أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    التحديات الأخلاقية لتطبيقات الرعاية الصحية    وزير الخارجية: استمرار العدوان الإسرائيلي أضعف مصداقية النظام الدولي    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    شرف الخدمة    حسام بن سعود يرعى حفل تخريج الدفعة ال 18 من طلاب وطالبات جامعة الباحة    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    صحة نباتية    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    الرؤية والتحول التاريخي ( 2 – 4)    «كاوست» تطلق مبادرة المدارس الخضراء    خلق فرص العمل وتدميرها    طموحنا عنان السماء    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    الأمن والاستقرار    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    أمير حائل يثمن خدمات" الموارد البشرية"    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حجز العربات الكهربائية عن طريق "تنقل".. وصول أولى رحلات مبادرة «طريق مكة»    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    "طريق مكة"    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    واشنطن تحظر استيراد الوقود النووي الروسي    الحرب تركت مجتمعًا مدمرًا    الملحق الثقافي في أميركا يكشف عن فرص علمية وبحثية للشباب السعودي    5 أزمات أمام القادة العرب في قمة البحرين    5 محاور لأدوات الإعلام السياحي بهيئة الصحفيين بمكة    أمير الباحة: سنخاطب المالية لدعم الأمانة وبلدياتها    مستشفى الملك سعود بعنيزة ينهي معاناة"خمسينية" من تشنجات متكررة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كيري يزور كوريا الجنوبية في مستهل جولته الآسيوية
لبحث العلاقات بين سيئول وطوكيو والملف النووي لبيونغيانغ
نشر في الرياض يوم 14 - 02 - 2014

بدأ وزير الخارجية الأمريكي جون كيري أمس زيارة إلى كوريا الجنوبية تستغرق يومين تهدف إلى تخفيف التوترات بين الصين ودول مجاورة بسبب خلافات إقليمية إلى جانب محاولة استكشاف سبل تقود إلى استئناف المحادثات حول المسألة النووية الكورية الشمالية.
واعلن مسؤول في وزارة الخارجية الاميركية ان وزير الخارجية جون كيري ناقش أمس في سيئول الملف النووي الكوري الشمالي وسعى الى اقناع حليفيه الاساسيين في المنطقة، اليابان وكوريا الجنوبية بتحسين علاقاتهما التي بلغت ادنى مستوياتها منذ بضعة اشهر.
وخصص جون كيري الجزء الاكبر من هذه الزيارة القصيرة للبرنامج النووي الكوري الشمالي، لكن ما يقلق واشنطن هو العداء الذي يسود العلاقات بين سيئول وطوكيو.وهذان البلدان هما ابرز حليفين عسكريين لواشنطن في آسيا، وكلاهما يشارك في المفاوضات السداسية الرامية الى اقناع بيونغ يانغ بالتخلي عن برنامجها للتسلح النووي، المتوقفة منذ ديسمبر 2008.
وقال مسؤول في وزارة الخارجية الاميركية في تصريح صحافي ادلى به في الطائرة التي نقلت جون كيري الى سيئول، ان "وزير الخارجية مقتنع بأن التوتر بين هاتين الديموقراطيتين الكبيرتين والاقتصادين المهمين والحليفين المقربين من الولايات المتحدة في آسيا، لا يفيد احدا".واضاف هذا المسؤول ان وزير الخارجية الاميركي ليس في وضع يمكنه من "ابرام اتفاق او الاضطلاع بدور الوسيط "لكنه سيشجع بالتأكيد" حليفيه على كبح التوتر و"تأمين تعاون متواصل ومعزز".والتقى جون كيري اولا الرئيسة بارك غوين-هيي التي استبعدت عقد قمة مع رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي الا اذا اصدر ادانة لتجاوزات الجيش خلال احتلال شبه الجزيرة (1910-1945) واثناء الحرب.
وقد تسبب شينزو آبي المعروف بمواقفه القومية الحاسمة باثارة غضب سيئول لدى قيامه في 26 ديسمبر بزيارة معبد ياسوكوني الذي يكرم فيه 2,5 مليون قتيل سقطوا من اجل اليابان منهم 14 مجرم حرب دينوا بعد 1945.
وافاد استطلاع للرأي نشرت نتائجه هذا الاسبوع في كوريا الجنوبية ان شعبية رئيس الحكومة اليابانية ادنى من شعبية الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-اون.
ويعرب المسؤولون السياسيون في اليابان عن غضبهم من هذه المطالب المتكررة بالاعلان عن الندم، مؤكدين ان اليابان لن تتراجع عن الاعتذارات التي قدمتها في 1995 حول "الاضرار والالام الكبيرة" التي لحقت "بشعوب آسيا".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.