إتاحة باب الانتساب لنزلاء السجون الراغبين في إكمال دراستهم بالشرقية    جامعة الملك سعود توعي باضطرابات التخاطب والبلع    أسلحة أمريكية بمليارات الدولارات في الطريق إلى إسرائيل    تطويق جنوب غزة.. انتشار عسكري إسرائيلي شرق وغرب معبر رفح    خطبتا الجمعة من المسجد الحرام و النبوي    الذهب يحقق مكاسب أسبوعية وسط آمال خفض أسعار الفائدة    «هيئة العقار»: 3404 بلاغات و251 مخالفة خلال الربع الأول من العام الحالي    خيرية آل عبدان في ذمة الله    هندسة جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل تشارك في مبادرة "مجتمع أبحاث المياه    ستانيشيتش: بلوغ نهائي الدوري الأوروبي أهم لليفركوزن    استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة على معظم مناطق المملكة    بيئات قتالية مختلفة بختام "الموج الأحمر 7"    رسالة رونالدو بعد فوز النصر على الأخدود    مدرب الأخدود: كنا نستحق الفوز على النصر    تيك توك تضع علامة على محتويات الذكاء الاصطناعي    مقرن بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج الدفعة السادسة لطلاب جامعة الأمير مقرن    الشاعرة الكواري: الذات الأنثوية المتمردة تحتاج إلى دعم وأنا وريثة الصحراء    العرب ودولة الإنسان    629 موقعاً مزيفاً تستهدف جيوب السعوديين ب«الاحتيال»    حين يتحوّل الدواء إلى داء !    أدوية التنحيف أشد خطراً.. وقد تقود للانتحار !    ذكاء التوقيت والضمير العاطل    المركز الوطني للمناهج    ب 10 طعنات.. مصري ينهي حياة خطيبته ويحاول الانتحار    لاعبو الأندية الإيطالية خارج القائمة.. ولاعبو «البريمير ليغ» الأكثر حضوراً    الاتفاق والنصر إلى المباراة النهائية لممتاز قدم الصالات    الاتحاد يتغلّب على الهلال وينتزع ذهب نخبة الطائرة    رَحِيلُ البَدْرِ    انكسار الهوية في شعر المُهاجرين    جامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز تحتفل بتخريج الدفعة السادسة    مفوض الإفتاء في جازان يشيد بجهود جمعية غيث الصحية    جمال الورد    سقوط الجدار الإعلامي المزيف    «البعوض» الفتاك    أمير منطقة جازان يلتقي عدداً من ملاك الإبل من مختلف مناطق المملكة ويطّلع على الجهود المبذولة للتعريف بالإبل    رئيس المجلس العسكري في تشاد محمد إدريس ديبي إتنو يفوز بالانتخابات الرئاسية    أولمبياكوس يهزم أستون فيلا ويبلغ نهائي دوري المؤتمر الأوروبي    تعزيز الاستدامة وتحولات الطاقة في المملكة    الحياة في السودان مؤلمة وصادمة    أمانة الطائف تسجل لملّاك المباني بالطرق المستهدفة لإصدار شهادة "امتثال"    أسماء القصيّر.. رحلة من التميز في العلاج النفسي    كيف نتصرف بإيجابية وقت الأزمة؟    مكان يسمح فيه باقتراف كل الجرائم    دلعيه عشان يدلعك !    شركة ملاهي توقّع اتفاقية تعاون مع روشن العقارية ضمن المعرض السعودي للترفيه والتسلية    بلدية صبيا تنفذ مبادرة لرصد التشوهات البصرية    للرأي مكانة    رسالة من أستاذي الشريف فؤاد عنقاوي    تجنب قضايا المقاولات    تدشين مشروعات تنموية بالمجمعة    الملك وولي العهد يعزيان رئيس الإمارات في وفاة هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان    مستشار أمير منطقة مكة يرأس الأجتماع الدوري لمحافظي المنطقة    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من تركيا متجهة إلى المملكة    نائب أمير عسير يتوّج فريق الدفاع المدني بكأس بطولة أجاوييد 2    مفتي عام المملكة يستقبل نائب الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي    المملكة تدين الاعتداء السافر من قبل مستوطنين إسرائيليين على مقر وكالة (الأونروا) في القدس المحتلة    القيادة تعزي رئيس البرازيل    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قتيل في مواجهات بين الشرطة ومتظاهرين جنوب القاهرة
مجهولون يغتالون شرطياً بمحافظة الشرقية
نشر في الرياض يوم 08 - 02 - 2014

قتل شخص واصيب ثلاثة اخرون أمس في مواجهات بين متظاهرين وقوات الشرطة في محافظة الفيوم (جنوب القاهرة)، بعد ساعات قليلة من اصابة ستة شرطيين في هجوم بعبوات بدائية استهدف الشرطة في القاهرة، حسب مصادر طبية.
ومنذ ان عزل الجيش الرئيس السابق محمد مرسي في الثالث من يوليو الماضي تشهد مصر هجمات متزايدة تستهدف قوات وافراد الامن تتبناها جماعات جهادية، خلفت 14 قتيلا في صفوف الامن في اسبوعين.
وذكرت الشرطة المصرية ان عبوتين بدائيتي الصنع انفجرتا اعلى جسر الجيزة في القاهرة صباح أمس.
وقال مسؤول في وزارة الصحة المصرية ان ستة من رجال الشرطة اصيبوا في الهجوم.
وقال التليفزيون الرسمي ان الهجوم استهدف نقطة امنية فوق جسر الجيزة مهمته مواجهة تظاهرات متوقعة، وتوافدت سيارات شرطة واسعاف الى موقع الهجوم الذي لم يلحق به دمار، وتجمع عدد من مؤيدي الجيش فوق الجسر رافعين صور المشير عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع المصري والقائد العام للجيش المتوقع ترشحه لرئاسة الجمهورية.
وأدان رئيس الحكومة المصرية حازم الببلاوي التفجير. وقال الببلاوي في تصريح «ان مثل هذه العمليات الإرهابية لن تنجح في العبث بأمن وأمان هذا الوطن، كما أنها لن تثني المصريين عن استكمال خطواتهم الثابتة نحو المستقبل الذي رسموه وطالما حلموا به». وأضاف «إن مصر ستبقى أما الإرهاب فمصيره إلى زوال».
الى ذلك قتل شرطي مصري في محافظة الشرقية مساء الخميس بعيار ناري في الرأس أطلقه عليه مجهولون ملثمون يستقلون دراجة بخارية أثناء عودته من عمله وهو الشرطي السادس الذي يتم اغتياله بالمحافظة خلال أسبوع واحد.
وقال مصدر أمني إن مدير أمن الشرقية اللواء سامح الكيلاني تلقى إخطارا من مستشفى كفر صقر المركزي بوصول محمود عبدالمقصود(42 عاما) رقيب شرطة في مركز شرطة كفر صقر مصابا بطلق ناري في الرأس ولفظ أنفاسه متأثرا بإصابته.
وأشارت تحريات الشرطة إلى أن المجني عليه كان قد أنهى عمله واستقل دراجته البخارية متوجها لمسكنه وخرج عليه ملثمون مجهولون يستقلون دراجة بخارية وأطلقوا الأعيرة النارية عليه بطريقة عشوائية فأصابه أحدها في رأسه وأودى بحياته.
وتبنت جماعة انصار بيت المقدس سلسلة الهجمات القاتلة التي ضربت الشرطة والجيش في مصر مؤخرا، ومن بينها تفجير بسيارة مفخخة استهدف مديرية امن القاهرة ادى الى مقتل اربعة من رجال الشرطة، واسقاط طائرة مروحية عسكرية بصاروخ في سيناء ادى الى مقتل افراد طاقمها الخمسة، واغتيال لواء كبير في الداخلية في وضح النهار في العاصمة. وفرقت قوات الامن بالغاز المسيل للدموع مسيرات لانصار مرسي جرت في عدة محافظات استجابة لدعوة تحالف اسلامي تقوده جماعة الاخوان المسلمين، الى التظاهر تحت عنوان "الشعب يكمل ثورته".
وفي محافظة الفيوم (جنوب غرب القاهرة)، قتل شخص واصيب ثلاثة اخرون في مواجهات بين الشرطة والمتظاهرين الاسلاميين، حسبما افادت مصادر طبية.
وانتشرت قوات الأمن في محيط عدد من الميادين الرئيسية في العاصمة القاهرة ابرزها ميدان التحرير ورابعة العدوية كذلك امام قصر الاتحادية الرئاسي في ضاحية مصر الجديدة (شرق القاهرة).
كما انتشرت حواجز امنية للشرطة قرب نقاط تجمع رئيسية معتادة لتظاهرات الاسلاميين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.