وصول البعثة الاولى الى المدينة المنورة لأداء فريضة الحج    أمراء المناطق يناقشون توفير أفضل البرامج والخدمات للمواطنين    «السعودية للطاقة» الأقل تكلفة لإنتاج الكهرباء من «المتجددة»    مجلس الطيران العالمي    تسعيني ينال الثانوية قبل وفاته بأيام    السعودية تستثمر في «إنتاج أبطال» سعوديين بدل «التجنيس»    تعديل في تنظيم هيئة تنفيذ اتفاقيات حظر الأسلحة الكيميائية    القتل للإرهابي «آل جوهر».. هدد الأمن الوطني    700 ألف صك صدرت عبر البورصة العقارية    منى زكي تجسّد دور «أم كلثوم».. وحفيدها يعترض !    600 متخصص و160 ورقة علمية في مؤتمر الطب المخبري    الدعيلج: ننفذ أفضل الممارسات في صناعة الطيران المدني    بتوجيه خالد الفيصل.. نائب أمير مكة يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    احذر.. قد يأتيك السرطان من داخل سيارتك !    تلوث الهواء يزيد خطر الإصابة بالخرف !    أنواع من الشاي الأشهر حول العالم    مجلس تراحم الباحة يعقد اجتماعه الأول لعام 2024 .    الأخضر تحت 17 لرفع الأثقال يشارك في بطولة العالم بالبيرو    سيدات الشباب يتوجن بلقب بطولة الصالات في نسختها الثانية    نقل مباراة الهلال والطائي من ملعب المملكة أرينا إلى ملعب نادي الشباب    الرائد .. تذاكر مباراتنا أمام الأهلي متاحة الآن    عقد ضخم ينتظر حارس ليفربول والثقافة السعودية تحفز نجم ال" ميلان" للانتقال إلى روشن    الهلال يستعيد سالم قبل النهائي المرتقب    الرؤية والتحول التاريخي ( 3 – 4)    تطوير مناطق صناعية ولوجستية    لجنة شورية تناقش حقوق المستهلك    "هدف": نعمل على تمكين استدامة التوظيف لفئات المستفيدين عالية المخاطر    فرضية في طريق الهجرة استعداداً لموسم الحج    لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء.. ولي العهد يطمئن الجميع على صحة خادم الحرمين    ولي العهد‬⁩ يطمئن الجميع على صحة ⁧‫الملك سلمان    أمير المدينة يستقبل المشايخ ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية    نائب أمير الرياض يرعى حفل التخرج بمدارس الملك فيصل    ترجمة الهوية    أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-2    اطلاق برامج دعوية لخدمة ضيوف الرحمن    دبابات الاحتلال تحاصر مستشفيات شمال غزة    السعودية.. إنجازات وطموحات رائدة نحو الفضاء    الدولة واهتمامها بخدمة ضيوف الرحمن    مذكرة تفاهم لتوفير مياه زمزم لحجاج الداخل    بتوجيه من أمير مكة.. الأمير سعود بن مشعل يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    تويتر ينتقل نهائياً إلى«إكس دوت كوم»    اطلع على برامج التدريب التقني.. أمير القصيم ينوه بدور«الشورى»    برعاية وزير الداخلية.. تخريج الدورة التأهيلية للفرد الأساسي لمجندات الدفعة السادسة في معهد التدريب النسوي    هديتي تفاحة    لمرضى الروماتيزم في الحج .. مختص: تناولوا الأدوية في مواعيدها    تكريم الفائزين والفائزات بجائزة الشيخ محمد بن صالح    أشيعوا بهجة الأمكنة    نائب أمير المنطقة الشرقية يشهد حفل تخريج طلاب كليات الأصالة    ماذا بعد وفاة الرئيس الإيراني ؟    أمير الرياض يستقبل ابن عياف وسفير كازاخستان    غرور الهلاليين وتواضع الأهلاويين    «الذكاء الاصطناعي» الأوروبي.. إنفاذ القانون والتوظيف    IF يتصدر شباك التذاكر    الانتخابات الرئاسية الإيرانية في 28 يونيو    إصدار 700 ألف صك عبر البورصة العقارية    نائب وزير الخارجية يقدم واجب العزاء والمواساة في وفاة رئيس إيران    السعودية تحقق أكبر تحسن إقليمي في قطاع السياحة منذ 2019    أمير القصيم يستقبل ووفداً من أعضاء مجلس الشورى ونائب المحافظ لخدمات المساندة بالتدريب التقني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أبو ديابي: تحقق حلمي باللعب في مكة.. والصبر سلاح اللاعبين
كانوتيه:الأعمال الخيرية في مكة لها طعم.. وشكراً للسعوديين
نشر في الرياض يوم 01 - 01 - 2014

أبدى لاعب اشبيلية الأسباني السابق وبكين جوان الصيني حالياً عمر كانوتيه سعادته الكبيرة بتواجده في مكة المكرمة ومشاركته في مباراة رفقاء لدعم الأطفال الأيتام حول العالم التي جمعت منتخب نجوم العالم المسلمين ونجوم الدوري السعودي وانتهت بفوز الأخير 9-5، وأشاد كانوتيه بالاستقبال الكبير الذي وجده من السعوديين، وقال: "أنا سعيد بتواجدي بين أخواني في أفضل وأطهر بقعة على وجه الأرض، الحمد لله ليست هذه المرة الأولى التي أحضر فيها لمكة، أمر رائع جداً أن أحضر إلى هنا من أجل دعم الأطفال الأيتام حول العالم، تعودت على مثل هذه الأعمال الخيرية لكن في مكة لها طعم خاص، وآمل أن نكون قد قدمنا مباراة تليق بهذا الحدث الكبير وأتمنى أن تكون الجماهير الحاضرة قد استمتعت بالمباراة، شكراً للمنظمين وأتمنى أن تتكرر هذه المناسبة مستقبلاً، شكراً للسعوديين وأهل مكة المكرمة خصوصاً على حفاوة الاستقبال".
من جهته قال لاعب أرسنال الإنجليزي أبو ديابي: "أنا سعيد بتواجدي في أفضل مكان في العالم، سبق وأن حضرت هنا للحج والعمرة وكنت أحلم باللعب في مكة المكرمة واليوم تحقق حلمي، وجودنا مع اللاعبين المسلمين في هذه الأيام شيء جميل ورسالة صريحة عن الإسلام وقيمته النبيلة، الاستقبال الذي وجدناه يعكس كرم وطيبة أبناء هذا الوطن، رسالتي للاعبين العرب والمسلمين تتركز حول التحلي بالصبر، الحياة تحتاج إلى الصبر واللاعب مطلوب منه ذلك حتى يحقق طموحاته، أتمنى أن يتوج أرسنال في نهاية الموسم بلقبي الدوري والكأس".
أما لاعب باريس سان جرمان الفرنسي محمد سيسوكو فتحدث عن المباراة بقوله: "سعيد جداً بتواجدي في مكة المكرمة، المباراة خيرية وكنت حريصاً على المشاركة فيها، لم أكن أتوقع أن العب في مكة وزيارتي لأم القرى كانت للحج والعمرة فقط، الحدث رائع وكنت حريصاً على بذل أقصى جهد أملكه، وأتمنى أن تكون الجماهير قد استمتعت بالمباراة.
كانوتيه
بدوره قال الاعلامي الرياضي محمد سعدون الكواري: "الجماهير لم تخيب الظن، الحضور ممتاز والتفاعل جيد مقارنة بتوقيت المباراة الذي يصادف الاختبارات النهائية، تعلمون جيداً بأن فترة التوقف في الملاعب الأوروبية قصيرة لذلك ليس أمامنا إلا إقامة المباراة في هذا الوقت، في المواسم المقبلة سنحرص على إقامة المباراة في توقيت أفضل، مدرب أرسنال الإنجليزي فينغر رفض مشاركة أبو ديابي في المباراة بسبب إصابته التي لم يتعافَ منها بعد، الهدف من المباراة هو خدمة الأيتام في العالم، لدينا أكثر من 150 مليون يتيم في العالم الإسلامي فقط".
وقال لاعب الكويت السابق مدرب نجوم العالم المسلمين سعد الحوطي: "أنا عاجز عن شكر القائمين على المباراة، ليس لاختياري مدربا بل أشكرهم على هذه المبادرة الرائعة التي يتواجد فيها لاعبون عالميون، الجهات الراعية تستحق الشكر أيضاً، يكفي تواجد هذه الجماهير التي حضرت دعماً للمبادرة وليس لتحية اللاعبين فقط، نتمنى أن تستمر هذه المبادرة الراقية، لم أتردد في الموافقة على طلب المنظمين بالمشاركة، وأنا سعيد بتواجدي في مكة".
أبو ثنين: على لاعبينا الاقتداء ب «كانوتيه».. ومؤسساتنا غائبة
من جهته قال اللاعب السابق فيصل أبو ثنين: "تمنيت لو أن الجمعيات السعودية تبنت مثل هذه المبادرة، مكة المكرمة مكان يعشقه الملايين ويجذب النجوم العالميين وأتمنى أن تبادر مؤسساتنا الخيرية لمثل هذه المبادرات مستقبلاً، اللاعبون العالميون استغلوا الإجازة وحضروا إلى مكة المكرمة لهذا العمل الخيري وهذا الأمر يدل على أصالتهم، الباب فُتح وآمل من مؤسساتنا استغلال الأماكن المقدسة في أعمال الخير التي يعود نفعها للمجتمع واللاعبين، اللاعبون العالميون بسطاء في تعاملهم وتعاونهم، في كل مكان كانوا يصادفون معجبيهم، شخصياً لم أتوقع شعبيتهم بهذا الشكل في مكة المكرمة خصوصاً في ظل تواجد جميع الأجناس فيها لكن بالأخير هذه ضريبة النجومية، عمر كانوتيه قام بأعمال خيرية جليلة لبلاده، الأموال الطائلة التي يحصل عليها كان يضعها في أعمال الخير ولا يدخرها في حسابه، وهذا مايجب أن يقوم به اللاعبون السعوديون، هم لديهم الرغبة في ذلك لكنهم لا يجدون الجهات الرسمية التي تتبنى مثل ذلك، نحتاج في الأعوام المقبلة إلى مناسبات مماثلة وأجزم بان الملعب سيمتلئ في العام المقبل لو أقيمت المباراة وسيتواجد أيضاً لاعبون عالميون آخرون، سعيد بمشاركتي مع الأسماء الكبيرة وفي هذه المناسبة الغالية".
المقيرن: الأندية لم تتعاون معنا.. والاختبارات سبب عزوف الجماهير
وقال اللاعب السابق محمد عبدالجواد: "المبادرة رائعة وفيها رسالة جميلة وسامية وهادفة بشكل كبير، نتمنى من الجميع فهم محتوى الرسالة، المسؤولون يُشكرون على هذه المبادرة وأتمنى أن تتكرر في الأعوام المقبلة، الحضور الجماهيري جيد، تشرفت بأن أكون مدربا لمنتخب نجوم السعودية، خُيرت بين اللعب والتدريب فاخترت الأخير".
وانتقد رئيس الشركة المنظمة RPM أحمد المقيرن تفاعل إدارات الأندية السعودية بقوله: "بحثنا عن استغلال إجازة اللاعبين العالميين بمناسبة احتفالات رأس السنة، الاختبارات وإقامة المباراة في وسط الأسبوع عاملان تسببا في عزوف الجماهير، هنالك أندية عدة لم تتجاوب معنا، إدارة النصر كانت متعاونة معنا ووافقت على مشاركة عدد من اللاعبين النجوم، أعتقد أن ذلك يعود إلى التنافس الكبير في الدوري السعودي بين الفرق بالإضافة إلى الإعلان المتأخر عن المباراة، هنالك تقصير من الأندية بسبب عدم تجاوبهم معنا، الحس الإسلامي والوطني كان حاضراً لدى وسائل الإعلام التي أعطت الحدث حقه وهذا واجب إسلامي وديني عليهم، اللاعبون العالميون تفاجأوا بالحفاوة التي حظيوا بها".
وكانت اللجنة المنظمة لمبادرة رفقاء لرعاية الأطفال الأيتام حول العالم قد رتبت لنجوم العالم المسلمين صباح أول من أمس (الاثنين) زيارة لمعرض "السلام عليك أيها النبي" الذي يشرف عليه الدكتور ناصر الزهراني، إذ تعرفوا من خلاله على تاريخ الجزيرة العربية كما تعرفوا على سيرته صلى الله عليه وسلم، والأسلحة التي كانت تستخدم خلال الحروب في ذلك الوقت، اللاعبون عبروا عن سعادتهم بما شاهدوه في المعرض والتقطوا عددا من الصور التذكارية.
بدوره كرم المشرف العام على كرة القدم بالوحدة مساعد الزيهري ورجل الأعمال وليد المالكي نجوم العالم في مقر إقامتهم إذ قدما لهم قطعا من كسوة الكعبة، ووصفت هذه الهدية من اللاعبين بأنها أثمن هدية حصلوا عليها نظراً لكونها جزءاً من قبلة المسلمين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.