داعش عن انشقاقه من التنظيم ودعمه للعشائر والاجهزة الامنية لمقاتلة عناصر داعش في الانبار.
وذكر مصدر امني ان عبد خلف مهيدي احد قادة داعش في الانبار سلم نفسه الى محمد الهايس رئيس مجلس ابناء العراق واعلن تعاونه مع الاجهزة الامنية في مقاتلة تنظيم القاعدة.
وقال المصدر ان "مهيدي عزا تسليم نفسه الى ان عناصر داعش لم تتفق معه في السابق على قتل القوات الامنية وتفجير منازل المواطنين وابتعدت عن الوعود التي اطلقتها سابقا، بحسب المصدر.
وكشف قائد عمليات الفرات الاوسط الفريق الركن عثمان الغانمي، بان جميع سبل الصلح تم اتخاذها مع سكان مناطق البحيرات والحجير والفارسية وقرية العبد ويس والرعوية التابعة لناحية جرف الصخر شمالي بابل، لم تثمر عن اي نتائج وقاموا باستعراض عسكري واستهداف الارتال العسكرية بالعبوات الناسفة التي تزن الواحدة منها ما بين 40 الى 50 غراما من المتفجرات. وقال ان "هذه الافعال التي قام بها سكان المناطق مخالفة للقوانين ومواجهة ضد الدولة، مبينا ان الارتال العسكرية استهدفت يوم 13 من الشهر الحالي بعبوات ناسفة وتم اعلان هذه المناطق منزوعة السلاح وستكون اهدافا لقواتنا الارضية والجوية.
واضاف ان "قوة من مدير شرطة ناحية جرف الصخر ارسلت الى وجهاء هذه المناطق للمصالحة لكن وجهاء وشيوخ تلك المناطق رفضوا الصلح مع القوات الامنية ورفضوا تسليم المطلوبين".
على صعيد آخر، أعلن مصدر في عمليات الفرات الاوسط عن مقتل 6 من مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام داعش مساء أمس الأول، اثناء محاولتهم اقتحام نقطة تفتيش في ناحية جرف الصخر شمال الحلة مركز محافظة بابل. إلى ذلك قتل شرطي عراقي وأصيب أربعة بجروح في هجوم بجنوب شرق الموصل أمس الخميس. ونقل موقع (السومرية نيوز) عن مصدر في شرطة محافظة نينوى قوله إن "مسلحين مجهولين هاجموا، قبل ظهر اليوم، بأسلحة رشاشة سيارة مدنية تقل خمسة من عناصر الشرطة لدى توجههم إلى الالتحاق بوحدتهم، في قرية العباس التابعة لناحية النمرود، (30 كم جنوب شرقي الموصل)، ما أسفر عن مقتل أحدهم وإصابة الآخرين".
وأضاف المصدر، أن "قوة أمنية طوقت المكان، ونقلت المصابين إلى مستشفى لتلقي العلاج، والجثة إلى الطب العدلي، فيما نفذت عملية دهم وتفتيش بحثا عن منفذي الهجوم".
من جهة أخرى قال مصدر في شرطة محافظة نينوى، أن أربعة صواريخ كاتيوشا سقطت على قضاء تلعفر غرب الموصل، من دون وقوع خسائر بشرية أو مادية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.