سار تُزيح شاحنات "P&G" بنقل منتجاتها للرياض    السجن والغرامة لمن يتأخر عن الإبلاغ بمغادرة مستقدميه    أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على مرتفعات الجنوب    بمشاركة 4 فرق .. "الثلاثاء" قرعة كأس السوبر السعودي    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    قائد النصر "كريستيانو رونالدو" هدافاً لدوري روشن السعودي ب 35 هدفاً    «الصقور الخضر» يعودون للتحليق في «آسيا»    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة نيو للفضاء «NSG»    المملكة وسورية ومصالح العرب    شوريون ل«التعليم»: أين إستراتيجيتكم ؟    قدوم 532,958 حاجاً عبر المنافذ الدولية    تقدير الجميع لكم يعكس حجم التأثير الذي أحدثتموه في المجتمع    تفقّد ميقات ذي الحليفة.. أمير المدينة: تهيئة الخدمات لتحسين تجربة الحجاج    صالات خاصة لاستقبال الحجاج عبر «طريق مكة»    حلول مبتكرة لمرضى الهوس والاكتئاب    القاضي الرحيم يتعافى من سرطان البنكرياس    الشمردل ينتزع ذهبية غرب آسيا للبلياردو    شهادات الاقتصاد    كوريا الشمالية تعلن فشل عملية إطلاق قمر اصطناعي لغرض التجسس    بولندا تبرم صفقة مع الولايات المتحدة لشراء صواريخ بعيدة المدى    نائب وزير الخارجية يحضر حفل الاستقبال بمناسبة الذكرى السنوية ليوم إفريقيا    ورحلت أمي الغالية    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    ارتفاع استثمارات «المسار الرياضي»    كشف رب الأسرة    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    أخضر رفع الأثقال وصيف العالم    اليوم في ختام دوري يلو.. تتويج القادسية.. والخلود والعروبة في صراع الوصافة    الطائر الأخضر والمقعد الأزرق !    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة        طلب عسير    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    الفريق البسامي يستعرض الخطط الأمنية للحج    مكتسبات «التعاون»    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    بدء أعمال إنشاء مساحات مكتبية في "ميدان الدرعية"    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    باخرتان سعوديتان لإغاثة الشعبين الفلسطيني والسوداني    إخلاص وتميز    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    نعم.. ضغوطات سعودية !    الديمقراطية إلى أين؟    نصائح للمرضى خلال رحلة العمر.. إستشاري: خذوا أدوية السكري في مواعيدها وتجنّبوا الإجهاد    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي.. غداً    «جامعة نايف» تفتتح فعاليات الندوة العلمية «إدارة وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى»    سلمان الدوسري يهنئ جيل الرؤية على التفوق والتميز    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    نائب أمير مكة يطّلع على استعدادات وخطط وزارة الحج والعمرة    وصول طلائع الحجاج السودانيين إلى ميناء جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إجراءات للتحقيق مع وكيل رقيب بشرطة ثول استولى على 460 مليون ريال من مساهمي بطاقات سوا
هدد زوج شقيقته ويدير محفظة استثمارية ويمتلك 30 أرضاً و16 عمارة
نشر في الرياض يوم 22 - 08 - 2005

قال المستشار القانوني أشرف السراج محامي عدد من مساهمي بطاقات سوا في ثول إن شرطة جدة قد أحالت أوراق قضية وكيل الرقيب (على. ال. ب. ق) أمس إلى شرطة ثول للبدء في التحقيق معه حول استيلائه على 460 مليون ريال من حوالي خمسمائة مساهم خلال الفترة من رمضان 1425ه وحتى محرم 1426ه وأوضح في تصريح ل «الرياض» أن المساهمين طالبوا أن يكون التحقيق مع المتهم بواسطة شعبة التحقيقات الجنائية للاطمئنان أن سير التحقيقات سوف يسير بشكل حيادي نظراً لوجود محاولات سابقة للتهرب من التحقيق.
وقال إن هذا المستثمر أوهم المساهمين أنه يتاجر في بطاقات سوا خلال الفترة التي كانوا يودعون الأموال خلالها في حسابه البنكي ولكنه كان يشتري عقارات لدرجة أنه أصبح يمتلك حتى الآن 30 أرضاً و16 عمارة في مدينة جدة بالإضافة إلى عدد من المزارع في ثول وساهم شقيقه الذي يعمل مدرساً في مكة المكرمة في الترويج لخداعه للمساهمين.
من جهة أخرى تحدث ل «الرياض» عدد من المساهمين المتورطين مع هذا المستثمر وقالوا انهم تقدموا لإمارة منطقة مكة المكرمة منذ فترة طويلة وأنهم استبشروا خيراً بعد أن أحالت الإمارة أوراق القضية إلى شرطة جدة التي أحالتها بدورها إلى شرطة ثول وأشاروا إلى أن قائمة التهم التي يمكن أن توجه لهذا الشخص الذي أحتال علينا كثيراً وفي مقدمتها أنه موظف عسكري لا يملك تصريحاً بممارسة التجارة سواء في بطاقات سوا أو في تلقي الأموال من المساهمين لأن ذلك يستدعي حصوله على تصريح من مؤسسة النقد العربي السعودي بالرغم أن مثل هذا التصريح لم يعط لأي شخص يمارس تجارة استثمار أموال المساهمين في بطاقات سوا أو غيرها من المساهمات المالية وكذلك فهو يدير محفظة استثمارية للتجارة في الأسهم بأموالنا وكذلك لديه حسابات سرية في الداخل والخارج ولديه عقارات غير محددة ومعروفة وأوضحوا أنه تمادى في غروره وهروبه من المساهمين ولجأ إلى أسلوب تهديد أقربائه خاصة شقيق زوجته الذي ساهم بمبالغ كبيرة وذلك بهدف تخويفه ولكن شقيق زوجته قال ل«الرياض» إن هذه التهديدات لن تمنعني من مطالبته بحقوقي لأن هذا الشخص توقف عن تسديد أموال المساهمين منذ شهر محرم الماضي وأصبح يتمتع بأموالنا غير مبال بأن ذلك أولاً يخالف مبادئه وإيمانه أن الله سبحانه وتعالى لا يرضى عن العبد الذي يتصرف بهذا الأسلوب وثانياً هو شخص خارج على القانون اراد الاستيلاء على اموال صغار المساهمين لتملك عقارات ومزارع والمتاجرة بالأسهم وقال مساهم آخر إن هذه التصرفات لا تتفق مع ضمير الإنسان المسلم فنحن مواطنون من ذوي الدخل المحدود ماهو ذنبنا أن يفعل بنا كل هذا ويجعلنا نفقد مدخراتنا بالإضافة إلى أنه يدعي أنه لم يستلم هذه الأموال وادعاؤه هذا باطل لأن غالبية المساهمين يحتفظون بسندات إيداع مساهماتهم في حسابه البنكي.
وتوجه المساهمون بمطالبهم الى المسؤولين في الجهات الأمنية المختصة للبدء في تشكيل لجنة عليا برئاسة هيئة التحقيق والادعاء العام على غرار اللجنة التي شكلت للتحقيق مع أكبر مستثمري مساهمات سوا عبدالعزيز الجهني الذي أطلق سراحه مؤخراً لفترة مؤقتة على أساس أن يعيد أموال المساهمين معه وقالوا إن الدولة حريصة على حفظ حقوق صغار المساهمين لذلك فإننا نطالب من المسؤولين التدخل للتحقيق في هذه القضية خاصة وأن أي شخص حتى وإن كان يعمل في الشرطة فهو غير معفى من المساءلة عن أموال المساهمين الذين تورطوا معه في هذه القضية وكذلك فإن سرعة توقيفه ومنعه من السفر سوف يساعد في الحفاظ على أموال المساهمين لأن كل الاحتمالات واردة لمحاولته المغادرة إلى الخارج خاصة بعد أن علم أن ملف القضية أحيل إلى شرطة ثول.
هذا ويتوقع أن تتحرك الجهات الأمنية بشكل مكثف في غضون الأيام المقبلة للبدء في توقيف مستثمر بطاقات سوا في ثول خاصة في ضوء التعليمات التي صدرت من إمارة منطقة مكة المكرمة للبدء فوراً في التحقيق مع المتهم والعمل على إعادة أموال المتضررين من المساهمين في استثماراته الوهمية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.