أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    تحت رعاية خادم الحرمين.. البنك الإسلامي للتنمية يحتفل باليوبيل الذهبي    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    بمشاركة جهات رسمية واجتماعية.. حملات تشجير وتنظيف الشواطيء    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    موعد مباراة النصر القادمة بعد الفوز على الخليج    النصر يضمن المشاركة في أبطال آسيا 2025    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    أمير الرياض يوجه بسرعة الرفع بنتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    انطلاق بطولة الروبوت العربية    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    البنيان: الجامعات تتصدى للتوجهات والأفكار المنحرفة    وفاة الأديب عبدالرحمن بن فيصل بن معمر    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ليفربول يتصدر الدوري الإنجليزي موقتاً .. وفوز قطبي مدينة مانشستر
نشر في الرياض يوم 22 - 12 - 2013

تصدر ليفربول الترتيب موقتا بعد فوزه على ضيفه كارديف سيتي الوافد الجديد 3-1 أمس (السبت) في افتتاح المرحلة السابعة عشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم، ورفع ليفربول رصيده الى 36 نقطة وتقدم بفارق نقطة واحدة على المتصدر السابق ارسنال بانتظار قمة الاخير مع ضيفه تشلسي الثالث اليوم في ختام المرحلة والتعادل بينهما يخدم ليفربول الذي يبقى متصدرا بفارق الاهداف.
على ملعب انفيلد وامام نحو 45 الف متفرج، سيطر ليفربول منذ البداية على المجريات بشكل شبه مطلق، وهدد نجمه الاوروغوياني لويس سواريز الذي مدد عقده لمدة خمسة اعوام حسب ما تسرب من انباء، مرمى الضيوف اكثر من مرة في ربع الساعة الاولى.
ونجح سواريز اخيرا في افتتاح التسجيل بعدما تلقى كرة داخل المنطقة من جوردان هندرسون تابعها "طائرة" بيمناه في الشباك على يسار الحارس الاسكتلندي ديفيد مارشال في اسفل الزاوية (25)، وزار ليفربول شباك كارديف مرة ثانية من هجمة مرتدة وانفراد سواريز في الجهة اليسرى وسترلينغ في اليمنى فكانت التمريرة القاتلة من الاول الى الثاني الذي وضع الكرة بهدوء في الشباك (42).
وفوت سواريز فرصة هدف ثالث من كرة مرتدة اعادها بقوة بجانب القائم الايمن (43)، لكنه نجح مرة ثانية بكرة لولبية من خارج المنطقة وسجل هدفه الثاني الشخصي والثالث لفريقه (45) رافعا رصيده الى 19 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين، وهي المرة الرابعة هذا الموسم التي ينهي فيها ليفربول الشوط الاول متقدما 3-صفر، وقلص كارديف الفارق بعد ركلة حرة ومتابعة رأسية من جوردان ماتش على يسار الحارس مينيوليه (58)، وهرب سواريز من المدافعين وواجه مارشال وسدد في قدميه مفوتا فرصة الثلاثية الشخصية والهدف الرابع لفريق (90).
وعلى ملعب كرايفن كوتايج، حقق مانشستر سيتي فوزا صعبا على مضيفه فولهام 4-2 وتقدم الى المركز الثاني موقتا ايضا بفارق الاهداف امام راسنال، وافتتح مانشستر سيتي التسجيل بواسطة نجمه العاجي يايا توريه من ركلة حرة (23)، وعزز مانشستر سيتي بالهدف الاثاني بعد حصوله ركلة حرة وتنفيذ دقيق من قائده البلجيكي فنسان كومبانيي (43)، وفي الشوط الثاني، ادرك فولهام التعادل بعد هدف اول من كيران ريتشاردسون (50) وكان ان سجل كومبانيي خطأ في مرمى فريقه حين حاول ابعاد الكرة (70).
وشعر مانشستر سيتي بحراجة الموقف ونظم صفوفه فاعاده الاسباني خيبسوس نافاس الى المقدمة بعد تمريرة بينية من مواطنه دافيد سيلفا ومتابعة مركزة من زاوية ضيقة (78)، واكد جيمس ميلنر فوز الضيوف بالهدف الرابع مستفيدا من عرضية الاسباني الفارو نيغريدو (83).
وعلى ملعب اولد ترافورد، تحاشى مانشستر يونايتد هزيمة ثالثة على التوالي على ارضه (سقط امام ايفرتون ونيوكاسل بنتيجة واحدة صفر-1)، وحقق فوزه الثاني على التوالي على حساب ضيفه وست هام يونايتد 3-1 بعد الاول على مضيفه استون فيلا 3-صفر، وكاد مانشستر يونايتد يهز شباك ضيفه في اول 10 ثوان عندما تابع طوم كليفرلي كرة مرتدة تصدى لها الحارس الاسباني ادريان بفدائية، وسدد جوناثان ايفانز كرة زاحفة قوية ارتمى عليها ادريان (11)، وتبادل داني ويلبيك الكرة بكعب القدم مع واين روني الذي اعادها له تابعها بيسراه في الزاوية اليسرى البعيدة عن ادريان مفتتحا التسجيل (26).
واضاف البلجيكي من اصل الباني عدنان يانوزاي الهدف الثاني بعدما تلاعب بالويلزي جيمس كواينز وارسلا الكرة ارضية في اسفل الزاوية اليسرى بعيدا عن متناول ادريان (36)، وكاد فالنسيا يسجل الهدف الثالث بعد هجمة مرتدة من منطقة مانشستر الدفاعية ووصلت الكرة الى البرازيلي رافايل في الجهة اليمنى عسكها الى نقطة الجزاء تابعها الاكوادوري فوق العارضة بقليل (40).
وفي الشوط الثاني، جارى وست هام مضيفه في كل شيء في الهجمات والفرص الضائعة، وعزز مانشستر يونايتد تقدمه بالهدف الثالث عن طريق اشلي يونغ بديل يانوزاي من اول لمسة للكرة (72)، وقلص وست هام الفارق عن طريق كارلتون كول (81).
وعلى ملعب سلهيرست بارك، حقق نيوكاسيل فوزا كبيرا على مضيفه كريستال بالاس العائد الى الاضواء 3-صفر، وسيطر نيوكاسل بالكامل على مجريات اللقاء، لكنه انتظر حتى الدقيقة 25 لافتتاح التسجيل عندما مرر الفرنسي موسى سيسوكو كرة الى مواطنه يوهان كاباي انهاها الاخير في الشباك، وانهى نيوكاسل متقدما 2-صفر بعدما سجل المدافع الويلزي دانيال غابيدون خطأ في مرمى فريقه (39).
وفي الشوط الثاني، اضاف الفرنسي حاتم بن عرفة الهدف الثالث من ركلة جزاء حصل عليها النيجيري شولا اميوبي اثر خشونة من جوناثان بار (86)، وفاز ستوك سيتي على ضيفه استون فيلا 2-1، وتقدم ستوك عبر الاسكتلندي تشارلي آدم بعد ركلة حرة وتمريرة رأسية من العملاق بيتر كراوتش (50)، وعادل التشيكي ليبور كوزاك للضيوف (66) قبل ان يمنح كراوتش النقاط الثلاث لاصحاب الارض بتسجيله الهدف الثاني (70).
وتعادل سندرلاند مع نوريتش صفر-صفر، ووست بروميتش البيون مع هال سيتي 1-1، وكان الأخير سباقا الى التسجيل في مرمى مضيفه بواسطة جايك ليفرمور بعد هجمة مرتدة قادها داني غراهام (28)، وفي الشوط الثاني، ادرك التشيكي ماتيي فيدرا التعادل بمساعدة المجري زولتان غيرا (86).
ويلعب اليوم ساوثمبتون مع توتنهام، وسوانسي مع ايفرتون.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.