حجم محفظة "كفالة" 24 مليار ريال واجمالي التمويل 279 مليار ريال    موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    عرض سعودي يقرب ماكسيمان من الرحيل عن الأهلي    الشباب يتوصل لاتفاق مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    الولايات المتحدة الامريكية تقدم التعازي في وفاة الرئيس الإيراني    مصر.. القبض على فنان شهير بتهمة دهس امرأتين    مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    أبل تخطط لإضافة الذكاء الاصطناعي للإشعارات    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    طموحنا عنان السماء    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الداخلية المصرية تطبق خطة أمنية خاصة لمواجهة عنف المتظاهرين
إحباط محاولة تفجير حافلة والأهالي يشتبكون مع عناصر من الإخوان
نشر في الرياض يوم 29 - 12 - 2013

أعلنت وزارة الداخلية المصرية أمس عن تطبيق خطة أمنية شاملة بالتنسيق مع القوات المسلحة لتأمين البلاد لمواجهة عنف جماعة الاخوان المسلمين وأي أعمال إرهابية تخل بالأمن العام.
وتعتمد الخطة على الانتشار الكثيف وزيادة أعداد القوات المشاركة في إجراءات التأمين في محيط الأماكن الحيوية وأقسام الشرطة والميادين العامة للتصدي لأي أعمال شغب من جانب أعضاء جماعة الإخوان.
ونشرت الشرطة قواتها لتجهيز عدة نقاط تفتيش ثابتة ومتحركة على المداخل الرئيسية، كما دعمت الوزارة مديريات الأمن بأجهزة حديثة للكشف عن المفرقعات في إطار خطة مطورة لتأمين مترو الأنفاق والقطارات وأماكن التجمعات والمنشآت الشرطية وكافة المنشآت الهامة والحيوية ومنها الوزارات والسفارات ومقرات الهيئات الدبلوماسية ومجالس الشعب والشورى والوزراء.
من ناحية أخرى تمكن خبراء المفرقعات بالقاهرة من إبطال مفعول قنبلة ألقاها مجهول داخل حافلة تابعة لهيئة النقل العام بمحطة ميدان الحجاز بمصر الجديدة.
إلى ذلك ألقت قوات الأمن أمس السبت القبض على خمسة من طلاب جامعة الزقازيق المنتمين لجماعة الإخوان، خلال الاشتباكات التي وقعت أمام مبنى رئاسة الجامعة، بين طلاب الإخوان ومعارضيهم والشرطة.
كان طلاب الإخوان نظموا مسيرة انطلقت من أمام كلية الهندسة، وتوجهوا لمبنى رئاسة الجامعة، ووقعت اشتباكات بينهم والطلاب المعارضين لهم والشرطة، وتبادلوا التراشق بالحجارة وإطلاق الشماريخ والألعاب النارية وأطلقت الشرطة قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريقهم، وقامت بمطاردتهم وألقت القبض على خمسين منهم.
من ناحية أخرى شهدت محافظة أسيوط بصعيد مصر اشتباكات بين عدد من الأهالي والمتظاهرين من جماعة الإخوان أثناء مرورهم في الشوارع الجانبية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.