وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    صحة نباتية    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    طموحنا عنان السماء    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سبع مواجهات في افتتاح دور ال 16 لمسابقة كأس ولي العهد
أبرزها حامل اللقب والوصيف يواجهان الشعلة ونجران
نشر في الرياض يوم 10 - 12 - 2013

تقام اليوم (الثلاثاء) سبع مباريات في افتتاح دور ال 16 من مسابقة كأس ولي العهد للموسم الرياضي الجاري، بعد تأجيل لقاء الرائد والوحدة بسبب ظروف الطيران، تجمع الأولى النصر ونجران عصراً، ويذهب الشعلة للرياض لملاقاة الهلال، وفي جدة يستضيف الأهلي العروبة، ويطير الشباب الى الخبر لملاقاة القادسية، وفي الإحساء يواجه الفتح الاتفاق، وفي بريدة يستقبل التعاون ضيفه الفيصلي، وفي مكة المكرمة يحل الخليج ضيفا على الاتحاد.
النصر - نجران
على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز يستضيف النصر ضيفه نجران في لقاء هام للطرفين فالنصر يطمح الى تكرار ما فعله الموسم الماضي وبلوغ المباراة النهائية، اما نجران فيبحث عن الوصول الى الأدوار المتقدمة، وتبدأ المباراة الساعة 3:10 عصراً.
النصراويون يبحثون عن استمرار مواصلة المستويات المميزة التي يقدمها الفريق في الدوري، إذ تمكن النصر من الفوز في أآخر لقاء على الشباب، وسيكون مدرب الفريق الاوروغوياني دانيال كارينيو مطالباً بالحصول على نقاط اللقاء كاملة، ومن المتوقع أن يلعب الفريق بطريقة هجومية، وسيدفع بكل أوراقه الأساسية من أجل إبطال أي مفاجأة، ومن أبرز الاسماء في القائمة (الصفراء) لاعبو الوسط عبده عطيف وشايع شراحيلي ومحمد نور، والمهاجم محمد السهلاوي وقائد الفريق حسين عبدالغني.
أما الفريق النجراني فيدخل الى ملعب المباراة لكي يصل الى مراحل متقدمة من البطولة، ولكن الضيوف تعرضوا للخسارة في آخر مواجهة أمام الأهلي، ويسعى لاعبوه للتعويض الليلة أمام النصر، وسيدفع المدرب المقدوني جوكو حاجيفسكي بجميع أوراقه القادرة على ترجيح كفة فريقه، ومن المنتظر أن يركز المدرب على إغلاق المناطق الخلفية والاعتماد على الهجمات المرتدة، ولدى الفريق عدد من الأسماء القادرة على تحقيق الفوز من أمثال المهاجمين البرازيلي جادسون والأردني مصعب اللحام.
الهلال - الشعلة
على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز يلتقي الهلال مع ضيفه الشعلة وتقام المباراة الساعة الثامنة مساء، ويأتي هذا اللقاء بين الطرفين للمرة الثانية خلال اسبوعين عندما التقيا ضمن الجولة ال11 لدوري "عبداللطيف جميل" للمحترفين، وانتهت المواجهة بالتعادل 2-2.
الفريق الهلالي يطمح الى الفوز ومواصلة المشوار من أجل المحافظة على اللقب للمرة السابعة على التوالي وتعويض الجماهير عن المستوى المتواضع الذي قدمه (الزعيم) في آخر المواجهات بالدوري، لذلك سيلعب الفريق بأسلوب هجومي منذ البداية بحثا عن هدف في وقت باكر، وسيزج المدرب الوطني سامي الجابر بكامل أوراقه ليبطل مفاجأة الضيوف منذ البداية، ومن بين الحلول التي ستكون أمام الجابر الاستعانة بالمهاجم ناصر الشمراني في خط المقدمة منذ البداية، وستشهد قائمة الفريق عودة لاعب الوسط سالم الدوسري للمشاركة بعد غيابه عن اللقاء الماضي بداعي الايقاف.
وعلى الطرف الآخر يدخل الشعلة هذا اللقاء من أجل المنافسة على اللقب برغم أنه يحتل مرتبة متأخرة في الدوري، ولكن مستوى الفريق شهد تطورا ملحوظا في المواجهات الماضية التي كان آخرها الفوز على الاتحاد، ويطمح لاعبوه إحداث المفاجأة والوصول الى أبعد نقطة في البطولة، وسيعمد مدرب الفريق التونسي جلال القادري الى اللعب بأسلوب دفاعي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة لخطف هدف والمحافظة عليه، ويبرز في صفوف الفريق المهاجمون المغربي حسن الطير ووليد الجيزاني ومسفر البيشي.
الأهلي – العروبة
على ملعب الأمير محمد العبدالله الفيصل، يلعب الأهلي أمام ضيفه العروبة، في لقاء لا يقبل انصاف الحلول وكلا الطرفين يسعى إلى الكسب من اجل الوصول للدور المقبل، الأهلي وصل لهذا الدور عقب فوزه على ابها بنتيجة 1 - صفر، وبالنتيجة ذاتها فاز العروبة على أحد، ويدخل الفريقان المواجهة بمعنويات مرتفعة، بعد فوزهما في الجولة الماضية في دوري "عبداللطيف جميل" للمحترفين، إذ تغلب الأهلي على نجران بنتيجة 3-2، وتفوق العروبة على مضيفه التعاون بنتيجة 1-صفر.
القادسية - الشباب
على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالراكة، يستضيف القادسية الشباب، في لقاء لا يقبل انصاف الحلول لبحث الفريقين عن بلوغ الدور المقبل من البطولة، ففريق القادسية يدخل هذه المواجهة بحثا عن مواصلة مسلسل الانتصارات التي كان آخرها الفوز على الحزم ضمن مباريات الجولة ال 14 من دوري "ركاء" للمحترفين، إذ يحتل الفريق المرتبة الثالثة ب 25 نقطة، وفي المقابل يحتل الشباب المرتبة الثالثة في دوري "عبداللطيف جميل" للمحترفين وبرصيد 21 نقطة، وخسر الفريق آخر مواجهة له امام النصر بنتيجة 2-3، وبشكل عام تميل الأفضلية لمصلحة الشباب لوجود عدد من العناصر القادرة على جلب الانتصار.
الفتح – الاتفاق
وفي الإحساء، يواجه الفتح على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية ضيفه الاتفاق في لقاء الطموحات المتشابهة فكلا الفريقين يسعى للوصول للدور الربع نهائي من البطولة، وتعد المواجهة الثانية بينهما خلال اسبوعين بعد ان التقيا ضمن الجولة ال11 من دوري "عبداللطيف جميل" للمحترفين وانتهت المواجهة بفوز الاتفاق بهدفين من دون رد، فريق الفتح يدخل اللقاء بمعنويات منخفضة بعد المستويات المتواضعة التي قدمها الفريق خلال الجولات الماضية بعكس الاتفاق الذي يشهد ارتفاعا في مستواه من لقاء لآخر، ومن المتوقع أن يدخل مدرب الفتح التونسي فتحي الجبال اللقاء بالأسماء الأساسية بحثا عن حسم المواجهة لمصلحته، وفي المقابل سيمنح مدرب الاتفاق الصربي غوران ثقته للأسماء الاساسية للمشاركة في اللقاء من أجل حسم المباراة باكراً، ومن المنتظر أن يلعب بالأسماء نفسها التي خاضت المباراة الماضية امام الفيصلي.
التعاون – الفيصلي
وعلى ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية ببريدة، يواجه التعاون ضيفه الفيصلي، في لقاء لا يقبل انصاف الحلول وكلا الطرفين يسعيان إلى الكسب من اجل الوصول للدور المقبل، والفريقان تعرضا للخسارة في الجولة الماضية من دوري "عبداللطيف جميل" للمحترفين، إذ خسر التعاون من ضيفه العروبة بنتيجة صفر-1، وخسر الفيصلي امام الاتفاق صفر-3، ويعد التعاون الأفضل فنيا إذ يحتل الفريق المرتبة الخامسة في الدوري برصيد 19 نقطة فيما يتمركز الفيصلي في المرتبة الثانية عشرة ب 11 نقطة.
الاتحاد – الخليج
على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع، يستضيف الاتحاد الخليج، في لقاء لا يقبل انصاف الحلول لحرص الفريقين على بلوغ الدور المقبل من البطولة، الاتحاد يدخل هذه المواجهة بحثاً عن الفوز وذلك لمواصلة المشوار نحو الادوار المتقدمة، وايضا لتعويض جماهيره عن المستويات المتواضعة في الدوري التي كان آخرها الخسارة امام الشعلة، وسيقود الفريق في مواجهة الليلة المدرب المصري عمرو أنور الذي جاء بديلا للاسباني بينات الذي تمت اقالته، وفي المقابل يحتل الخليج (صدارة) دوري "ركاء" وبرصيد 25 نقطة، وفاز الفريق في آخر مواجهة له على أحد بنتيجة 2-صفر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.